آخر المستجدات
المزارعون يعودون للاعتصام المفتوح امام النواب الاحد.. وشركات تعطل اعمالها دعما للمطالب الأمانة تشرع بدراسة ملف التشوهات في المكافآت والحوافز الحموري يحذر من الانحراف التشريعي .. ويقول: الفروة مخزوقة! فعالية غاضبة في السلط تستهجن الاستعراض الامني وتطالب بالافراج عن المعتقلين واسقاط الملقي مسؤول أميركي: فتح السفارة الأميركية بالقدس في آيار المقبل الصفدي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في الغوطة الشرقية تفاصيل لقاء نواب ووجهاء السلط بوزير الداخلية.. تأكيد على دعم المطالب وتحذير من السقف المرتفع اعتصام على الدوار الثامن يحذر من تهميش الاحتجاجات الشعبية.. ويطالب بالتراجع عن رفع الاسعار ابسر أبو علي... القرية الأردنية التي ترفض الغاز الإسرائيلي معان: تعديل الملقي ابرة تخدير.. ومطلبنا احداث تغيير يشمل كافة مؤسسات الدولة الامن يحقق بادعاء مواطن سرقة ربع مليون يورو من منزله في اربد محتجون في الكرك يطالبون باسقاط الملقي.. ويرفضون مشاركة ابناء المحافظة في الحكومة بعد غدٍ..الحكومة الإسرائيلية تصدق على تعيين سفير جديد بالأردن قروض ميسرة للعسكريين بلا فوائد بسقف يصل إلى ٥ آلاف دينار قائمة القبول الأحد .. والمقاعد المتاحة أكثر من المتنافسين أحوال جوية غير مستقرة تؤثر على المملكة الجمعة مطالب روسية تؤجل التصويت على هدنة الغوطة الشرقية روسيا: لا اتفاق بمجلس الأمن حول وقف لإطلاق النار في سورية حوارية الشرق الاوسط.. تجسيد لممارسة فضلى في العلاقة بين الوزير والقطاع الذي يديره - صور إسرائيل تفاوض 10 دول لنقل سفاراتها لمدينة القدس الفلسطينية
عـاجـل :

ارتباط المهندسين في الشرقية تزور شركة ارامكو

الاردن 24 -  
شاركت لجنة ارتباط المهندسين الأردنيين في المنطقة الشرقية في الزيارات العلمية التي نظمتها الهيئة السعودية للمهندسين لشركة أرامكو السعودية. 

 وكانت الزيارة الأولى لمعامل تكرير الغاز التابعة للشركة في مدينة بقيق واشتملت على مشاهدة فيلم علمي يوضح موقع المعامل بالنسبة لحقول النفط المجاورة ويشرح الية وصول النفط الخام لها، وقدرتها الانتاجية للغاز، كما احتوت على عرض فني عن الية تكرير النفط واستخراج الغاز.
 

وقام المشاركون خلال الزيارة بجولة ميدانية لكافة اقسام المعامل قدم فيها مهندسو شركة ارامكو شروحات عن الية عمل كل قسم وكيفية التعامل في حالات الطوارئ والصيانة.

فيما كانت وجهة الزيارة الثانية معهد أبحاث شركة أرامكو، حيث هدفت الزيارة الى اطلاع المشاركين على المستوى العلمي المتقدم الذي وصلت اليه الشركة ومراحل تطورها خلال الخمسين عاما الماضية.

وقام المشاركون خلال الزيارة بالاطلاع على عدد من التقنيات في مختبرات المعهد المتخصصة كتقنيات صناعة البلاستيك وتكنولوجيا السيارات المعدلة التي تقلل المواد الكربونية الناتجة عن الاحتراق،  وسبق زيارة المختبرات محاضرة علمية عن تطور انتاج الغاز المسال والنفط الخام.

وشارك في الزيارة من لجنة ارتباط المهندسين الاردنيين في الشرقية ( م. جمال خليف،  م. عصام عموص، م. محمد الزبيدي)