آخر المستجدات
ابو غوش يفوز بالميدالية الذهبية في بطولة ال grand prix العالمية ‘‘الأمانة‘‘: 100 منزل مهجور في عمان لطفي البنزرتي على أعتاب تدريب منتخب الأردن مشاجرة مسلحة بين مجموعتين في اربد مجهولون يسرقون مقتنيات ومخطوطات لمحمود درويش الاردن يطرح عطاء لشراء 100 الف طن من القمح الحسين: مافيا تأمين غير مرخصة تحتال على الاردنيين باسم شركات التأمين.. والاسعار محددة تهريب الخبز.. مزحة أم إهانة لعقول الناس؟! الجشع ضرّ ما نفع.. اتلاف 300 طن بطاطا نتيجة سوء التخزين في السوق المركزي اربد: العثور على قنبلة قديمة بمنطقة سحم.. والامن يطوق المكان - صور الامانة: مهنة علاقات عامة وكتابة أخبار صحفية من المنزل معمول بها منذ عام 2012 نتنياهو: لا تنازل عن غور الاردن.. وإلا فستكون ايران وحماس بدلا منا اعتماد نسبة مئوية على كشف العلامات واشتراط تحقيق 50% من مجموع علامات كل مادة وفاة ثلاثة أشخاص على الطريق الصحراوي بمنطقة الحسا جديد موسى حجازين والزعبي.. اغنية "الملقي نفض جيوب الكل" - فيديو الرزاز: العنف أصبح ظاهرة مجتمعية في الاردن .. والوزارة تتعامل مع أي حالة اعتداء على حدة الخصاونة يهاجم الوطني لحقوق الإنسان: قدم خلاصات مغلوطة.. ويبدو أن بريزات غير مطلع! القضاء العراقي يأمر بإلقاء القبض على نائب رئيس إقليم كردستان الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية "بداية عمان" تقرر تصفية شركة الصقر الملكي للطيران اجباريا
عـاجـل :

ارتفاع عدد قتلى حرائق كاليفورنيا.. والوضع "سيستمر بالتفاقم"

الاردن 24 -  
ارتفع عدد قتلى الحرائق الهائلة التي اجتاحت كاليفورنيا بغرب الولايات المتحدة ولا سيما منطقة نابا المنتجة للنبيذ.
وقضى ما لا يقل عن 23 شخصا في هذه الحرائق، في وقت حذر فيه مسؤول قسم الأحراج والحماية، كين بيملوت، من أن الوضع "سيستمر في التفاقم قبل أن يبدأ بالتحسن" مؤكدا "سيكون الأمر طويلا".

وأتى 22 حريقا منذ الأحد على حوالى 70 ألف هكتار من الأراضي في ثماني مناطق بكاليفورنيا وقد أججتها رياح تتجاوز سرعتها في بعض الأحيان 60 كلم في الساعة وسط رطوبة منخفضة لا تتعدى 8%.

وأفادت أجهزة الإطفاء عن تدمير ما لا يقل عن 3500 مبنى بين منازل ومتاجر.

وكان بيملوت أعلن في وقت سابق "أنه حدث خطير وشديد وكارثي".


  
ويعمل أكثر من ثمانية آلاف رجل إطفاء على مكافحة الحرائق، تدعمهم أكثر من سبعين مروحية وثلاثين طائرة قاذفة للمياه، ومئات الآليات على الأرض.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الثلاثاء حال الكوارث الطبيعية في الولاية.


إعلان الطوارئ في كاليفورنيا بسبب الحرائق