آخر المستجدات
#لا_لحبس_المدين تطالب النواب بتفعيل مذكرة منع حبس المدين.. وتتحضر لاعتصام أمام المجلس ارتقاء 3 شهداء بقصف إسرائيلي شمال قطاع غزة يرفع حصيلة العدوان إلى (11) شهيدا الرقب يطالب الحكومة التدخل للافراج عن دكتور اردني معتقل لدى السعودية تواصل اعتصام المتعطلين عن العمل في ذيبان.. وخيمة الاعتصام تتحضر لاستقبال شخصيات وطنية ونواب تنظيم الاتصالات: إجراءات ضد منتهكي خصوصية المشتركين محدث- ارتفاع حصيلة العدوان على غزة الى 10 شهداء الباقورة والغمر.. هل صمنا ربع قرن لنفطر على شقّ تمرة؟! الاردن يدين العدوان الاسرائيلي على غزة.. ويدعو إلى رفع الحصار الجائر عن القطاع خبراء لـ الاردن24: الباقورة والغمر يجب أن تنعكس على الاقتصاد.. ومن يدعي ملكية أرض فعليه الاثبات توقيف عبدالرحمن شديفات في سجن باب الهوى دون تهمة.. واستدعاء (4) من حراك بني حسن رسالة إلى النواب: فرصة أخيرة قبل بدء تدفق الغاز الفلسطيني المسروق إلى الأردن جريمة بشعة ترتكبها حكومة النهضة بحق الأردنيين: لصوص الماء بخير.. بل ويُكافؤون! مكافحة الفساد تعلّق على ردود الفعل تجاه احالة قضايا إلى النيابة العامة المشاقبة لـ الاردن24: سنعتصم أمام العمل احتجاجا على عدم اعتمادنا في "خدمة وطن".. والبطاينة يماطل تحديث 7 || النواب يختارون أعضاء اللجان الدائمة - اسماء ارشيدات يرد على الصفدي ويفنّد تصريحاته حول ملكيات الصهاينة في الباقورة حزمة قوانين من بينها "الإدارة المحلية" إلى النواب قريبا سلامة لـ الاردن24: دمج سلطة المياه مع الوزارة قيد الدراسة المصري لـ الاردن 24 : سوق العقار ليس مرتبطا بنظام الأبنية المقاومة تقصف الغلاف وجنوب "تل أبيب" بعشرات الصواريخ
عـاجـل :

أبرز تعديلات قانون الأمانة: لا انتخاب للأمين.. وصلاحيات جديدة في الجانب الاستثماري

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - كشف نائب مدير المدينة لشؤون الابنية عماد الحياري أبرز التعديلات على قانون الأمانة الذي من المنتظر أن يعرض على الدورة الاستثنائية القادمة وسيصدر بالتزامن مع قانون الادارة المحلية الجديد.

وقال الحياري لـ الاردن24 إن القانون لن يعطي حصانة ولن يكون فيه صلاحيات اضافية للأمين، وسيقوم بتحديد مهام وصلاحيات المديرين التنفذيين ومديري المناطق بشكل أوضح، والشروط الخاصة للوظائف التي يشغلونها، اضافة إلى قوننة التحول الالكتروني.

وأضاف إن القانون سيُمكّن الأمانة من ادارة المدينة بشكل أوسع اضافة إلى منح صلاحيات قانونية بالجانب الاستثماري، وفض التشابك والتعارض مع القوانين الأخرى المعمول بها حاليا والتي أربكت العمل وتخضع للاجتهادات الشخصية.

ولفت إلى أن القانون سيواكب المستجدات والتطورات التي تشهدها المنطقة والعالم، وسيدخل عمليات الاتمتة بشكل قانوني لعمل الامانة بحيث يستطيع المواطن انهاء المعاملات وهو في منزله دون الحاجة للموظفين، مشيرا الى ان القانون لا يتضمن زيادة عدد اعضاء المجلس الحالي ولا انتخاب الأمين.