آخر المستجدات
الخارجية تؤكد: لا اصابات بين الاردنيين بـ زلزال استراليا الداوود: وزارة النقل تفتقد للرؤية.. والازمة الخليجية عمقت خسائر الشاحنات إحالة في موظف إحدى كليات جامعة البلقاء للنيابة العامة الملك لسامي الجميل: الأردن يقف مع وحدة لبنان واسقراره عمّان: القبض على 4 متورطين بإطلاق نار داخل "كوفي شوب" الفاخوري: مشاريع برنامج "إرادة" توفر 26 ألف فرصة عمل مبادرة الوقف التعليمي.. نهج أصيل يحييه الرزاز الزراعة تحصر استيراد البطاطا بأربعة أشخاص.. وأبو حماد: القرار رفع الأسعار القبض على 5 اشخاص تسببوا بوفاة مواطن اثناء ملاحقته "نشالين" مواطنون: الفاليت غير المرخص يجبرنا على دفع دينارين.. والامانة تدعو لتقديم الشكاوى النائب ديمة طهبوب تكتب: مهما منع المانعون احالة خمسة اشخاص بينهم حدثان للقضاء اثر اعتدائهم على معلمين عبدالدايم: شركات المحروقات الكبرى تتغول على القطاع بالتوسع في فتح المحطات.. والتصعيد خيارنا جامعة حكومية تبتعث نجل مسؤول فيها للحصول على شهادة الدكتوراة بعد "تفصيل الاعلان" المحكمة الاتحادية العليا في العراق تقضي بعدم دستورية استفتاء كردستان التربية: نعمل على تعديل اسس اختيار مديري المدارس والمساعدين أصحاب وسائقو "التكسي الاصفر" يبدأون إضرابا عن العمل تجار يترقبون تمديد قرار الشطب والاستبدال للهايبرد وزير الخارجية: تقديم الخدمات للمواطن واجب واولوية قصوى مجلس الوزراء يقر مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2018 متضمنة تخفيض الاعفاءات الضريبية

اصحاب مستودعات غاز يحذرون من احتكار السوق

الاردن 24 -  
أحمد عكور - قال أصحاب مستودعات غاز رئيسة في العاصمة عمان إن اعلان بعض أصحاب المستودعات عزمهم تنفيذ اعتصام ووقفات احتجاجية لا يمثل القطاع بشكل عام، محذرين من محاولات تنفيع أحد الاشخاص لوقف نقل الغاز من قبل أصحاب المستودعات وحصرها بشركة يملكها هو، ما يجعل أصحاب المستودعات الآخرين يخضعون لمزاجية صاحب الشركة الجديدة ويخلق مشاكل كثيرة للقطاع بشكل عام.

وأضافوا في اتصالات مع الاردن24 إن النقابة وقعت اتفاقية مع شركة مصفاة البترول منذ ثلاث شهور لتنظيم العمل داخل القطاع وعدم تركه بيد مجموعة من أصحاب المستودعات الذين يسعون للتحكم بمصير أصحاب الوكالات والموزعين وسحب الغاز من المصفاة بأسماء وهمية وتركهم تحت ملاحقة ضريبة الدخل.

وبينوا أن هنالك اعتقادا خاطئا لدى أصحاب المستودعات بأن الضريبة سترتفع عليهم في حال جرى تطبيق النظام الجديد، لافتين إلى أن الدفاتر الموجودة تبين عدد الاسطوانات المسحوبة، ويتم المحاسبة على أساسها من قبل الضريبة، بشرط أن تكون جميع الأوراق سليمة وليس كما يعتقد بعض المروجين للاعتصام بأن المحاسبة ستكون على السعر النهائي كما تباع للمستهلك بـ 7 دنانير.

وقالوا ان من شروط الاتفاقية ايضا تشديد الاجراءات على السلامة العامة، وهذا شرط طبيعي ومعمول به سابقا وهو للحفاظ على الممتلكات والاشخاص القائمين على العمل.

ولفتوا إلى أن التخوف لدى بعض أصحاب المستودعات المروجين للاعتصام هو كشف الوكالات الوهمية والوكالات المسجلة باسماء ابنائهم وزوجاتهم..