آخر المستجدات
ابو غوش يفوز بالميدالية الذهبية في بطولة ال grand prix العالمية ‘‘الأمانة‘‘: 100 منزل مهجور في عمان لطفي البنزرتي على أعتاب تدريب منتخب الأردن مشاجرة مسلحة بين مجموعتين في اربد مجهولون يسرقون مقتنيات ومخطوطات لمحمود درويش الاردن يطرح عطاء لشراء 100 الف طن من القمح الحسين: مافيا تأمين غير مرخصة تحتال على الاردنيين باسم شركات التأمين.. والاسعار محددة تهريب الخبز.. مزحة أم إهانة لعقول الناس؟! الجشع ضرّ ما نفع.. اتلاف 300 طن بطاطا نتيجة سوء التخزين في السوق المركزي اربد: العثور على قنبلة قديمة بمنطقة سحم.. والامن يطوق المكان - صور الامانة: مهنة علاقات عامة وكتابة أخبار صحفية من المنزل معمول بها منذ عام 2012 نتنياهو: لا تنازل عن غور الاردن.. وإلا فستكون ايران وحماس بدلا منا اعتماد نسبة مئوية على كشف العلامات واشتراط تحقيق 50% من مجموع علامات كل مادة وفاة ثلاثة أشخاص على الطريق الصحراوي بمنطقة الحسا جديد موسى حجازين والزعبي.. اغنية "الملقي نفض جيوب الكل" - فيديو الرزاز: العنف أصبح ظاهرة مجتمعية في الاردن .. والوزارة تتعامل مع أي حالة اعتداء على حدة الخصاونة يهاجم الوطني لحقوق الإنسان: قدم خلاصات مغلوطة.. ويبدو أن بريزات غير مطلع! القضاء العراقي يأمر بإلقاء القبض على نائب رئيس إقليم كردستان الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية "بداية عمان" تقرر تصفية شركة الصقر الملكي للطيران اجباريا
عـاجـل :

افتتاح فعاليات المؤتمر الرابع لتطبيقات الهندسة الكهربائية والحاسوب في "الأردنية"

الاردن 24 -  
انطلقت اليوم في الجامعة الأردنية فعاليات المؤتمر الرابع لتطبيقات الهندسة الكهربائية والحاسوب الذي تنظمه كلية الهندسة بالتعاون مع مجمع المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين في الأردن (IEEE) وجامعة الزيتونة الأردنية ويحمل شعار "التكنولوجيا لحل المشاكل الوطنية".
ويناقش المؤتمر، الذي رعى افتتاحه رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور غازي الجبور مندوبا عن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزير تطوير القطاع العام مجد شويكة، التقنيات الحديثة في مجالات الهندسة الكهربائية والحاسوب لحل المشاكل الوطنية التي تواجه الأردن وغيرها من الدول.
وقال رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة في كلمته خلال حفل الافتتاح "إن قطاعات الهندسة الكهربائية والتكنولوجيا الحاسوبية تشكل جانبا هاما وأساسيا في البنى التحتية اللازمة لتطوير القطاعات الوطنية المختلفة؛ ما يحتم علينا مواكبة ما يستجد في هذا المجال من تقدم وتطور علمي وعملي".
وأضاف أن المؤتمر الذي ينعقد بدورته الرابعة على مدى الأيام الثلاثة القادمة يشكل لبنة إضافية للجهود العلمية الهادفة لعرض آخر المستجدات من تقنيات وتطورات علمية وعملية، سيما وأنه منصة بحثية للمؤتمرين لعرض ومناقشة القضايا المرتبطة بالهندسة الكهربائية والتكنولوجيا الحاسوبية وتبادل المعارف والخبرات والمستجدات والاطلاع على تجارب الدول المتقدمة في تلك المجالات.
من جانبه أشار رئيس جامعة الزيتونة الدكتور تركي عبيدات إلى أن اللجنة التنظيمية لهذا المؤتمر (والمشكلة من أعضاء من إحدى عشرة جامعة أردنية ومن المجمع والصناعة) تعمل على تنظيمه استمرارًا لسلسلة المؤتمرات السابقة الأميز في مجالها في الأردن، وذلك حسب مواصفات مجمع IEEE العالمي، حيث تنشر وقائع هذا المؤتمر عالميًا على المكتبة الإلكترونية للمجمع والمفهرسة في العديد من الفهارس العالمية ومنها (Scopus).
وأكد عميد كلية الهندسة الدكتور غالب عباسي أن المؤتمر يعد منبرا فريدا لمناقشة الأساليب العملية الحديثة في مجالات الهندسة الكهربائية والحاسوب، منوها بأن الكلية بذلت قصارى جهدها لتوفير فرص تعليم حقيقية من خلال استكشاف المعرفة الجديدة والمشاركة في كثير من المجالات البحثية وتخريج مهندسين محترفين قادرين على مجابهة تحديات الحياة العملية والتعامل معها بمهنية عالية.
ويشمل برنامج المؤتمر بحسب ما أفاد به رئيسه ورئيس المجمع الدكتور غيث عبندة عروضًا لسبع وأربعين ورقة عمل لباحثين عالميين في محاور الهندسة الطبية الحيوية والاتصالات وهندسة الحاسوب والشبكات والميكاترونكس وأنظمة وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات وأنظمة القوى والطاقة الكهربائية.
ويُعد المؤتمر الذي يتميز بمناقشته أوراقا علمية تنشر لأول مرة؛ لاحقا لسلسلة من المؤتمرات التي نظمتها الجامعات الاردنية في الأعوام (2015، 2013، 2011) بمشاركة باحثين وعلماء مختصين في المجالات الهندسية كافة من مختلف أنحاء العالم تم نشر بعض أوراقهم البحثية في مجلات علمية عالمية محكمة.
ولفت عبندة إلى أنه يشارك في المؤتمر أربعة متحدثين رئيسيين عالميين في موضوعات تتعلق بالمصانع الذكية والمدن الذكية والحوسبة السحابية وشبكة الأشياء وشبكات الطاقة الكهربائية وأنظمة المراقبة، بالإضافة إلى ندوة نقاشية بعنوان "تكامل الابتكار والريادة والبحث في الأردن" تناقش أهمية ربط البحث العلمي بالصناعة، يتحدث فيها خبراء وأكاديميون في هذا المجال، ويتخللها عروض لقصص نجاح تتعلق بالبحث العلمي والرياة في الأردن.