آخر المستجدات
ترامب: ابن سلمان نفى معرفته بما حدث داخل قنصليتهم في تركيا وأكد أنه سيوسع التحقيق باختفاء خاشقجي مصادر تركية: التسجيلات تظهر تنفيذ عملية قتل خاشقجي داخل مكتب القنصل السعودي وبحضوره ازمة مدرسة الثقة: الوزارة تبرر.. والصغير تقول إن السبب مرتبط بمشاركتها في اعتصامات سفارة الاحتلال نقابة المحامين تبدأ بتوجيه انذارات عدلية لحكومة الرزاز حول اراضي الباقورة والغمر اعتبارا من الاربعاء القنصل السعودي في إسطنبول محمد العتيبي يغادر تركيا قبيل تفتيش منزله النقباء يطالب الرزاز بانهاء اتفاقية الباقورة والغمر.. ويوجه مذكرة للنواب بخصوص "الجرائم الالكترونية" بلاغ بمحاولة خطف ثلاثة فتيات في كفرسوم .. والامن يبحث عن المتهم الفايز: سنقدم مذكرة طرح الثقة بالوزير مثنى غرايبة الاحد اعتصام في الباقورة يستهجن الصمت الحكومي حيال اتفاقية "الباقورة والغمر" حراك نيابي لالزام الحكومة باتخاذ موقف من استعادة "الباقورة والغمر": مذكرة تطلب جلسة طارئة.. ورسالة الى الرزاز احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء نظام الخدمة المدنية الجديد يدخل حيز التنفيذ ويحدد آلية تقييم الموظفين - تفاصيل العاملون في البلديات يعلقون الاضراب 14 يوما اثر وساطة نيابية وتعهد من الطراونة مصادر الاردن24: العفو العام لا زال قيد دراسة اللجنة الفنية.. ولم يجر اقرار أي تفاصيل ابو حماد لـ الاردن24: لم نتلقّ أي طلب سوري لتوريد الخضار والفواكه العرموطي يمطر الرزاز باسئلة عن اراضي الجيش والخزينة.. واراضي ميناء العقبة - وثائق سلامة يكتب: النخب الغائبة.. الدولة تدفع الثمن ! وزارة الداخلية تمدد مهلة تصويب أوضاع اللاجئین السوریین في المناطق الحضرية المهندسون الزراعيون في امانة عمان يعتصمون أمام مبنى الادارة العامة - فيديو وصور التربية تلزم كافة معلمي التوجيهي بالتصحيح.. وتبحث زيادة أجورهم
عـاجـل :

أبو رمان يطالب بتعديل قانون ديوان المحاسبة.. ويدعو لعقد اجتماع طارئ لمناقشة عدة تجاوزات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - دعا نائب رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب النائب معتز ابو رمان، الى تعديل قانون ديوان المحاسبة بما يضمن تفعيل الرقابة كما كانت سابقا على الدوائر والمؤسسات الحكومية، بدلا مما هو معمول به حاليا، إضافة إلى ربط القانون بمجلس النواب بصفته جهة رقابية بدلا من مجلس الوزراء.

وأضاف أبو رمان لـ الاردن 24 ان تقرير ديوان المحاسبة عن العام 2017 لم يصل حتى اللحظة الى اللجنة المالية، مطالبا بضرورة ان تتم المناقشة بشكل نصف سنوي لتتمكن اللجنة من حصر الخلل ومعالجته بدلا من ضياع المال العام وحقوق خزينة الدولة.

وقال إن التقارير للاعوام السابقة من العام 2009 الى عام 2015 تم اختزالها من 1700 قضية الى 300 قضية مما ادى الى عدم تحصيل اي مبالغ مالية لخزينة الدولة، إضافة إلى قيام المدعي العام باسقاط بعض القضايا، والتغطية على آخرى والتحفظ على الباقي بالارشيف.

وطالب أبو رمان بعقد اجتماع طارئ للجنة المالية مع ديوان المحاسبة للوقوف على التجاوزات في العام 2017 ومناقشتها اولا باول قبل انعقاد المجلس حتى لا يكون هناك ضغط بالعمل.