آخر المستجدات
الناصر لـ الاردن24: انهاء خدمة الموظف الضعيف بشروط.. وحوافز لموظفي الفئة الثالثة نقابة المهندسين تدعو منتسبيها في التربية للاضراب الخميس.. وحتى اشعار اخر تركيا تطلب عينات دم لجمال خاشقجي.. والادعاء العام يعثر على عينات في منزل القنصل تتطابق مع عينات القنصلية الحكومة تقرر تخفيض أسعار الشعير 30 دينارا للطن النسور لـ الاردن24: طريق (اربد - عمان).. اتسع الفتق على الراتق #بدنا_الباقورة_والغمر يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي وسط مطالبات للرزاز باستعادتها مجلس الوزراء يوافق على نظام ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي.. ويقتطع من رواتب الوزراء للشهداء السعودي لـ الاردن٢٤: ارتفاع الطلب على الليرة السورية.. وتصريف نحو ٤٠٠ مليون ليرة الطاقة والمعادن تضبط وتعيد شحنة سبائك معدنية ملوثة اشعاعيا دي ميستورا يعلن استقالته من منصبه بنهاية نوفمبر القادم وصول فريق التحقيق التركي إلى مقرّ اقامة القنصل السعودي في اسطنبول - تحديث انهيار صخري يتسبب بأزمة سير خانقة على طريق (اربد - عمان) مكافحة الفساد تحيل ملف مستشفى البشير الى الادعاء العام سوريا توافق على طلب بتوصيل مساعدات لمخيم الركبان الرزاز يتعهد للطراونة بايجاد حلول لمطالب البلديات "في أسرع وقت" الاردن: ٢٧٩ سوريا من "الخوذ البيضاء" غادروا المملكة.. و ١٤٩خلال اسبوعين ارشيدات لـ الاردن24: بدء توجيه انذارات عدلية للرزاز بصفته الوظيفية - وثائق الطراونة لـ الاردن24: سنعمل بشكل موحد لتحقيق مطالب منتسبي النقابات المهنية جميعا عن وهم ضبط الانفاق الحكومي في بلادنا.. موازنة اللجنة الاولمبية الاردنية، انموذجا إضراب "مهندسي التربية'' يتواصل لليوم الرابع

أوراق المصرية دينا باول كُشفت: قريبة من جاريد وإيفانكا.. والحرب عليها بدأت!

الاردن 24 -  
كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية أنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب اقترح على الأميركية المصرية الأصل دينا باول أمس الأربعاء الحلول محلنيكي هايليالتي استقالت من منصبها كمندوبة للولايات المتحدة الأميركية لدى الأمم المتحدة يوم الثلاثاء، مشيرةً إلى أنّه أبلغ مستشاريه أنّه يفضّل أن تتولى المساعدة السابقة فيالبيت الأبيضهذا المنصب، وفقاً لما نقلته عن مسؤولين فيالبيت الأبيضوآخرين على اطلاع على المسألة.

 
في تقريرها، لفتت الصحيفة إلى أنّ المسؤولة التنفيذية في مصرف "غولدمان ساكس" المقربة من ابنة ترامب إيفانكا وزوجها، كبير مستشاريه،جاريد كوشنير، حافظت على علاقات ودية مع سيد الأبيض بعد تخليها عن منصبها كمساعدة في بداية العام الجاري، ناقلةً عن مسؤول أميركي كبير قوله إنّ الرئيس الأميركي لم يقدّم عرضاً رسمياً لباول وتحدث معها قبل إعلان هايلي استقالتها. وأضافت الصحيفة بأنّ باول واحدة من بين اثنين يتم تداول اسمهما لتولي هذا المنصب، محذرةً من أنّها قد تواجه معارضة داخلية.

وفي هذا السياق، قالت الصحيفة إنّ كبير موظفيالبيت الأبيضجون كيلي يبغضها، ناقلةً عن مسؤولين تأكيدهم أنّه انتقد أداءها سراً وسعيها إلى بلوغ مرادها على حساب مصالح الآخرين وعدم إذعانها لأوامره. كما لفتت الصحيفة إلى أنّ باول اختلفت مع مستشار الأمن القوميجون بولتونعلى بعض المسائل السياسية، مبينةً أنّ وجهة نظرها للسياسة العالمية أقل تشدداً بالمقارنة مع المسؤولين في إدارة ترامب.

وأضافت الصحيفة بأنّ عدداً كبيراً من الجمهوريين المعتدلين يرون أنّها تتمتع بتأثير إيجابي في الإدارة الأميركية في ظل حكم ترامب الذي يفضل اعتماد مقاربة انعزالية، لافتةً إلى أنّ علاقات وثيقة تربطها بعدد من المسؤولين الكبار وإلى أنّ صداقة تربطها بوزير الخارجيةمايكبومبيو وتملك شبكة من العلاقات مع عدد من الزعماء العالميين الكبار.

في ما يتعلق بحلفاء ترامب الذين يبغضون باول، لعدم دعمها أجندته الشعبوية، قالت الصحيفة إنّهم يحضرون مواداً ضدها لمحاولة إقناع الرئيس الأميركي بتسمية شخص آخر غيرها. وفي السياق نفسه، كشفت الصحيفة أنّ بعض المنتقدين يتهمونها بالعمل حالياً مع حكومات أجنبية على فرص استثمارية قد لا تكون منسجمة مع مصالح الولايات المتحدة. في المقابل، نقلت الصحيفة عن شخص على معرفة ببولتون استبعاده معارضة تسميتها بشكل فاعل، نظراً إلى أنّها مقربة من كوشنر وإيفانكا.

ختاماً، كشفت الصحيفة أنّ بعض المحافظين الذين تربطهم علاقة بترامب يفضلون تولي السفير الأميركي لدى ألمانيا، ريتشارد غرينيل، هذا المنصب، مستدركةً بأنّ الرئيس الأميركي حسم مسألة حلوله مكان هايلي لأنّه "يقوم بعمل جيد جداً في منصب مهم جداً"، على حدّ قوله.


المصدر:ترجمة "لبنان 24" - WP