آخر المستجدات
الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم .. ودرجات الحرارة تلامس 39 حي الأصلم في البـادية الشرقية بدون مياه منذ عام 1995 البنك الدولي : عدد اللاجئين السوريين العاملين بالسوق اعلى بكثير من الحاصلين على تصاريح عمل المبلغ الأول عن عوني مطيع يستجدي المواطنين في المساجد لشراء حليب أطفاله! الفيصلي يعتذر عن المشاركة في البطولة العربية ويحلّ الاجهزة الفنية والادارية لجميع فرقه تزامنا مع انطلاق اعمال مؤتمر البحرين.. الملتقى الوطني يدعو الاردنيين للمشاركة في فعالية حاشدة على الرابع عام على حكومة الرزاز: اجماع على سوء ادائها.. وفشلها باحداث أي تغيير عائلة المفقود العلي يطالبون بالكشف عن مصير والدهم.. وتأمين حياة كريمة لهم استطلاع: 45% من الأردنيين يفكرون بالهجرة.. و 42% يرون اسرائيل التهديد الأكبر احالة جميع موظفي التقاعد المدني ممن بلغت خدمتهم 30 عاما للتقاعد.. وتخيير اخرين بالتقاعد بيان شديد اللهجة من الشراكة والانقاذ حول مؤتمر البحرين: يستهدفون رأس الأردن في الأساس البستنجي لـ الاردن24: تراجع عائدات الخزينة من المناطق الحرة بنسبة 70%.. وعلى الرزاز زيارتنا توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير المعاني: الناجحون في التكميلية سيستفيدون من مكرمات "الجيش والمعلمين والمخيمات" محافظ الكرك يكشف التفاصيل والرواية الاولية لجريمة الكرك: الجاني عاد من اجازة طويلة الضفة تخرج رفضا لمؤتمر البحرين المحامون يعتصمون في قصر العدل احتجاجا على نظام الفوترة أبرز تعديلات قانون الأمانة: لا انتخاب للأمين.. وصلاحيات جديدة في الجانب الاستثماري شخص يقتل اخر ويحرق نفسه في المستشفى الايطالي بالكرك التربية لـ الاردن24: سنطبق القانون على المدارس الخاصة المخالفة.. والعقوبات تصل حدّ الاغلاق

ابو رمان لـ الاردن24: أجور بعض الأردنيين في جرش تضاهي الفنانيين العرب.. والخطيب: مخصصاتنا زادت

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد وزير الثقافة والشباب، الدكتور محمد أبو رمان، أن مهرجان جرش للثقافة والفنون سيشهد نقلة نوعية وسيكون نقطة تحول في دورته للعام الحالي مقارنة مع الأعوام السابقة، وذلك من خلال تأمين أكبر مشاركة للفنانين الأردنيين وفتح خمسة مسارح جديدة، اضافة إلى اقامة مهرجان الشعر الذي سيشارك فيه شعراء عرب وأردنيون، إلى جانب النشاطات الأخرى التي ستقام أثناء المهرجان.

وقال أبو رمان لـ الاردن24 إن بعض الفنانين الأردنيين سيتلقون أجورا أكبر من الفنانين العرب المشهورين أو تضاهيها، مشيرا إلى أن نقابة الفنانين ستقوم بالتنسيق مع ادارة المهرجان لمشاركة الفنانين كونها الممثل الشرعي لهم.

ولفت إلى أن الوزارة حرصت على مشاركة الفرق الشعبية والحرف اليدوية في الساحات الرئيسة لدعم تلك الفرق من خلال المهرجان.

ومن جانبه، قال نقيب الفنانين الأردنيين، حسين الخطيب، إن النقابة نسّبت بمشاركة 56 فنانا أردنيا في مهرجان جرش العام الحالي، وعمدت إلى التنسيق مع ادارة المهرجان بمشاركة فنانين أردنيين مع العرب في المسرح الجنوبي.

وأضاف الخطيب لـ الاردن24 إن النقابة زادت مخصصات الفنانين الأردنيين من 80 ألف دينار إلى 120 ألف دينار، فيما سيكون أدنى أجر للفنان الأردني 800 دينار ترتفع حسب الشهرة واسم الفنان.

وأشار إلى أن الغاء مشاركة بعض الفنانين الأردنيين جاءت إثر خلافات على المكان؛ فمنهم من يريد المسرح الجنوبي بينما تم تخصيص الشمالي له، وآخرون يرغبون بالمشاركة مع فنانين عرب على المسرح.

وكان فنانون أردنيون رفضوا المشاركة في مهرجان جرش لهذا العام بهدف افساح المجال أمام زملائهم للمشاركة وتلقي أجر أكبر في ظلّ تخصيص موازنة محددة لهم، معبرين عن أملهم فيما لو قامت النقابة بتقسيم عدد الفنانين الأردنيين المشاركين على ثلاث سنوات ليرتفع الأجر أكثر.