آخر المستجدات
الامن يصدر بيانا حول استخدام الكلاب في زيارة الرزاز إلى اربد العرموطي: مراكز قوى تحول دون النهوض بالدولة الأردنية مجالس محافظات تلوح بتقديم استقالتها احتجاجا على الاجراءات الحكومية الربضي ل الأردن 24: إعادة تسعير التعرفة الكهربائية وبند أسعار الوقود مازالا قيد التشاور ارشيدات لـ الاردن24: اجراءات قضائية بحق الحكومة لعدم إلغاء اتفاقية الغاز الموقعة مع الكيان الصهيوني وثيقة تؤكد وقف منح أبناء الوسط والشمال للأقل حظا والمقبولين على الدورة الشتوية.. والوزارة تنفي إربد: هاجس إغلاق المحال التجارية يلاحق أصحابها باستمرار.. ولا حلول منتخب الجزائر بطلا لبطولة أمم افريقيا الحرس الثوري الإيراني يعلن احتجازه ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز محطات المحروقات على طريق المطار تهدد بالاغلاق.. وسعيدات يطالب العموش بتحمل مسؤولياته شاهد - قنوات إيرانية تبث لقطات تدحض الرواية الأمريكية بشأن إسقاط طائرة مسيرة إيرانية في مضيق هرمز الاردنيون يدفعون 45% من ثمن ملابس أطفالهم للحكومة.. لا اصابات بين الأردنيين في اليونان.. والخارجية تدعوهم للحذر البطاينة: 220 تسوية بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري قروض صندوق التنمية حراك بني حسن يعلن وقف المفاوضات مع الجهات الرسمية والعشائرية.. والعودة إلى الشارع زواتي توضّح تعويض الاردن من الغاز المصري بدل انقطاع 15 سنة بالتنسيق مع الإنتربول.. القبض على متسبب بدهس عائلة في عمّان بعد هربه خارج الأردن الزراعة عن استيراد الجميد .. مسموح منذ 10 سنوات مرشحون للتعيين في التربية ومختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية - اسماء بسبب انقطاع الغاز.. مصر تعوض الأردن لمدة 15 سنة قادمة

أبرز تعديلات قانون الأمانة: لا انتخاب للأمين.. وصلاحيات جديدة في الجانب الاستثماري

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - كشف نائب مدير المدينة لشؤون الابنية عماد الحياري أبرز التعديلات على قانون الأمانة الذي من المنتظر أن يعرض على الدورة الاستثنائية القادمة وسيصدر بالتزامن مع قانون الادارة المحلية الجديد.

وقال الحياري لـ الاردن24 إن القانون لن يعطي حصانة ولن يكون فيه صلاحيات اضافية للأمين، وسيقوم بتحديد مهام وصلاحيات المديرين التنفذيين ومديري المناطق بشكل أوضح، والشروط الخاصة للوظائف التي يشغلونها، اضافة إلى قوننة التحول الالكتروني.

وأضاف إن القانون سيُمكّن الأمانة من ادارة المدينة بشكل أوسع اضافة إلى منح صلاحيات قانونية بالجانب الاستثماري، وفض التشابك والتعارض مع القوانين الأخرى المعمول بها حاليا والتي أربكت العمل وتخضع للاجتهادات الشخصية.

ولفت إلى أن القانون سيواكب المستجدات والتطورات التي تشهدها المنطقة والعالم، وسيدخل عمليات الاتمتة بشكل قانوني لعمل الامانة بحيث يستطيع المواطن انهاء المعاملات وهو في منزله دون الحاجة للموظفين، مشيرا الى ان القانون لا يتضمن زيادة عدد اعضاء المجلس الحالي ولا انتخاب الأمين.