آخر المستجدات
إنهاء مشكلة حي جناعة في الزرقاء رئيس مجلس النواب يوجه نقدا لاذعا لحكومة الرزاز: لدينا مآخذ كثيرة عليها.. وتقارير ديوان المحاسبة بعد اسبوعين الوزير المعاني: مؤشرات على قبول جميع الطلبة الذين تقدموا للالتحاق بالجامعات الحكومية الطراونة يطالب الحكومة بتقديم توضيحات حول عمليات منح جنسية لغير أردنيين ترامب يعلن حالة الطوارئ الوطنية لتمويل جدار المكسيك زريقات: الحكومة تدفع نحو مليار دينار لشركات كهرباء لا تنتج "كيلو واط" - فيديو دية: الحكومة تتقاضى 43% من اسعار الملابس كضرائب.. وفوضى التنزيلات أنهكت القطاع منصور كريشان.. قائد الكتيبة الذي استبسل في الدفاع عن القدس ويحيي الأردنيون ذكرى وفاته سنويا تشييع جثمان الشهيد الجالودي في بلدة ماحص - صور الملك: التحية لربعي وعزوتي من المتقاعدين العسكريين.. والرحمة للشهداء النائب السعود يعيد الدكتور العريني إلى منزله ويقنعه بتبني قضيته - صور الفرق الامنية تعثر على مواد متفجرة مطابقة للتي استخدمتها الخلية الارهابية بعملية الفحيص تنقلات بين الموظفين في وزارة التعليم العالي ..أسماء الطفيلة تكتسي بحلة بيضاء من الثلوج بسماكة 20 سم - صور ديوان الخدمة يعلن عن وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات الخارجية: وفاة أردني يعمل في قوات الدفاع البحرينية الأردن يوافق على تشكيل مجلس أوقاف "موسع" في القدس الغرايبة لـ الاردن24: لا نية لدى الحكومة لفرض ضرائب جديدة على الاتصالات الحكومة تعلن اسماء شهداء السلط.. وتصدر بيانا حول الحادثة انتهاء اعتصام الرابع وسط مطالبات بتغيير آلية تشكيل الحكومات ومحاسبة كبار الفاسدين - صور
عـاجـل :

ابو السعود: توزيع 78 وحدة زراعية بوادي عربة

الاردن 24 -  
-خصص مجلس سلطة وادي الاردن 78 وحدة زراعية من اراضي قاع السعيدين بمنطقة الريشة في وادي عربة على المواطنين المقيمين في المنطقة ممن تنطبق عليهم الشروط.
وقال وزير المياه والري رائد ابو السعود: إن المجلس قرر في جلسته اليوم الاثنين توزيع هذه الوحدات الواقعة ضمن مشاريع سلطة وادي الاردن الزراعية على المواطنين هناك، بهدف تحقيق الاستقرار السكاني ومحاربة الفقر والبطالة، ودعم الجمعيات الزراعية والتعاونية لتنفيذ مشاريع زراعية، وإحداث تنمية في منطقة وادي عربة، مشيرا الى عزم الوزارة البدء بالتوزيع في مناطق اخرى من الوادي.
وأشار الوزير الى ان عملية التوزيع راعت الظروف الاجتماعية والاقتصادية والقانونية للمواطنين الذين تنطبق عليهم الشروط، وهي ان يكون رب أسرة ويحمل دفتر عائلة حدد به مكان الإقامة ضمن حدود المناطق التي سيتم فيها التخصيص، شريطة اثبات ذلك رسميا من خلال هوية الاحوال المدنية.
واكد ان سلطة وادي الاردن ستراعي معايير العدالة والنزاهة والمساواة في تخصيص الوحدات الزراعية لتحقيق الامان الاجتماعي والاقتصادي للمواطنين، وإحداث التنمية الشاملة في مناطق وادي عربة.
وكشف أن اكثر من 126 أسرة ستستفيد من هذه الاراضي من خلال سندات التخصيص، حيث عمدت سلطة وادي الاردن على تجهيز هذه الأراضي وخدمتها بالطرق والمرافق الخدمية وشبكات وأجهزة الري داخل الوحدة الزراعية، وايصال مياه الري (الريزر) لكل وحدة.
واوضح أن الوزارة تهدف إلى إيجاد فرص عمل في هذه المناطق، وتحقيق الاستقرار السكاني، ومحاربة الفقر والبطالة، اضافة الى تقديم المشورة الزراعية، والدعم لاختيار المحاصيل المناسبة، والتوسع بمشاريع الحصاد المائي، وتشجيع تربية المواشي وتحفيز الاهالي على اقامة مشاريع مدرة للدخل.
--(بترا)