آخر المستجدات
استحداث مديريات ودمج أخرى ضمن «الهيكلة» في وزارة الزراعة انخفاض طفيف على الحرارة مع أجواء حارة نسبياً الحباشنة :الحكومة تخطط لخفض رواتب الموظفين تحت مسمى "ضريبة" .. وتلوي أذرع النواب مذكرة نيابية تطالب الحكومة بإعادة التمثيل الدبلوماسي مع قطر ذوو متوفين في انفجار الصوامع يدحضون بيان سلطة العقبة: "ما حدا قال لنا مرحبا" شاهد الفيديو.. الملك يتناول الافطار مع دورية امن على دوار صويلح حصيلة عدد شهداء مسيرة العودة ترتفع إلى 112 شهيدا بحث زيادة عدد الطلبة القطريين للدراسة في الجامعات الأردنية العاملون في الاونروا يعلقون اضرابهم عن الطعام.. ويترقبون نتائج عمل فلسطين النيابية تركيب 440 كاميرا تلفزيونية داخل المحافظات.. وتشغيل 41 كاميرا رادار الاسبوع القادم تحميل "ابو غريب" مسؤولية انفجار صوامع العقبة.. والعدوان تقود عطوة اعتراف الاثنين - بيان صحفي مدعوون للتعيين في التربية والجمارك ووظائف شاغرة - اسماء وفاة جديدة ترفع عدد ضحايا انفجار صوامع العقبة إلى خمسة الطراونة: اللعب على المكشوف.. والاردن يعاني من حصار ذوي القربى طلبة البوليتكنك يعتصمون امام النواب للمطالبة بالغاء قرارات فصل زملائهم - صور تدهور الحالة الصحية للمضربين عن الطعام في الاونروا.. واتهامات للادارة بالضغط عليهم فيديو يكشف حالة مصابي صوامع العقبة.. موت سريري واهمال حكومي.. والرياطي: قتلوهم وتركوهم التربية: اقرار نظام خاص بموظفي الوزارة بعد رمضان الخرابشة: مؤشرات مبشرة لرفع كميات إنتاج الغاز الطبيعي الامن يصدر بيانا تفصيليا حول احداث البقعة.. وينفي استخدام القوة المفرطة
عـاجـل :

ارتباط المهندسين في الشرقية تزور شركة ارامكو

الاردن 24 -  
شاركت لجنة ارتباط المهندسين الأردنيين في المنطقة الشرقية في الزيارات العلمية التي نظمتها الهيئة السعودية للمهندسين لشركة أرامكو السعودية. 

 وكانت الزيارة الأولى لمعامل تكرير الغاز التابعة للشركة في مدينة بقيق واشتملت على مشاهدة فيلم علمي يوضح موقع المعامل بالنسبة لحقول النفط المجاورة ويشرح الية وصول النفط الخام لها، وقدرتها الانتاجية للغاز، كما احتوت على عرض فني عن الية تكرير النفط واستخراج الغاز.
 

وقام المشاركون خلال الزيارة بجولة ميدانية لكافة اقسام المعامل قدم فيها مهندسو شركة ارامكو شروحات عن الية عمل كل قسم وكيفية التعامل في حالات الطوارئ والصيانة.

فيما كانت وجهة الزيارة الثانية معهد أبحاث شركة أرامكو، حيث هدفت الزيارة الى اطلاع المشاركين على المستوى العلمي المتقدم الذي وصلت اليه الشركة ومراحل تطورها خلال الخمسين عاما الماضية.

وقام المشاركون خلال الزيارة بالاطلاع على عدد من التقنيات في مختبرات المعهد المتخصصة كتقنيات صناعة البلاستيك وتكنولوجيا السيارات المعدلة التي تقلل المواد الكربونية الناتجة عن الاحتراق،  وسبق زيارة المختبرات محاضرة علمية عن تطور انتاج الغاز المسال والنفط الخام.

وشارك في الزيارة من لجنة ارتباط المهندسين الاردنيين في الشرقية ( م. جمال خليف،  م. عصام عموص، م. محمد الزبيدي)