آخر المستجدات
الصفدي يبحث مع لافروف عودة اللاجئين السوريين لبلادهم 11 اصابة بتصادم حافلة ومركبة في معان الرزاز : نقل سيارة حكومية لاضحية الحل بتوحيد الإدارة ونظام تتبع موحد مراد: قانون الضريبة "ضرورة" وليس رغبة من الحكومة - فيديو التنمية توضح حول صورة ‘‘الأضحية‘‘ المتداولة شراء ملابس وأحذية العيد هذا الموسم الأقل مقارنة بأعوام سابقة المئات يشيعون جثمان الشهيد الزعبي في الرمثا - صور مناسك الحج تصل ذروتها.. والحجاج يستعدون لأيام التشريق تزامناً مع "أحداث البلقاء" .. "حرمة الدم" محور خطبة العيد في الأردن 90 اصابة خلال 157 حادثا بيوم واحد الاف المصلين يؤدون صلاة عيد الاضحى المبارك هنية: سيرفع الحصار عن غزة دون أي تنازلات أو قبول بصفقة القرن الحجاج يبدؤون رمي الجمرات في أول أيام العيد كابوس مخيم الركبان: الموت في قلب الصحراء من الأمير زيد الحسين لترامب: هذه وصيتي لك الادارة الامريكية تحدد موعد طرح "صفقة القرن" الحجاج يبيتون في مزدلفة بعد أدائهم الركن الأعظم العجارمة : إلغاء لائحة الأجور الطبية الجديدة يحتاج إلى قرار مضاد الأمم المتحدة تؤكد عودة آلاف النازحين السوريين الى درعا والقنيطرة الرزاز يدعو للتسامح والتراحم

ارتباط المهندسين في الشرقية تزور شركة ارامكو

الاردن 24 -  
شاركت لجنة ارتباط المهندسين الأردنيين في المنطقة الشرقية في الزيارات العلمية التي نظمتها الهيئة السعودية للمهندسين لشركة أرامكو السعودية. 

 وكانت الزيارة الأولى لمعامل تكرير الغاز التابعة للشركة في مدينة بقيق واشتملت على مشاهدة فيلم علمي يوضح موقع المعامل بالنسبة لحقول النفط المجاورة ويشرح الية وصول النفط الخام لها، وقدرتها الانتاجية للغاز، كما احتوت على عرض فني عن الية تكرير النفط واستخراج الغاز.
 

وقام المشاركون خلال الزيارة بجولة ميدانية لكافة اقسام المعامل قدم فيها مهندسو شركة ارامكو شروحات عن الية عمل كل قسم وكيفية التعامل في حالات الطوارئ والصيانة.

فيما كانت وجهة الزيارة الثانية معهد أبحاث شركة أرامكو، حيث هدفت الزيارة الى اطلاع المشاركين على المستوى العلمي المتقدم الذي وصلت اليه الشركة ومراحل تطورها خلال الخمسين عاما الماضية.

وقام المشاركون خلال الزيارة بالاطلاع على عدد من التقنيات في مختبرات المعهد المتخصصة كتقنيات صناعة البلاستيك وتكنولوجيا السيارات المعدلة التي تقلل المواد الكربونية الناتجة عن الاحتراق،  وسبق زيارة المختبرات محاضرة علمية عن تطور انتاج الغاز المسال والنفط الخام.

وشارك في الزيارة من لجنة ارتباط المهندسين الاردنيين في الشرقية ( م. جمال خليف،  م. عصام عموص، م. محمد الزبيدي)