آخر المستجدات
اجترار حكومة الملقي والديماغوجيا العقيمة انتقادات نيابية لتشكيلة حكومة الرزاز.. وتباين الاراء حول الثقة النائب الزوايدة : ننتظر احالة قانون الجرائم الالكترونية على اللجان لنبدأ بدراسة بنوده جمعية اصدقاء مرضى السرطان : قرارات الرزاز لا تكفي التربية تحدد أوقات دوام المدارس في العطلة الصيفية - تفاصيل المهندسين الزراعيين تستهجن غياب ملفها عن طاولة المؤتمر الصحفي .. ومطالب للرزاز باستدراكه إرادة ملكية بتعيين قيس أبو ديه رئيسا للتشريفات الملكية العيسوي رئيسا للديوان الملكي الهاشمي صدور الارادة الملكية السامية بتعيين رؤساء وأعضاء مجالس أمناء الجامعات الرزاز يتحدث عن زيارة كوشنير ونتنياهو.. ويقول: صندوق النقد يهتم بالقدرة على السداد فقط وزيرة الاعلام: الحكومة مؤمنة بحق الناس في المعرفة والحصول على المعلومة الرزاز: قمنا باعداد تقرير لخفض نفقات الوزارات بـ 150 مليون.. وسندرس الضريبة على سيارات الهايبرد وزير اخر "معلول" في حكومة الرزاز - وثيقة عودة المطالبات النيابية باصدار قانون عفو عام - وثيقة ياسين مديراً عاماً بالوكالة لمؤسسة الضمان الزام محطات المحروقات الجديدة بموقع لشحن المركبات الكهربائية.. وسعيدات يطالب برفع التعرفة تعميم صادر عن ديوان الخدمة المدنية بخصوص صرف المكافآت - تفاصيل التربية: سنبدأ بتعيين معلمي العام الجديد بعد التوجيهي.. وتوجه لتأنيث الصفوف حتى السادس غيشان يطالب الرزاز بموقف واضح من اتفاقية وادي عربة.. ويتحدث عن "صراع تيارات" أكثر من (1000) مواطن راجعوا طوارئ مستشفى الملك المؤسس خلال فترة العيد
عـاجـل :

أكثر من مليار دينار تعاملات "إي فواتيركم" لنهاية شباط

الاردن 24 -  

ارتفعت قيمة الفواتير المدفوعة عبر نظام عرض وتحصيل الفواتير إلكترونيا (إي فواتيركم) بنسبة 236 في المائة إلى مليار و23 مليون دينار لنهاية شباط من العام الحالي، مقارنة مع 304 ملايين دينار للفترة ذاتها من 2017.

وكانت مؤسسات عديدة، استجابت لدعوة الحكومة، قد حصرت عمليات الدفع بالطرق الإلكترونية اعتبارا من العام الحالي.

وسجلت قيمة المدفوعات عبر إي فواتيركم نحو 589 مليون دينار في كانون الثاني الماضي ونحو 434 مليون دينار في شباط.

وبلغ عدد الفواتير التي تم دفعها عبر النظام حوالي 375ر1 مليون فاتورة مقابل 572 ألف فاتورة لفترة المقارنة ذاتها.

وذكر البنك المركزي الأردني في نشرة إحصائيات النظام أن عدد الفواتير التي تم التعامل بها من خلال النظام بلغ حوالي 4ر8 مليون فاتورة منذ اطلاق النظام في نهاية 2015 قيمتها حوالي 5 مليارات دينار.

واستحوذت الخدامات الحكومية على 8ر93 في المائة من إجمالي المدفوعات عبر إي فواتيركم لنهاية شباط.

وبلغ عدد قنوات الدفع 30 بنكا ومؤسسة مالية، فيما بلغ عدد الجهات المفوترة (التي تصدر فواتير قابلة للدفع إلكترونيا) 118 وزارة ودائرة ومؤسسة وشركة، ويتوقع البنك أن ينظم 19 جهة أخرى للموفوترين في العام الحالي.-(بترا)