آخر المستجدات
الطراونة لـ الاردن24: سنعمل بشكل موحد لتحقيق مطالب منتسبي النقابات المهنية جميعا عن وهم ضبط الانفاق الحكومي في بلادنا.. موازنة اللجنة الاولمبية الاردنية، انموذجا إضراب "مهندسي التربية'' يتواصل لليوم الرابع القبض على ٣٣ مطلوبا بقضايا مختلفة أبرزهم شخص بحقه طلبان بقيمة أربعة ملايين و٤٠٠ ألف دينار خبراء لـ الاردن24: الضريبة المقطوعة على المحروقات "جريمة" ستمنع المواطن من الاستفادة من انخفاض النفط عالميا الأردن: لا تحفظات على تعيين سفير سوري تحقيق بتحويلات المرضى من مستشفيات حكومية الى خاصة.. وتجاوزات بـ 2.5 مليون لأطباء غسيل كلى ترامب: ابن سلمان نفى معرفته بما حدث داخل قنصليتهم في تركيا وأكد أنه سيوسع التحقيق باختفاء خاشقجي مصادر تركية: التسجيلات تظهر تنفيذ عملية قتل خاشقجي داخل مكتب القنصل السعودي وبحضوره ازمة مدرسة الثقة: الوزارة تبرر.. والصغير تقول إن السبب مرتبط بمشاركتها في اعتصامات سفارة الاحتلال نقابة المحامين تبدأ بتوجيه انذارات عدلية لحكومة الرزاز حول اراضي الباقورة والغمر اعتبارا من الاربعاء القنصل السعودي في إسطنبول محمد العتيبي يغادر تركيا قبيل تفتيش منزله النقباء يطالب الرزاز بانهاء اتفاقية الباقورة والغمر.. ويوجه مذكرة للنواب بخصوص "الجرائم الالكترونية" بلاغ بمحاولة خطف ثلاثة فتيات في كفرسوم .. والامن يبحث عن المتهم الفايز: سنقدم مذكرة طرح الثقة بالوزير مثنى غرايبة الاحد اعتصام في الباقورة يستهجن الصمت الحكومي حيال اتفاقية "الباقورة والغمر" حراك نيابي لاستعادة "الباقورة والغمر": مذكرة تطلب جلسة طارئة.. وعطية يخاطب الرزاز احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء نظام الخدمة المدنية الجديد يدخل حيز التنفيذ ويحدد آلية تقييم الموظفين - تفاصيل العاملون في البلديات يعلقون الاضراب 14 يوما اثر وساطة نيابية وتعهد من الطراونة
عـاجـل :

إعلان صفقة استحواذ كبرى في مجموعة المطار.. الخميس

الاردن 24 -  
يكشف يوم الخميس المقبل النقاب عن إتمام عقد صفقة إستحواذ كبرى في مجموعة المطار الدولية.

وقال مصدر  أن الصفقة تمت وسيتم الإعلان عنها يوم الخميس , وستكون أكبر عملية استحواذ تقودها شركة ايربورت دي باريس مانجمنت وصندوق ميريديام العالمي وصناديق ومستثمرين اخرين من دول الخليج العربي.

وسترفع شركة ايربورت دي باريس بموجب الصفقة حصتها في المجموعة الى 52% وسيضخ صندوق ميريديام نحو 200 مليون دوزلار في تملك حصص مساهمين في المجموعة التي قارب حجم الإستثمار فيها منذ توقيع عقد إعادة التأهيل والتوسعة عام 2007 أكثر من مليار دولار.

وايربورت دي باريس التي تدير 25 مطارا حول العالم، ستتملك حصصا ترفع ملكيتها في المجموعة إلى 52 % من 7% ، عبر شراء حصص من شركاء آخرين في المجموعة.

ويعزز رفع الشركة الفرنسية حصتها ودخول الصندوق الدولي البالغ حجمه نحو 5 مليارات دولار جدوى الإستثمار في المجموعة مستفيدين من البيئة الملائمة للإستثمار في الأردن الذي يعد من الإقتصادات الواعدة في المنطقة.

وبموجب الصفقة ستؤول حصص نور للاستثمار المالي، التي تمتلك 25 %، وشركة أبو ظبي للاستثمار، التي تمتلك 27 %، لللشركاء الجدد إضافة الى دخول شركاء خليجيين آخرين وبيع جزء من حصص لشركة ادغو انفستمنت هولدنغر ليمتد، وجنسيتها بريطانية التي حققت عائداً على إستثمارها في المطار تجاوز 10%.

وصندوق ميريديام يعمل بالاستثمار عالميا ويتولى إدارة الأصول في مجال مشاريع البنية التحتية طويلة الأجل تصل إلى 25 سنة، وقد إختار بالإضافة الى إستثماره في مجموعة المطار نحو 50 مشروعا مائيا في المملكة وتأسس في 2005، ومول مشاريع في أميركا الشمالية، بالإضافة إلى دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وتبلغ القيمة الإجمالية للمشاريع التي تم تطويرها من قبل ميريديام تبلغ 40 مليار يورو، ويتولى حاليا أصول تحت الادارة قيمتها 5 مليارات.

ويعتزم الشركاء الجدد كشف النقاب عن خططهم المستقبلية للمطار ومنها إتمام مشاريع التوسعة وإستكمال جهود وضعه على خريطة السياحة والأعمال العالمية ومجموعة المطار الدولي «شركة أردنية تتألف من مجموعة من الشركاء الإقليميين والعالميين حصلت على عقد امتياز «التأسيس-الإدارة-النقل» العام 2007 ولمدة 25 عاما، من خلال طرح عطاء دولي مفتوح من قبل الحكومة بإشراف واستشارة مؤسسة التمويل الدولية، وهي جزء من البنك الدولي .
 
""الراي"