آخر المستجدات
التربية: امتحانات التوجيهي المدرسية يجب أن تنتهي قبل 10 حزيران.. والحرمان بسبب الغياب له شروط الارصاد تحذر من الامطار الغزيرة والسيول الأحد.. وفرصة لتساقط الثلوج فجر الاثنين اعوان قضاة وموظفون في المحاكم الشرعية يلوحون بالاضراب عن العمل الأسبوع القادم مدرسة طائفة الكنيسة المعمدانية توضح آلية ضم فضلة أرض إلى حرمها الشريدة لـ الاردن24: أعداد المستفيدين من العفو العام مرشحة للارتفاع.. واللجنة الخاصة تبحث (40) قضية مصادر لـ الاردن24: اصابة الوزيرة شويكة بسيطة.. وغادرت المستشفى وفاة والدة أحد شهداء الحادث الإرهابي في نيوزيلانده بعد مشاركتها بتشيع جثمانه الزعبي ل الاردن٢٤: سنعلن نتائج مسوحات الفقر في الموعد الذي حدده الرئيس المعاني لـ الاردن٢٤: لا تفكير بحل مجالس أمناء الجامعات.. والقانون يمنع ذلك تأخر تسليم تقرير لجنة تحقق (الأمانة) بفيضان وسط البلد للأسبوع الجاري وفاة شخص وإصابة (38) آخرين اثر حادث تدهور حافلة على طريق المطار الخدمة المدنية : لا تثبيت للتعيينات خارج جدول التشكيلات بعد 2013 ترجيح انخفاض التخليص على مركبات الكهرباء إلى ٠٪ أيار القادم الضريبة: التبرعات لتسديد ديون الغارمات معفاة من ضريبة الدخل إدارة ترامب: "داعش" فقد جميع الأراضي التي سيطر عليها في سوريا والعراق عريضة الكترونية تطالب بالافراج الفوري عن الناشط البيئي الدكتور باسل برقان - رابط التوقيع تقرير راصد والحديث عن تعديل وزاري.. لماذا الاصرار على فرصة جديدة لحكومة مشلولة؟! الاجهزة الامنية تفرج عن الطالب ايوب البشايرة بعد اعتقاله ٢٣ يوما دون تهمة معلنة أبو البصل : مجموع تبرعات دعم الغارمات تجاوز 4ر1 مليون دينار مجلس حقوق الإنسان يتبنى قرارا يعارض احتلال الجولان

اتهامات لرئيس سحاب بعدم التعاون مع موظفي ديوان المحاسبة.. والمحارمة :"شكاوى كيدية" - وثائق

الاردن 24 -  
هديل الروابدة - طلب رئيس ديوان المحاسبة الاستاذ الدكتور عبد الخرابشة، من وزير البلديات والنقل المهندس وليد المصري، اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق رئيس بلدية سحاب عباس المحارمة لضمان تقديم البيانات والسجلات والمستندات والوثائق اللازمة للتدقيق حسب الأصول.

 
جاء ذلك، بعد أن رفض المحارمة التعاون مع فريق عمل موظفي ديوان المحاسبة لتدقيق حسابات البلدية، بحسب الوثيقة التي اطلعت عليها الأردن24.

واعتبر الخرابشة - بحسب الوثيقة - أن رفض المحارمة التعاون مع موظفي الديوان، مخالفة صريحة لأحكام المادتين (19 ،21/ج) من قانون ديوان المحاسبة رقم (28)  لسنة 1952 وتعديلاته والمادة (28) من قانون البلديات رقم (41) لسنة 2015 وتعديلاته والمادة (4/أ) من نظام مساءلة رؤساء وأعضاء المجالس البلدية والمجالس المحلية رقم (82) لسنة 2017.

الدكتور الخرابشة، أكد في تصريح لـ الأردن24، أن هذا الاجراء يتخذ في حال امتنعت اي مؤسسة عن تقديم وثائقها و اوراقها وحساباتها، حيث يخاطب الجهة المسؤولة المباشرة عن المؤسسات غير المتعاونة، مع ارسال الخطاب الى جهات اخرى على رأسها رئيس الحكومة، ورئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، وغيرها.

وبين أنه  أرسل الى الوزير المصري باعتباره حلقة الوصل بين الديوان والبلديات ورئيس الحكومة الدكتور عمر الرزاز، لتوجيه تعليمات تلزم المحارمة بالتعاون مع موظفي التدقيق.

وأشار إلى أن البلدية أظهرت مؤخراً استعدادها للتعاون، وبدأ فريق التدقيق في الديوان انجاز مهامه.

وأهاب الخرابشة عبر الأردن24، بجميع مؤسسات الدولة العمل ضمن الانظمة والقوانين، في سبيل خدمة الوطن، لتقليص اي مخالفات محتمله، كما اعرب عن امله في أن تفعل  وحدات الرقابة الداخلية فيها العمل، لتخفيف العبء عن الديوان وليصبح رقابة خارجية، ولا يضطر للتدخل في سياسات الدوائر والمؤسسات، مشدداً على استعداده للتعاون مع اي جهة فيما يخدم الوطن.

من جانبه نفى رئيس بلدية سحاب عباس المحارمة في حديثه لـ الأردن24، رفضه التعاون مع فريق التدقيق في ديوان المحاسبة، وأضاف، أنه طلب من الديوان ارسال مندوب دائم ليباشر عمله في البلدية  كمراقب ومدقق .

وأشار إلى انه يتعرض منذ استلامه دفة رئاسة بلدية سحاب للدورة الثانية، الى اساءات واشاعات وتهديدات تستهدفه بشكل شخصي، ومحاولات لاثارة الجهات الرقابية ضده كهيئة النزاهة ومكافحة الفساد وديوان المحاسبة ووزارة البلديات.

وتابع" بعد استلامي رئاسة البلدية، تقدم احد اعضاء القائمة الانتخابية بملف شكاوي، واستغرق تدقيق فرق الديوان 3 اشهر، ومؤخرا بدأ أحد موظفي التدقيق بالتعامل مع موظفي البلدية باستفزاز، وعندما أبلغت الموظف بأن البلدية غير معنية بطلباته، بدأ بتلفيق الكلام، واتهامي بعدم التعاون، وهذا لم يحصل جملة وتفصيلا".

فيما قال وزير البلديات والنقل المهندس وليد المصري، إن خلافاً كان قائما بين رئيس البلدية و فرق التفتيش في ديوان المحاسبة، لأسباب معينه، وأشار الى أنه تم حل الخلاف، وفرق التفتيش الآن تؤدي دورها بالتعاون مع المحارمة.