آخر المستجدات
بشناق لـ الاردن24: سنفصل التيار الكهربائي عن المشتركين الذين تتراكم عليهم 3 فواتير بـ 100 دينار المتعطلون عن العمل في فقوع يخرجون بمسيرة إلى الديوان الملكي اعتصام في المفرق يطالب باصلاح سياسي حقيقي.. ورفض صفقة القرن - صور متعطلون عن العمل في الرمثا يطلقون مسيرة جديدة باتجاه الديوان الملكي الأردن على موعد مع جراد سعودي والزراعة تتأهب مسيرة المتعطلين عن العمل من معان تصل الحسا.. وتوقع وصولها الديوان الملكي الأحد - صور اعتصام امام امانة عمان للمطالبة بوقف العمل بنظام الابنية لمدينة عمان ابو غزلة يكتب: نهج السياسات الحكومية الطاردة للمواطن الأردني المقيم والمغترب إحالة عدد من ضباط الأمن العام للتقاعد - اسماء العوران ل الاردن٢٤: المزارعون يتكبدون خسائر بمئات الآلاف.. والحكومة "نفضت يدها" استشهاد الملازم الرحامنة يرفع شهداء السلط إلى خمسة العمري ل الاردن٢٤: استثمارات القطاع تراجعت.. وتعديلات الأمانة على الأبنية لا تسمن ولا تغني الفلاحات ل الاردن٢٤: ننتظر قرارا رسميا بمنح المهندسين والزراعيين في التربية ٥٠ دينارا الحكومة بصدد تعديل نظام الشمول بتأمينات «الضمان الاجتماعي».. قريباً “إذن التمييز” يوقف تنفيذ ترحيل سكان بـ”المحطة” مراد: فرص العمل التي تحدث عنها رئيس الديوان الملكي ستكون بالتنسيق مع الحكومة "اي-فواتيركم".. عندما يعمل القطاع العام لتعظيم أرباح شركة خاصة! انخفاض إيرادات الخزينة من الدخان.. وكناكرية: سنتعامل بحزم للحد من تزايد التعامل والتجارة بالدخان المهرب انطلاق مسيرة للمتعطلين عن العمل في معان باتجاه الديوان الملكي الامن يكشف تفاصيل مقتل شاب ووالدته بالرصاص: قتل أمه ثم انتحر
عـاجـل :

ارتباط المهندسين في الشرقية تزور شركة ارامكو

الاردن 24 -  
شاركت لجنة ارتباط المهندسين الأردنيين في المنطقة الشرقية في الزيارات العلمية التي نظمتها الهيئة السعودية للمهندسين لشركة أرامكو السعودية. 

 وكانت الزيارة الأولى لمعامل تكرير الغاز التابعة للشركة في مدينة بقيق واشتملت على مشاهدة فيلم علمي يوضح موقع المعامل بالنسبة لحقول النفط المجاورة ويشرح الية وصول النفط الخام لها، وقدرتها الانتاجية للغاز، كما احتوت على عرض فني عن الية تكرير النفط واستخراج الغاز.
 

وقام المشاركون خلال الزيارة بجولة ميدانية لكافة اقسام المعامل قدم فيها مهندسو شركة ارامكو شروحات عن الية عمل كل قسم وكيفية التعامل في حالات الطوارئ والصيانة.

فيما كانت وجهة الزيارة الثانية معهد أبحاث شركة أرامكو، حيث هدفت الزيارة الى اطلاع المشاركين على المستوى العلمي المتقدم الذي وصلت اليه الشركة ومراحل تطورها خلال الخمسين عاما الماضية.

وقام المشاركون خلال الزيارة بالاطلاع على عدد من التقنيات في مختبرات المعهد المتخصصة كتقنيات صناعة البلاستيك وتكنولوجيا السيارات المعدلة التي تقلل المواد الكربونية الناتجة عن الاحتراق،  وسبق زيارة المختبرات محاضرة علمية عن تطور انتاج الغاز المسال والنفط الخام.

وشارك في الزيارة من لجنة ارتباط المهندسين الاردنيين في الشرقية ( م. جمال خليف،  م. عصام عموص، م. محمد الزبيدي)