آخر المستجدات
سعيدات لـ الاردن24: الحكومة وافقت على تمديد عمل محطات المحروقات لجنة الاوبئة توصي برفع الحجر عن بنايتين ومنزل في إربد المجلس القضائي: بدء استكمال المدد والمهل القانونية الموقوفة اعتبارا من الأحد وصول باخرة محملة بـ(50) الف طن ديزل ضمن عطاء تعزيز المخزون الاستراتيجي من المشتقات النفطية للمملكة الناصر لـ الاردن24: مجلس الوزراء حسم أمر المنسّب بتعيينهم العام الحالي.. ولن يفقد أحد حقّه توقيف احد المعتدين على خط مياه الديسي: صاحب صهريج مياه أراد تعبئته! الصحة لـ الاردن24: بدء استقبال المرضى في عيادات المستشفيات الحكومية الأحد الاحصاءات: ارتفاع نسبة البطالة في الربع الأول بنسبة 0.3% تجمع مزارعي الأردن يوجه انتقادات لاذعة لوزير العمل: يبدو أن أحدا لم يلتقط رسالة الملك التربية: المديريات بدأت توزيع بطاقات الجلوس.. والطلبة النظاميون من مدارسهم الكباريتي لـ الاردن24: القطاع الخاص يئن تحت وطأة القرارات الحكومية.. والبطالة سترتفع الرقم المخيف.. 100 ألف وفاة بكورونا في الولايات المتحدة جابر: لا فتح للمطارات قبل بداية تموز - فيديو العثور على مواطن أربعيني فقد منذ خمسة أيام في أودية دير علا الاحتلال يزيل الإشارات التحذيرية التي تمنع دخول الاسرائيليين إلى الاغوار ما هو مبرر استمرار منع السفر؟! المعلمين تورد 360 مخالفة بحق معلمي المدارس الخاصة لوزارة التربية الولايات المتحدة.. عنف ضد السود أم إرهاب دولة! التعليم العالي: توصيات الأعيان قديمة.. والصيفي في موعده هيئة الإعلام تعلن آلية طلب تصاريح المرور خلال الحظر الشامل

تسجيل 13 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 323 حالة في الأردن

الاردن 24 -  
_ العضايلة: المرض ليس عيبا، العيب أن تؤذي أهلك ووطنك به

_ سنعمل على ضمان ديمومة واستمرار عمل القطاع الخاص

_ المبالغ المتبرع بها لصالح "همة وطن" بلغت أكثر من 39 مليون دينار

_ 14 مليون دينار بلغت قيمة التبرعات لوزارة الصحة

_ القوات المسلحة ستبدأ بمراقبة سير الحظر باستخدام تقنيات حديثة




قال وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد عودة العضايلة، إن اليوم يمثل محطة مهمة في معركة الأردن ضد وباء الكورونا، منوها بمرور أسبوعين من حظر التجول.

جاء هذا خلال إيجاز صحفي تحدث فيه إلى جانب العضايلة، وزير الصحة د. سعد جابر، حول آخر مستجدات التعامل مع فيروس كورونا المستجد.

وأضاف العضايلة: نقدر عاليا تعاون وصبر المواطنين الملتزمين، فهذا الالتزام هو السبيل الوحيد والسريع لحصر الوباء، وبالتالي رفع الحظر والعودة إلى الحياة الاعتيادية.

وأشار إلى أن الحظر الشامل الذي تم فرضه أمس الجمعة يمكن أن يتكرر خلال الأيام المقبلة، بنفس ىالآلية والطريقة، وذلك حسب التطورات.

وأكد أنه سيتم تطبيق إجراءات إضافية للرقابة على تنفيذ تعليمات الحظر، وضمان الالتزام به، حيث ستبدأ القوات المسلحة بمراقبة سير الحظر باستخدام تقنيات حديثة، كطائرات الدرونز، وكاميرات المراقبة، وغيرها.

ولفت إلى توفير 100 ألف شريحة اختبار جديدة للكشف عن فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى مجموعة معدات طبية، ما يعزز جهود المملكة في مواجهة الوباء.

وأضاف وزير الإعلام: في ظل هذه الأزمة ننحني بإجلال وتقدير أمام الجهود العظيمة للنشامى والنشميات من كوادر قواتنا المسلحة، والأجهزة الأمنية، والكوادر الطبية والتمريضية.

ولفت إلى أن الحكومة ستتخذ مجموعة من الإجراءات والقرارات لحماية القطاع الخاص، والمحافظة على الأمن الوظيفي للعاملين فيه، والحد من الأضرار المترتبة عليهم جراء هذه الأزمة.

وشدد على أن اللجان المعنية ستواصل اجتماعاتها بشكل مكثف، للخروج بتوصيات، تضمن ديمومة القطاع الخاص.

وأضاف بقوله إن التبرعات لصندوق همة وطن، وغيرها من المبادرات، تعكس معدن الشعب الأردني الأصيل، مشيرا في ذات السياق إلى أن قيمة المبالغ المتبرع بها، حتى اليوم، لصالح حساب "همة وطن" بلغت أكثر من 39 مليون دينار، بالإضافة إلى 14 مليون دينار لوزارة الصحة.

ونوه بأن الهيئة الخيرية الهاشمية هي الجهة المخولة باستقبال التبرعات العينية.

وفيما يتعلق بآلية تنقلات الصيادلة، لفت العضايلة إلى أن تنقلهم سيكون بواسطة بطاقة نقابة الصيادلة.

وتابع: للأسف رغم حالة التماسك والتعاضد إلا أن هناك قلة قليلة من مستغلي الأزمات، غلبت عليهم مصالحهم الخاصة، وامتهنوا المتاجرة بصحة الأردنيين، لكننا لهم بالمرصاد.

وأكد التزام الحكومة بالمصداقية والشفافية. وأضاف: حدث اليوم خطأ بنشر اسم أحد المصابين ونعمل على عدم تكراره حماية للخصوصية.

وأشار العضايلة إلى إمكانية الإبلاغ عن حالات الإصابة والاشتباه عبر الاتصال على الرقم 193، مؤكدا أن جميع الاتصالات ستحظى بالسرية والخصوصية.

وختم بقوله: المرض ليس عيبا، العيب أن تؤذي أهلك ووطنك به.

ومن جانبه قال وزير الصحة، د. سعد جابر، إن عدد حالات الإصابة بالكورونا التي سجلت اليوم بلغ 13 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 323 إصابة.

وأشار إلى أنه تم تسجيل 16 حالة شفاء غادرت مستشفيات العزل هذا اليوم.




 
Developed By : VERTEX Technologies