آخر المستجدات
الصحة ترسل فرق بحث استقصائي الى المفرق للتحقق من مرض غير معروف حشرة " اللشمانيا " تأتي على منطقة "أم السرب" وتصيب مواطنين بالمرض سماء المملكة تشهد حدثا فلكيا مزدوجا الجمعة: اقتراب المريخ وأطول خسوف مكافحة الفساد تحيل عددا من القضايا للمدعي العام العرموطي يقدم مرافعة سياسية شاملة ويسأل الرزاز: هل جاءتك التشكيلة ام استدعيت لتسلمها؟ محمد نوح القضاة لـ الرزاز: وصلنا مرحلة لا تحتمل التجربة، وعليك بمكافحة أصحاب المصالح ولو كانوا نوابا خالد رمضان يكتب: العقد الاجتماعي الأردني الجديد.. من تزييف الوعي إلى الوعي الزائف احالات الى التقاعد في مؤسسات حكومية - اسماء الحكومة تصدر تعليمات مكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب الخاص بشركات التأجير التمويلي  اصابة شخصين بانهيار جدار في بوليفارد العبدلي المناصير لـ الرزاز: كيف نكون في مصاف الرجال ونحن مجلس الملوخية؟ وهل نزل الوحي على وزرائك؟ وزير العمل يغادر الى قطر لبحث الـ 10 آلاف وظيفة سلطة العقبة تبرر اعفاء الاسرائيليين من رسوم الدخول بـ "عرب الـ48 وأبناء بئر السبع" "النواب" يواصل مناقشات البيان الوزاري الرمثا: اعتصام امام كهرباء اربد احتجاجا على بند "فرق اسعار المحروقات" لماذا يلجأ الرئيس واعضاء فريقه الوزاري إلى وسائل التواصل الاجتماعي؟ مصلح الطراونة يعلن حجب الثقة عن حكومة الرزاز بعد مرافعة سياسية تحت القبة وزير الشباب ينتقد كلمة النائب طارق خوري.. ويعتذر تحت القبة نجل رئيس بلدية في الزرقاء يعتدي على طبيب رفض تجاوز الدور لعلاج والده النقابات والجمعيات الزراعية تحذر من مقاطعة البندورة: "دعاية مضللة"
عـاجـل :

ابو الغيط يسهب بالاشادة بدور الاردن في حرب الـ73 - فيديو

الاردن 24 -  
اغتنم أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، الفرصة خلال القائه كلمة أمام رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي بمناسبة افتتاح قاعة المؤتمرات والمعارض الدولية الجديد بالتجمع الخامس لتقديم التهنئة بمناسبة مرور 44 عاما على نصر اكتوبر، والاشادة بدور الأردن على وجه التحديد في حرب اكتوبر 1973.

وقال أبو الغيط: "أبلغ من العمر 75 عاما، أي أنني في خريف العمر، ولم أر طوال حياتي يومين أفضل من يوم نصر 6 اكتوبر ويوم 30 يونيو 2013".

وأضاف: " فى حرب أكتوبر قرر العرب الوقوف سويا لمساعدة مصر فى تجاوز الهزيمة، وكنت أرصد طائرات عراقية شاركت فى حرب أكتوبر علي الجبهة المصرية".

وأسهب أبو الغيط بالحديث عن دور الأردن والتأكيد عليه في حرب الـ73 مع اسرائيل، فقال: "إن الأردن ساهم بلواء مدرّع دخل إلى الأراضي السورية، وقاتل على الأراضي السورية".

وتابع أبو الغيط: "حينها، تمكّن الجيش المصري من اغتنام 22 دبابة اسرائيلية بريطانية الصنع، وقد طلب الأردن من الجيش المصري منحه تلك الدبابات لكونه يستخدم نفس النوع، وهو ما حدث فعلا".

حديث أبو الغيط جاء بعد يومين من محاولات القائم بأعمال السفارة السورية في الأردن أيمن علوش التقليل من دور المملكة في تلك الحرب، والسخرية منه، الأمر الذي دفع وزارة الخارجية الأردنية لاستدعائه والاحتجاج على تصريحاته.