آخر المستجدات
ابو غوش يفوز بالميدالية الذهبية في بطولة ال grand prix العالمية ‘‘الأمانة‘‘: 100 منزل مهجور في عمان لطفي البنزرتي على أعتاب تدريب منتخب الأردن مشاجرة مسلحة بين مجموعتين في اربد مجهولون يسرقون مقتنيات ومخطوطات لمحمود درويش الاردن يطرح عطاء لشراء 100 الف طن من القمح الحسين: مافيا تأمين غير مرخصة تحتال على الاردنيين باسم شركات التأمين.. والاسعار محددة تهريب الخبز.. مزحة أم إهانة لعقول الناس؟! الجشع ضرّ ما نفع.. اتلاف 300 طن بطاطا نتيجة سوء التخزين في السوق المركزي اربد: العثور على قنبلة قديمة بمنطقة سحم.. والامن يطوق المكان - صور الامانة: مهنة علاقات عامة وكتابة أخبار صحفية من المنزل معمول بها منذ عام 2012 نتنياهو: لا تنازل عن غور الاردن.. وإلا فستكون ايران وحماس بدلا منا اعتماد نسبة مئوية على كشف العلامات واشتراط تحقيق 50% من مجموع علامات كل مادة وفاة ثلاثة أشخاص على الطريق الصحراوي بمنطقة الحسا جديد موسى حجازين والزعبي.. اغنية "الملقي نفض جيوب الكل" - فيديو الرزاز: العنف أصبح ظاهرة مجتمعية في الاردن .. والوزارة تتعامل مع أي حالة اعتداء على حدة الخصاونة يهاجم الوطني لحقوق الإنسان: قدم خلاصات مغلوطة.. ويبدو أن بريزات غير مطلع! القضاء العراقي يأمر بإلقاء القبض على نائب رئيس إقليم كردستان الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية "بداية عمان" تقرر تصفية شركة الصقر الملكي للطيران اجباريا
عـاجـل :

ابو الغيط يسهب بالاشادة بدور الاردن في حرب الـ73 - فيديو

الاردن 24 -  
اغتنم أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، الفرصة خلال القائه كلمة أمام رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي بمناسبة افتتاح قاعة المؤتمرات والمعارض الدولية الجديد بالتجمع الخامس لتقديم التهنئة بمناسبة مرور 44 عاما على نصر اكتوبر، والاشادة بدور الأردن على وجه التحديد في حرب اكتوبر 1973.

وقال أبو الغيط: "أبلغ من العمر 75 عاما، أي أنني في خريف العمر، ولم أر طوال حياتي يومين أفضل من يوم نصر 6 اكتوبر ويوم 30 يونيو 2013".

وأضاف: " فى حرب أكتوبر قرر العرب الوقوف سويا لمساعدة مصر فى تجاوز الهزيمة، وكنت أرصد طائرات عراقية شاركت فى حرب أكتوبر علي الجبهة المصرية".

وأسهب أبو الغيط بالحديث عن دور الأردن والتأكيد عليه في حرب الـ73 مع اسرائيل، فقال: "إن الأردن ساهم بلواء مدرّع دخل إلى الأراضي السورية، وقاتل على الأراضي السورية".

وتابع أبو الغيط: "حينها، تمكّن الجيش المصري من اغتنام 22 دبابة اسرائيلية بريطانية الصنع، وقد طلب الأردن من الجيش المصري منحه تلك الدبابات لكونه يستخدم نفس النوع، وهو ما حدث فعلا".

حديث أبو الغيط جاء بعد يومين من محاولات القائم بأعمال السفارة السورية في الأردن أيمن علوش التقليل من دور المملكة في تلك الحرب، والسخرية منه، الأمر الذي دفع وزارة الخارجية الأردنية لاستدعائه والاحتجاج على تصريحاته.