آخر المستجدات
مراد لـ الاردن٢٤: اللجنة المشتركة ستبدأ باجراء مقابلات التوظيف في قطر بعد اختيارهم ابو الراغب لـ الأردن24: اقصاؤنا من مشاورات قانون الضريبة لا ينذر بخير أبدا العبوس : تعليق العمل بلائحة الاسعار لأجل الوطن والمواطن "النقباء" يطالب سحب لائحة الأجور.. والعبوس يستشير نقابته مصادر: نظام فوترة وطني لمعالجة التهرب الضريبي.. ولا ضريبة على شريحة المتقاعدين نقباء أصحاب عمل يرفضون قرار نقابة الأطباء ويعتبرونه "مخجلا" الاطباء يطلقون على فقراء الوطن رصاصة الرحمة! الصفدي لـ الاردن24: لم نطلع على تعديلات الضريبة.. وسنجري الحوار اللازم قبل اقرار القانون العتوم تطالب باحتساب كفاية اللغة العربية كنقاط للتنافس وليس كشرط للتعيين ذبحتونا: العلوم الإسلامية ترفع رسوم التنافس على القبول الموحد بنسب فلكية الحداثة النيابية: سندرس الخطوات القانونية للضغط على الأطباء للتراجع عن قرارهم البدور ينفي مزاعم الأطباء: لم أطلع على لائحة الاجور ولم تُعرض علينا بأي شكل الاطباء: علاج مواطني البلد ليست مسؤولية القطاع الخاص.. والقطاع العام مفتوح أمام غير القادرين! الشواربة لـ الاردن24: سنواصل اعادة هيكلة الامانة.. والحوار حول نظام الابنية مستمر التربية لـ الاردن24: سنفتح المجال امام الطلبة الذين استنفدوا حقهم منذ عام 2006 لاستكمال متطلبات النجاح النائب الطراونة: لا زلنا بانتظار مفاجآت "مصنع الدخان".. ولن نقبل إلا بالرؤوس الكبيرة غنيمات لـ الاردن24: عشرة وظائف قيادية شاغرة ستعلن عنها الحكومة خلال الأيام القادمة لا استغناء عن أيّ من موظفي الدولة "أصحاب محطات المحروقات" تستنكر قرار رفع اجور الأطباء : "استفزاز للأردنيين" عاطف الطراونة يدعو "الأطباء" للتراجع عن قرارها.. واجتماع طارئ للصحة النيابية الأحد

اتهامات لرئيس سحاب بعدم التعاون مع موظفي ديوان المحاسبة.. والمحارمة :"شكاوى كيدية" - وثائق

الاردن 24 -  
هديل الروابدة - طلب رئيس ديوان المحاسبة الاستاذ الدكتور عبد الخرابشة، من وزير البلديات والنقل المهندس وليد المصري، اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق رئيس بلدية سحاب عباس المحارمة لضمان تقديم البيانات والسجلات والمستندات والوثائق اللازمة للتدقيق حسب الأصول.

 
جاء ذلك، بعد أن رفض المحارمة التعاون مع فريق عمل موظفي ديوان المحاسبة لتدقيق حسابات البلدية، بحسب الوثيقة التي اطلعت عليها الأردن24.

واعتبر الخرابشة - بحسب الوثيقة - أن رفض المحارمة التعاون مع موظفي الديوان، مخالفة صريحة لأحكام المادتين (19 ،21/ج) من قانون ديوان المحاسبة رقم (28)  لسنة 1952 وتعديلاته والمادة (28) من قانون البلديات رقم (41) لسنة 2015 وتعديلاته والمادة (4/أ) من نظام مساءلة رؤساء وأعضاء المجالس البلدية والمجالس المحلية رقم (82) لسنة 2017.

الدكتور الخرابشة، أكد في تصريح لـ الأردن24، أن هذا الاجراء يتخذ في حال امتنعت اي مؤسسة عن تقديم وثائقها و اوراقها وحساباتها، حيث يخاطب الجهة المسؤولة المباشرة عن المؤسسات غير المتعاونة، مع ارسال الخطاب الى جهات اخرى على رأسها رئيس الحكومة، ورئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، وغيرها.

وبين أنه  أرسل الى الوزير المصري باعتباره حلقة الوصل بين الديوان والبلديات ورئيس الحكومة الدكتور عمر الرزاز، لتوجيه تعليمات تلزم المحارمة بالتعاون مع موظفي التدقيق.

وأشار إلى أن البلدية أظهرت مؤخراً استعدادها للتعاون، وبدأ فريق التدقيق في الديوان انجاز مهامه.

وأهاب الخرابشة عبر الأردن24، بجميع مؤسسات الدولة العمل ضمن الانظمة والقوانين، في سبيل خدمة الوطن، لتقليص اي مخالفات محتمله، كما اعرب عن امله في أن تفعل  وحدات الرقابة الداخلية فيها العمل، لتخفيف العبء عن الديوان وليصبح رقابة خارجية، ولا يضطر للتدخل في سياسات الدوائر والمؤسسات، مشدداً على استعداده للتعاون مع اي جهة فيما يخدم الوطن.

من جانبه نفى رئيس بلدية سحاب عباس المحارمة في حديثه لـ الأردن24، رفضه التعاون مع فريق التدقيق في ديوان المحاسبة، وأضاف، أنه طلب من الديوان ارسال مندوب دائم ليباشر عمله في البلدية  كمراقب ومدقق .

وأشار إلى انه يتعرض منذ استلامه دفة رئاسة بلدية سحاب للدورة الثانية، الى اساءات واشاعات وتهديدات تستهدفه بشكل شخصي، ومحاولات لاثارة الجهات الرقابية ضده كهيئة النزاهة ومكافحة الفساد وديوان المحاسبة ووزارة البلديات.

وتابع" بعد استلامي رئاسة البلدية، تقدم احد اعضاء القائمة الانتخابية بملف شكاوي، واستغرق تدقيق فرق الديوان 3 اشهر، ومؤخرا بدأ أحد موظفي التدقيق بالتعامل مع موظفي البلدية باستفزاز، وعندما أبلغت الموظف بأن البلدية غير معنية بطلباته، بدأ بتلفيق الكلام، واتهامي بعدم التعاون، وهذا لم يحصل جملة وتفصيلا".

فيما قال وزير البلديات والنقل المهندس وليد المصري، إن خلافاً كان قائما بين رئيس البلدية و فرق التفتيش في ديوان المحاسبة، لأسباب معينه، وأشار الى أنه تم حل الخلاف، وفرق التفتيش الآن تؤدي دورها بالتعاون مع المحارمة.