آخر المستجدات
توقعات بإصدار «العفو العام».. الأربعاء الدكتور الأنيق لا يضرب إلا بالهراوات! توضيح هام حول الوظائف القطرية.. والعمل: تنتظر قوائم نهاية الشهر الحالي المهندسين والزراعيين تلوحان بتوسيع الاضراب ليشمل كافة منتسبيها في القطاع العام تراجع مبيعات محطات المحروقات عام 2018.. وسعيدات يطالب بوقف منح تراخيص انشاء محطات جديدة الامن: توقيف ١٨ شخصا شاركوا في احتجاجات الرابع بتهمة "التجمهر غير المشروع" سمير الرفاعي مغردا: انتهازية وحنث بالقسم واختباء وراء الملك! المعايطة لـ الاردن24: بدء الحوار حول قوانين الاصلاح السياسي الأسبوع الحالي.. وشروط محددة لتمويل الأحزاب الحكومة: الاسهم الخاضعة للضريبة التي يتم بيعها وشراؤها في العام الواحد ابتداء من 2019 الاردن يدين قرار استراليا باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل بيوعات كبيرة لمستثمرين اجانب في سوق عمان.. وشريم يدعو لقرارات جريئة تحافظ على ما تبقى! التربية ل الاردن24: أرسلنا مطالب المهندسين والزراعيين الى مجلس الخدمة المدنية.. وهو صاحب القرار الصحة توضح حقيقة فيديو "صاروخ الحديد" اقتصادنا يتداعى ومواطننا يئن تحت وطأة الحاجة والاستبداد..والحكومة منهمكة في قانون الجرائم الأرصاد: تأثير التغيرات المناخية سيزداد كل عام ابو علي ل الاردن 24 : التعليمات الخاصة بمستثمري سوق عمان المالي الاسبوع الحالي الصحفيون على الرابع: من شهود الى ضحايا مصدر رسمي ل الاردن 24 : اللجنة القانونية ستناقش مسودة قانون العفو العام الاسبوع الحالي العتوم ل الاردن٢٤: حولنا ٤٤ قضية لهيئة مكافحة الفساد عودة 5703 لاجئين سوريين منذ إعادة فتح حدود جابر
عـاجـل :

أكثر من مليار دينار تعاملات "إي فواتيركم" لنهاية شباط

الاردن 24 -  

ارتفعت قيمة الفواتير المدفوعة عبر نظام عرض وتحصيل الفواتير إلكترونيا (إي فواتيركم) بنسبة 236 في المائة إلى مليار و23 مليون دينار لنهاية شباط من العام الحالي، مقارنة مع 304 ملايين دينار للفترة ذاتها من 2017.

وكانت مؤسسات عديدة، استجابت لدعوة الحكومة، قد حصرت عمليات الدفع بالطرق الإلكترونية اعتبارا من العام الحالي.

وسجلت قيمة المدفوعات عبر إي فواتيركم نحو 589 مليون دينار في كانون الثاني الماضي ونحو 434 مليون دينار في شباط.

وبلغ عدد الفواتير التي تم دفعها عبر النظام حوالي 375ر1 مليون فاتورة مقابل 572 ألف فاتورة لفترة المقارنة ذاتها.

وذكر البنك المركزي الأردني في نشرة إحصائيات النظام أن عدد الفواتير التي تم التعامل بها من خلال النظام بلغ حوالي 4ر8 مليون فاتورة منذ اطلاق النظام في نهاية 2015 قيمتها حوالي 5 مليارات دينار.

واستحوذت الخدامات الحكومية على 8ر93 في المائة من إجمالي المدفوعات عبر إي فواتيركم لنهاية شباط.

وبلغ عدد قنوات الدفع 30 بنكا ومؤسسة مالية، فيما بلغ عدد الجهات المفوترة (التي تصدر فواتير قابلة للدفع إلكترونيا) 118 وزارة ودائرة ومؤسسة وشركة، ويتوقع البنك أن ينظم 19 جهة أخرى للموفوترين في العام الحالي.-(بترا)