آخر المستجدات
الاحتلال يؤكد اغتيال الشاب عمر ابو ليلى منفذ عملية سلفيت توقيف الناشط البيئي المناهض للمشروع النووي باسل برقان السلايطة يرد على تقرير الوطني لحقوق الانسان.. ويؤكد سير انتخابات نقابة المعلمين وفق القانون وسائل إعلام جزائرية: بوتفليقة يعتزم التنحي في 28 أبريل حراثة البحر في مشكلة البطالة!! "الوطني لحقوق الانسان" يبدي ملاحظاته على انتخابات نقابة المعلمين تحديث21 || الاردن24 تنشر النتائج الرسمية لانتخابات نقابة المعلمين - أفراد وقوائم "صفقة القرن" .. من يجرؤ على التوقيع؟ لماذا مضاعفة معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة المطالبين باعفاء المركبات؟ هل يدفع الحكوميون من جيبهم الخاص؟ الخزاعلة يكشف تفاصيل وأسباب المشادة بينه وبين الوزير الغرايبة.. ويحمل الرزاز المسؤولية خريجو علوم سياسية يعتصمون امام رئاسة الوزراء للمطالبة بتوظيفهم في الخارجية والتربية النواب يناقش ملف الطاقة واتفاقية الغاز مع الاحتلال الثلاثاء القادم الرزاز: أتحدى أحدا يقول إني اتصلت برئيس ديوان المحاسبة لمنع نشر مخالفة البكار: سيتم احالة أكثر من أمين للعاصمة عمان إلى النائب العام الطاقة تطرح عطاء نقل النفط الخام من بيجي العراق الى مصفاة البترول بالزرقاء العرموطي يطالب رئاسة النواب بالاستفسار عن مصير احالة 3 وزراء سابقين إلى النائب العام مصدر لـ الاردن24: الحكومة لن تمتنع عن اتخاذ أي قرار في حال استمرار الاعتداءات الصهيونية اعتصام حاشد للتكسي الأصفر أمام النواب: نريد معرفة "مطيع التطبيقات الذكية" - صور إسرائيل تعتدي على المياه الجوفية في الضفة وتستغل البحر الميت لصالحها الزبن ل الاردن٢٤: ندرس تمديد دوام ١٢ مركزا صحيا شاملا في عمان إلى الساعة ١٢
عـاجـل :

أبطال إفريقيا.. الترجي يصعد وشباب قسنطينة يفرط بالفرصة

الاردن 24 -  
ضمن الترجي التونسي حامل اللقب بطاقته إلى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، وذلك بفوزه على ضيفه هورويا كوناكري الغيني 2-صفر الجمعة في الجولة الخامسة قبل الأخيرة، فيما فرط شباب قسنطينة الجزائري بفرصة حسم تأهله بتلقيه هزيمته الأولى.

وأفاد الترجي على أكمل وجه من خوضه مباراته الأولى هذا الموسم على أرضه في دور المجموعات من مؤازرة جمهوره الذي غاب عن مباراتيه الأوليين في المجموعة الثانية ضد بلاتينيوم من زمبابوي (2-صفر) وأورلاندو بايريتس الجنوب إفريقي (2-صفر ايضا) بسبب عقوبة لمباراتين من الاتحاد الإفريقي على خلفية أحداث الشغب التي رافقت لقاء إياب الدور النهائي العام الماضي بملعب رادس ضد الأهلي المصري.

ونجح الترجي في تحقيق فوزا ثالثا تواليا في ملعبه بفضل هدفي المالي حامد ماريوس أسوكو (23 خطأ في مرمى فريقه) والكاميروني فرانك كوم (83)، رافعا رصيده إلى 11 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط عن هورويا الثاني و5 عن أورلاندو بايريتس الذي نقطة أمام ضيفه هورويا الذي سيتنازل في حال خسارته عن المركز الثاني لأورلاندو بايريتس الذي حول تخلفه على أرضه أمام بلاتينيوم بهدفين الى تعادل 2-2 في مباراة أضاع خلالها الضيوف ركلة جزاء أيضا.

وتحسم البطاقة الثانية في الجولة الأخيرة حين يحل أورلاندو بايريتس ضيفا على هورويا الجمعة المقبل.

وأصبح الإسماعيلي المصري خارج دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة الثالثة بتعادله على أرضه مع مازيمبي الكونغولي الديمقراطي، الفائز باللقب 5 مرات، 1-1، فيما فرط شباب قسنطينة، المشارك في دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه، بفرصة حسم بطاقته ومعها بطاقة مازيمبي إلى ربع النهائي، بخسارته على أرضه أمام النادي الإفريقي التونسي بهدف سجله البوركيني باسيرو كومباوري في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

وحصل الفريق الجزائري الذي فاجأ الجميع في مجموعة تضم ثلاثة أبطال سابقين، على فرصة ذهبية لإدراك التعادل الذي كان سيؤمن له بطاقة العبور إلى ربع النهائي بصحبة مازيمبي، لكن لاعب وسطه الكونغولي ديلان باهامبولا أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 58.

وبعد أن كان أول فريق في المجموعات الأربع يحصد 10 نقاط من 12 ممكنة في الجولات الأربع الأولى، مني شباب قسنطينة بهزيمته الأولى على يد النادي الإفريقي الذي وضع خلفه هزيمتيه المذلتين على يد الفريق الجزائري (صفر-3) ومازيمبي (صفر-8) وحصد 4 نقاط في آخر جولتين، منعشا بذلك آماله بالتأهل.

ويتصدر شباب قسنطينة المجموعة بـ10 نقاط، مقابل 8 لمازيمبي بطل 1967 و1968 2009 و2010 و2015 و7 للإفريقي بطل 1991، فيما يملك الإسماعيلي نقطتين فقط بعد اكتفائه الجمعة بالتعادل مع ضيفه الكونغولي الذي كان صاحب هدف السبق أمام مدرجات خالية تنفيذا لتعليمات الامن المصري، عبر إيليا ميشاك (41)، قبل أن يعادل صاحب الأرض بواسطة عبد الرحمن مجدي (55).

وتقام الجولة السادسة الأخيرة في 16 مارس حيث يحل شباب قسنطينة ضيفا على مازيمبي الذي خسر ذهابا أمام الفريق الجزائري بثلاثية نظيفة، فيما يلعب النادي الإفريقي على أرضه ضد الإسماعيلي حيث يحتاج إلى الفوز مع الأمل بتعثر مازيمبي.