آخر المستجدات
القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50% انتهاء اجتماع الحكومة بالمعلمين: المعاني يكشف عن مقترح حكومي جديد.. ووفد النقابة يؤكد استمرار الاضراب العموش: الأردن يسخر امكاناته في قطاعي الهندسة والمقاولات لخدمة الأشقاء الفلسطينيين وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي مجلس نقابة الأطباء يعلن عن تجميد جميع الإجراءات التصعيدية المالية: وقف طرح مشروعات رأسمالية إجراء اعتيادي عند إعداد الموازنة أبو غزلة يكتب: الإدارة التربوية ستموت واقفة في عهد حكومة النهضة الأجهزة الأمنية تطلب من المعطلين عن العمل في المفرق ازالة خيمتهم الداخلية: أسس جديدة لمنح الجنسية والاقامة للمستثمرين عاطف الطراونة: نشعر في الأردن بأننا تحت حصار مطبق المعلمين لـ الاردن٢٤: محامي النقابة ناب عن ٣٢٠ محاميا متطوعا.. ولقاءات الحكومة بدون حلول وزير الداخلية يقرر ادامة العمل في مركز الكرامة الحدودي على مدار الساعة أبو عاقولة لـ الاردن٢٤: تراجع تجارة الترانزيت بنسبة ٧٠- ٨٠٪..وشركات تخليص أوقفت أعمالها هنطش لـ الاردن٢٤: الجزائر اتفقت مع الأردن على بيعها الغاز.. وتفاجأت بالغائها وتوقيع أخرى مع الاحتلال! بعد فرض رسوم على التجارة الالكترونية.. مواطنون يشتكون ارتفاع قيمة تخمين البضائع!
عـاجـل :

ابو رمان لـ الاردن24: أجور بعض الأردنيين في جرش تضاهي الفنانيين العرب.. والخطيب: مخصصاتنا زادت

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد وزير الثقافة والشباب، الدكتور محمد أبو رمان، أن مهرجان جرش للثقافة والفنون سيشهد نقلة نوعية وسيكون نقطة تحول في دورته للعام الحالي مقارنة مع الأعوام السابقة، وذلك من خلال تأمين أكبر مشاركة للفنانين الأردنيين وفتح خمسة مسارح جديدة، اضافة إلى اقامة مهرجان الشعر الذي سيشارك فيه شعراء عرب وأردنيون، إلى جانب النشاطات الأخرى التي ستقام أثناء المهرجان.

وقال أبو رمان لـ الاردن24 إن بعض الفنانين الأردنيين سيتلقون أجورا أكبر من الفنانين العرب المشهورين أو تضاهيها، مشيرا إلى أن نقابة الفنانين ستقوم بالتنسيق مع ادارة المهرجان لمشاركة الفنانين كونها الممثل الشرعي لهم.

ولفت إلى أن الوزارة حرصت على مشاركة الفرق الشعبية والحرف اليدوية في الساحات الرئيسة لدعم تلك الفرق من خلال المهرجان.

ومن جانبه، قال نقيب الفنانين الأردنيين، حسين الخطيب، إن النقابة نسّبت بمشاركة 56 فنانا أردنيا في مهرجان جرش العام الحالي، وعمدت إلى التنسيق مع ادارة المهرجان بمشاركة فنانين أردنيين مع العرب في المسرح الجنوبي.

وأضاف الخطيب لـ الاردن24 إن النقابة زادت مخصصات الفنانين الأردنيين من 80 ألف دينار إلى 120 ألف دينار، فيما سيكون أدنى أجر للفنان الأردني 800 دينار ترتفع حسب الشهرة واسم الفنان.

وأشار إلى أن الغاء مشاركة بعض الفنانين الأردنيين جاءت إثر خلافات على المكان؛ فمنهم من يريد المسرح الجنوبي بينما تم تخصيص الشمالي له، وآخرون يرغبون بالمشاركة مع فنانين عرب على المسرح.

وكان فنانون أردنيون رفضوا المشاركة في مهرجان جرش لهذا العام بهدف افساح المجال أمام زملائهم للمشاركة وتلقي أجر أكبر في ظلّ تخصيص موازنة محددة لهم، معبرين عن أملهم فيما لو قامت النقابة بتقسيم عدد الفنانين الأردنيين المشاركين على ثلاث سنوات ليرتفع الأجر أكثر.