آخر المستجدات
الطراونة لـ الاردن24: سنعمل بشكل موحد لتحقيق مطالب منتسبي النقابات المهنية جميعا عن وهم ضبط الانفاق الحكومي في بلادنا.. موازنة اللجنة الاولمبية الاردنية، انموذجا إضراب "مهندسي التربية'' يتواصل لليوم الرابع القبض على ٣٣ مطلوبا بقضايا مختلفة أبرزهم شخص بحقه طلبان بقيمة أربعة ملايين و٤٠٠ ألف دينار خبراء لـ الاردن24: الضريبة المقطوعة على المحروقات "جريمة" ستمنع المواطن من الاستفادة من انخفاض النفط عالميا الأردن: لا تحفظات على تعيين سفير سوري تحقيق بتحويلات المرضى من مستشفيات حكومية الى خاصة.. وتجاوزات بـ 2.5 مليون لأطباء غسيل كلى ترامب: ابن سلمان نفى معرفته بما حدث داخل قنصليتهم في تركيا وأكد أنه سيوسع التحقيق باختفاء خاشقجي مصادر تركية: التسجيلات تظهر تنفيذ عملية قتل خاشقجي داخل مكتب القنصل السعودي وبحضوره ازمة مدرسة الثقة: الوزارة تبرر.. والصغير تقول إن السبب مرتبط بمشاركتها في اعتصامات سفارة الاحتلال نقابة المحامين تبدأ بتوجيه انذارات عدلية لحكومة الرزاز حول اراضي الباقورة والغمر اعتبارا من الاربعاء القنصل السعودي في إسطنبول محمد العتيبي يغادر تركيا قبيل تفتيش منزله النقباء يطالب الرزاز بانهاء اتفاقية الباقورة والغمر.. ويوجه مذكرة للنواب بخصوص "الجرائم الالكترونية" بلاغ بمحاولة خطف ثلاثة فتيات في كفرسوم .. والامن يبحث عن المتهم الفايز: سنقدم مذكرة طرح الثقة بالوزير مثنى غرايبة الاحد اعتصام في الباقورة يستهجن الصمت الحكومي حيال اتفاقية "الباقورة والغمر" حراك نيابي لاستعادة "الباقورة والغمر": مذكرة تطلب جلسة طارئة.. وعطية يخاطب الرزاز احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء نظام الخدمة المدنية الجديد يدخل حيز التنفيذ ويحدد آلية تقييم الموظفين - تفاصيل العاملون في البلديات يعلقون الاضراب 14 يوما اثر وساطة نيابية وتعهد من الطراونة
عـاجـل :

أطعمة تساعد على الشفاء من حالات المرض الشائعة

الاردن 24 -  
نوع المشكلة الصحية التي تشكو منها يحدد الطعام المناسب لك، بغض النظر عمّا تفضله أو لا تستسيغه. فعندما تكون مريضاً آخر شيء تود أن تفعله هو أكل طعام يزيد تدهور الحالة. إليك ما تحتاج معرفته عن الأطعمة المناسبة لحالات المرض الشائعة:

*الإسهال: تسبب فيروسات المعدة الإسهال إلى جانب عوامل أخرى عديدة، مثل مرض كرون والتهاب القولون. إذا استمرت أعراض الإسهال أكثر من أسبوعين، وظهرت علامات الجفاف، أو كان الإسهال مصحوباً بارتفاع الحرارة عليك زيارة الطبيب.

أفضل الأطعمة للإسهال: الموز، والعصائر، والأرز، وعصير التفاح، والخبز المحمّص، ودقيق الشوفان، والبطاطا المسلوقة، والمقرمشات، والدجاج المشوي أو الديك الرومي بدون جلد.

أسوأ الأطعمة للإسهال: الحلوى المصنّعة خاصة التي تحتوي على مُحليات اصطناعية لأنها غير قابلة للهضم وتؤدي إلى الإسهال، والأطعمة المسببة للغازات، وتشمل البصل والتفاح، والقرنبيط، والكرنب، والفول، والأليان، ومشروبات الكافيين، وبالطبع المشروبات الكحولية.

*الإمساك: عند الإصابة بالإمساك يحتاج الجسم أطعمة غنية بالألياف، مثل الخضروات، والحبوب الكاملة لتحفيز عملية الهضم..

أفضل الأطعمة للإمساك: الخبز الأسمر، والمكسرات، والفول، والخوخ، ودقيق الشوفان، وبذور الكتان، والقرنبيط، والكمثرى، والتفاح، إلى جانب شرب 6- 8 أكواب من الماء يومياً.

أسوأ الأطعمة للإمساك: الشوكولا، ومنتجات الألبان، ومكملات الحديد، والأدوية المسكّنة، ومضادات الاكتئاب.

*الغثيان: من أفضل الأطعمة للغثيان: المقرمشات، والمعجنات، وتناول كميات صغيرة من الخبز المحمّص الجاف أو الحبوب، وشرب الزنجبيل والليمون (الحامض)، أو النعناع مع شرائح الليمون.

أسوأ الأطعمة للغثيان: الأطعمة الدهنية، والحارّة، ومشروبات الكافيين، والمشروبات الغازية، والكحوليات.

*صعوبة البلع: إذا كان لديك التهاب في الحلق تحتاج أطعمة مهدئة للألم.

أفضل الأطعمة لالتهاب الحلق: الشاي والنعناع الفاتر وليس الساخن، ويمكن إضافة عسل مانوكا لخصائصه المفيدة لالتئام الجروح، والبطاطا المهروسة، واللبن، والبيض المخفوق.

أسوأ الأطعمة لالتهاب الحلق: العصائر الحمضية، والمكسرات، والسوائل الساخنة، ورقائق البطاطس، وعصير البرتقال والعنب والليمون، والخضروات النيئة.

*الصداع: أفضل الأطعمة للصداع: المياه والسوائل، والجرعات الصغيرة من الشاي والقهوة على الرغم من احتوائها على الكافيين الذي يزيد الجفاف، إلا أن الجرعة القليلة تخفف ألم الصداع.

أسوأ الأطعمة للصداع: الصلصات خاصة الصويا، والجبن خاصة المالح أو القديم، والشوكولا، والهوت دوغ، واللحوم الباردة، والفواكه الجافة.

(24)