آخر المستجدات
المشاركون في مسيرة العقبة ينفصلون عن زملائهم من اربد والزرقاء ويعتصمون أمام خدمة الجمهور المشاركون في مسيرتي الزرقاء واربد يبدأون اعتصاما مفتوحا أمام الديوان الملكي - صور العمل تعلن توفر 3300 فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات موظف سابق في قناة المملكة يرفع قضية ضد قرار انهاء خدماته اطلاق نار على موقوف داخل محكمة الجنايات الكبرى خبراء لـ الاردن24: اسعار المشتقات النفطية ارتفعت بنسب ضئيلة جدا عالميا مسيرة مشتركة للمتعطلين عن العمل في عجلون وجرش تنطلق إلى الديوان الملكي مسيرة العقبة تصل إلى عمان.. وتواصل طريقها باتجاه الديوان الملكي العثور على جثتي مواطن ووالدته مصابتان بعيارات نارية الصرافين تطالب بوقف عمل شركة اي-فواتيركم.. وتلوح بوقف التعامل معها زيادين لـ الاردن٢٤: لا تراجع عن مطلب الغاء بند فرق أسعار الوقود (العمل) تحمّل المواطن (100) دينار بدل استبدال «العاملة» الأمانة تعفي المزارعين من رسوم المنتجات البستانيه المعده للتصدير في السوق المركزي الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية التجار يشتكون فرض 500 دينار اضافية عليهم.. والطباع: الحكومة أذن من طين وأخرى من عجين! الضريبة: 150 ألف طلب للحصول على دعم الخبز مجلس الوزراء يقرّ مشروعيّ قانونيّ الجمارك وتشكيل المحاكم النظاميّة الشحاحدة: إلغاء الرسوم على الصادرات الزراعية حتى نهاية 2019 مجلس الوزراء: البخيت لـ"العقبة الاقتصاديّة" والخوالدة للشؤون السياسيّة والمغاريز لسجلّ الجمعيات ما وراء رد معدل الجرائم الالكترونية: انعكاس لرغبة الدولة العميقة واصرار على العرفية.. أم مناكفة للحكومة؟
عـاجـل :

إليكم قائمة بالأطعمة التي تفرح قلوبكم وتطيل أعماركم

الاردن 24 -  
كشف باحثون أن تغيير النظام الغذائي يعد أحد أفضل الطرق لتحسين صحة القلب والعيش فترة أطول. وفيما يلي قائمة بأفضل الأنظمة الغذائية للحفاظ على نشاط القلب ودوام الصحة، ومنها:

كثرة الخضار
تشير الأبحاث إلى أن تناول 10 وجبات من الفاكهة والخضروات، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بمقدار الثلث تقريبا، وذلك لأنّها توفر الألياف والفيتامينات والأكسدة، التي تفيد صحة القلب مباشرة. 

التوازن بين اللحم والسمك
يسيء تناول الكثير من اللحم الأحمر لصحة القلب، ويمكن أن يؤدي إلى تخثر الدم، في حين أن الأسماك الزيتية تساعد على نقاوة الشرايين.

الزيوت الجيدة
يعد استبدال الدهون المشبعة، مثل الزبدة والجبن والحلويات واللحوم الحمراء، مع الدهون غير المشبعة مثل الزيوت العطرية أو الكربوهيدرات عالية الألياف، أفضل طريقة لتحسين صحة القلب.

خفض استهلاك الملح
تخفيف الملح في الطعام أمر مهم للغاية بالنسبة لمعظمنا، لمنع أو تقليل ارتفاع ضغط الدم مع تقدمنا في العمر.
 
البيض والحليب
وجدت دراسة شملت 130 ألف شخص، أن الأفراد الذين تناولوا وجبتين أو أكثر يوميا من الحليب أو الزبادي، بما في ذلك المنتجات كاملة الدسم، ينخفض لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 22%، مع انخفاض مخاطر الإصابة بسكتة دماغية بنسبة 34%، وخطر الموت بسبب مرض القلب بنسبة 23%.


المصدر: روسيا اليوم