آخر المستجدات
تجار المركبات: مقترح الحكومة غير مجد.. ومطالبنا خفض الضريبة الى 40% والغاء ضريبة الوزن أعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية (أسماء) الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة حلواني ومنعهم من السفر الصفدي يبحث ومسؤول أميركي قضايا المنطقة والعلاقات الثنائية إرادة ملكية بدعوة مجلس الأمة للاجتماع في دورة استثنائية في التاسع من تموز القادم المؤتمر الصحفي الملآن الفارغ .. وعود والتزامات اكبر من حجم الرئيس الرزاز: يجب أن يعرف المواطنون مدى حراجة الوضع ويتفهمونه.. ولا نمتلك عصا سحرية راصد: 69% من اعضاء فريق الرزاز تخرجوا من جامعات غير اردنية.. وعمان الأكثر تمثيلا في الحكومة إرادة ملكية بتعيين فايز الطراونة عضوا في مجلس الأعيان ترجيح خفض اسعار المحروقات نهاية الشهر الحالي تعليقات ساخرة تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي بعد حديث الوزير القيسي: الحلزونة يما الحلزونة الرزاز من وزارة التربية: التعليم هو اقتصاد الغد الوزير الفايز لـ الاردن24: سيل الزرقاء هو "الملف الأصعب".. وهذه خطتنا الوزير الغرايبة لـ الاردن24: قطاع الاتصالات يشهد تحديات كبيرة.. وسنستمع الى جميع الاراء الحكومة تشكل فريقا وزاريا لمتابعة وظائف قطر الحباشنة للرزاز: خذ العبرة من سلفك الحياري لـ الاردن24: منح الحكومة الثقة مرهون بإعادة النظر في الضرائب المفروضة على القطاع الزراعي مسودة نظام لاختيار رؤساء الجامعات الرسمية اجترار حكومة الملقي والديماغوجيا العقيمة انتقادات نيابية لتشكيلة حكومة الرزاز.. وتباين الاراء حول الثقة
عـاجـل :

اتفاقية تعاون مشتركة بين "الشرق الاوسط " ومؤتة

الاردن 24 -  

 أبرمت جامعة الشرق الاوسط وجامعة مؤتة اليوم اتفاقية تعاون مشتركة لتعزيز سبل التعاون البحثي والاكاديمي بين الجانبين.

ووقع المذكرة عن الجامعة الرئيس الأستاذ الدكتور محمد الحيلة، وعن جامعة مؤتة الرئيس الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة ، بحضور الدكتور يعقوب ناصرالدين.

واتفق الجانبان على تبادل أعضاء الهيئات التدريسية بهدف الإطلاع على خبرات وتجارب كل منهم، وتقديم محاضرات مشتركة حسب التخصصات، وتبادل المعلومات والخبرات وتعزيز التعاون المشترك بالابحاث العلمية وعقد المؤتمرات والندوات وورش العمل المشتركة ، وتبادل الطلبة من خلال تشجيع زيارات الوفود الطلابية وتخصيص مقعد من جامعة مؤته في كل برنامج من برامج الدكتوراه التي تطرحها لطلبة جامعة الشرق الأوسط في تخصصات العلوم السياسية ، والقانون الخاص.

ونصت الاتفاقية على تبادل المطبوعات والنشرات والدوريات والإصدارات العلمية، ومشاركة الطلبة من كلا الجانبين بالمؤتمرات والندوات وورش العمل التي يقيمها احد الجانبين ، كما اتفق على تعزيز التعاون في إقامة الأنشطة المختلفة( المنهجيَة وغير المنهجيَة) والإسهام في تقديم المبادرات والاستشارات بمختلف أنواعها بما يخدم المجتمع المحلي ويجسد المسؤولية المجتمعية في مختلف اوجهها.

و في هذا الصدد قال الدكتور يعقوب ناصرالدين إنهذه المذكرة تأتي انطلاقاً من حرص جامعة الشرق الأوسط على تعزيز مبدأ التعاون المشترك بين مؤسَسات التعليم العالي، وتوطيد أواصر التعاون فيما بينهما، من خلال تبادل المعارف و الخبرات والممارسات الفضلى فيما بينهما؛ من أجل خدمة المجتمع وخدمة الوطن وابناءه.

ومن جهته أكد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور الحيلة أن جامعة الشرق الأوسط تضع كل امكاناتها وخبراتها الاكاديمية لخلق توأمة أكاديمية وشراكة فاعلة ، بين الجانبين.

وأشار الأستاذ الدكتورالصرايرة أن جامعة مؤتة تتطلع قدما الى عقد تشاركية فاعلة وتنفيذ برامج وطنية مشتركة مع جامعة الشرق الأوسط لسمعتها الاكاديمية المرموقة وما تتميز به من بيئة جامعية محفزة للتعليم.

و حضر توقيع المذكرة عن الجامعة نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الانسانية الأستاذ الدكتور محمود الوادي ، نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور طلال أبو ارجيع ، ومساعد رئيس الجامعة الدكتورة تمارا ناصرالدين ، وعن جامعة مؤتة نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور يوسف الجعافرة.

لمزيد من التفاصيل يرجى التكرم بزيارة الموقع الرسمي لجامعة الشرق الأوسط – رابط الخبر الرئيس

http://meu.edu.jo/index.php?type=home&action=news&id=4180