آخر المستجدات
“إذن التمييز” يوقف تنفيذ ترحيل سكان بـ”المحطة” مراد: فرص العمل التي تحدث عنها رئيس الديوان الملكي ستكون بالتنسيق مع الحكومة الرئيس السوداني يفرض حالة الطوارئ بكامل البلاد لمدة عام "اي-فواتيركم".. عندما يعمل القطاع العام لتعظيم أرباح شركة خاصة! تواصل اعتصام ابناء مادبا والكرك المتعطلين عن العمل امام الديوان - صور انخفاض إيرادات الخزينة من الدخان.. وكناكرية: سنتعامل بحزم للحد من تزايد التعامل والتجارة بالدخان المهرب انطلاق مسيرة للمتعطلين عن العمل في معان باتجاه الديوان الملكي الامن يكشف تفاصيل مقتل شاب ووالدته بالرصاص: قتل أمه ثم انتحر حريق المفرق ناجم عن محاولة انتحار شخص داخل بقالة واشعاله اسطوانة غاز ناشطون حقوقيون وعماليون يطالبون الأعيان بتعديل قانون العمل: مخالفات لأبسط حقوق العمال لأول مرة منذ 16 سنة.. المقدسيون يفتحون باب الرحمة في الأقصى ويؤدون الصلاة فيه الناجحون في الامتحان التنافسي ومدعوون للتعيين ووظائف شاغرة - أسماء وفاة واصابة بتدهور شاحنة في العقبة "التربية": تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية حالة اغماء في مسيرة المتعطلين عن العمل من محافظة الكرك - صور الأجهزة المختصة تبدأ بتوقيف اصحاب محلات لبيعهم دخان وتبغ مهرب زحف جموع المتعطلين الى العاصمة ..عمان نهبوها اللصوص وأبناء ذوات متعطلون عن العمل من البادية الشمالية يواصلون المسير نحو الديوان الملكي - صور الضريبة: 300 ألف عدد المتقدمين للحصول على دعم الخبر عبر موقع دعمك اعتصام الدوار الرابع: بدنا نحفر على الجبال.. وبدنا دستور للأجيال - صور
عـاجـل :

أبو رمان يطالب بتعديل قانون ديوان المحاسبة.. ويدعو لعقد اجتماع طارئ لمناقشة عدة تجاوزات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - دعا نائب رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب النائب معتز ابو رمان، الى تعديل قانون ديوان المحاسبة بما يضمن تفعيل الرقابة كما كانت سابقا على الدوائر والمؤسسات الحكومية، بدلا مما هو معمول به حاليا، إضافة إلى ربط القانون بمجلس النواب بصفته جهة رقابية بدلا من مجلس الوزراء.

وأضاف أبو رمان لـ الاردن 24 ان تقرير ديوان المحاسبة عن العام 2017 لم يصل حتى اللحظة الى اللجنة المالية، مطالبا بضرورة ان تتم المناقشة بشكل نصف سنوي لتتمكن اللجنة من حصر الخلل ومعالجته بدلا من ضياع المال العام وحقوق خزينة الدولة.

وقال إن التقارير للاعوام السابقة من العام 2009 الى عام 2015 تم اختزالها من 1700 قضية الى 300 قضية مما ادى الى عدم تحصيل اي مبالغ مالية لخزينة الدولة، إضافة إلى قيام المدعي العام باسقاط بعض القضايا، والتغطية على آخرى والتحفظ على الباقي بالارشيف.

وطالب أبو رمان بعقد اجتماع طارئ للجنة المالية مع ديوان المحاسبة للوقوف على التجاوزات في العام 2017 ومناقشتها اولا باول قبل انعقاد المجلس حتى لا يكون هناك ضغط بالعمل.