آخر المستجدات
سعيدات لـ الاردن24: الحكومة وافقت على تمديد عمل محطات المحروقات لجنة الاوبئة توصي برفع الحجر عن بنايتين ومنزل في إربد المجلس القضائي: بدء استكمال المدد والمهل القانونية الموقوفة اعتبارا من الأحد وصول باخرة محملة بـ(50) الف طن ديزل ضمن عطاء تعزيز المخزون الاستراتيجي من المشتقات النفطية للمملكة الناصر لـ الاردن24: مجلس الوزراء حسم أمر المنسّب بتعيينهم العام الحالي.. ولن يفقد أحد حقّه توقيف احد المعتدين على خط مياه الديسي: صاحب صهريج مياه أراد تعبئته! الصحة لـ الاردن24: بدء استقبال المرضى في عيادات المستشفيات الحكومية الأحد الاحصاءات: ارتفاع نسبة البطالة في الربع الأول بنسبة 0.3% تجمع مزارعي الأردن يوجه انتقادات لاذعة لوزير العمل: يبدو أن أحدا لم يلتقط رسالة الملك التربية: المديريات بدأت توزيع بطاقات الجلوس.. والطلبة النظاميون من مدارسهم الكباريتي لـ الاردن24: القطاع الخاص يئن تحت وطأة القرارات الحكومية.. والبطالة سترتفع الرقم المخيف.. 100 ألف وفاة بكورونا في الولايات المتحدة جابر: لا فتح للمطارات قبل بداية تموز - فيديو العثور على مواطن أربعيني فقد منذ خمسة أيام في أودية دير علا الاحتلال يزيل الإشارات التحذيرية التي تمنع دخول الاسرائيليين إلى الاغوار ما هو مبرر استمرار منع السفر؟! المعلمين تورد 360 مخالفة بحق معلمي المدارس الخاصة لوزارة التربية الولايات المتحدة.. عنف ضد السود أم إرهاب دولة! التعليم العالي: توصيات الأعيان قديمة.. والصيفي في موعده هيئة الإعلام تعلن آلية طلب تصاريح المرور خلال الحظر الشامل

أستراليا تعلن عن علاج جديد يدمر فيروس كورونا في 48 ساعة

الاردن 24 -  

أظهرت دراسة أجرتها جامعة موناش الأسترالية، أنه قد يكون هناك أمل أخيرا فى القضاء على فيروس كورونا، بعد اكتشاف دواء مضاد للطفيليات متوفرًا بالفعل حول العالم، يمكنه أن يقتل الفيروس في غضون 48 ساعة.


وأوضح العلماء من معهد الطب الحيوى فى موناش، أن جرعة واحدة من دواء "إيفرمكتين"، يمكن أن توقف نمو فيروس كورونا في الخلايا.

 
وIvermectin هو دواء مضاد للطفيليات معتمد من هيئة الدواء والأغذية الأمركية FDA ، وقد ثبت أيضًا أنه فعال في المختبر ضد مجموعة واسعة من الفيروسات، بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية وحمى الضنك والإنفلونزا وفيروس زيكا.

 
عقار يقضى على كورونا 48 ساعة
عقار يقضى على كورونا 48 ساعة

 
ووفقا لموقع الجامعة الرسمى، قالت الدكتورة كايلي واجستاف من معهد موناش للطب الحيوي، الذي قاد الدراسة أن العلماء أظهروا أن العقار، إيفرمكتين أوقف نمو فيروس كورونا في الخلايا في غضون 48 ساعة.

 
وأضافت: "وجدنا أنه حتى جرعة واحدة من الدوء، يمكنها أن تزيل بشكل أساسي كل الحمض النووي الريبي الفيروسي لمدة 48 ساعة وحتى في 24 ساعة كان هناك انخفاض كبير في ذلك"، ولكن حذرت الطبيبة، من أن الاختبارات التي أجريت في الدراسة كانت في المختبر وأنه يجب إجراء التجارب على المزيد من الأشخاص.
 
 
وعلى الرغم من أن استخدام الإيفرمكتين على نطاق واسع على أنه دواء آمن، ولكننا بحاجة لمعرفة ما إذا كانت الجرعة التي يمكنك استخدامها عند البشر ستكون فعالة.
 

 
ووفقا للدراسة، فانه لا يعرف الآلية التي يعمل بها الإيفرمكتين على الفيروس، إلا أنه من المحتمل، بناءً على تأثيره في الفيروسات الأخرى، أن يعمل على إيقاف الفيروس عن طرق "إخماد" قدرة الخلايا المضيفة على التخلص منه.

 
توصلت الدكتورة واجستاف إلى اكتشاف مفاجئ سابق بشأن الإيفرمكتين في عام 2012 عندما حددت العقار ونشاطه المضاد للفيروسات مع أستاذ معهد موناش للطب الحيوي اكتشاف ديفيد جانز، أيضا مؤلف في هذه الورقة. يبحث البروفيسور جانز وفريقه عن إيفرمكتين لأكثر من 10 سنوات باستخدام فيروسات مختلفة.

 
وقال دكتور واجستاف إن استخدام الإيفرمكتين لمكافحة COVID-19 سيعتمد على نتائج المزيد من الاختبارات قبل السريرية والتجارب السريرية في نهاية المطاف ، مع التمويل المطلوب على وجه السرعة لمواصلة تقدم العمل.

 
تم نشر نتائج الدراسة تعاونية يقودها معهد موناش للطب الحيوي (BDI) مع معهد بيتر دوهرتي للعدوى والمناعة (معهد دوهرتي) ، في المجلة الطبية Antiviral Research .

اليوم السابع

 
 
Developed By : VERTEX Technologies