آخر المستجدات
بشناق لـ الاردن24: سنفصل التيار الكهربائي عن المشتركين الذين تتراكم عليهم 3 فواتير بـ 100 دينار المتعطلون عن العمل في فقوع يخرجون بمسيرة إلى الديوان الملكي اعتصام في المفرق يطالب باصلاح سياسي حقيقي.. ورفض صفقة القرن - صور متعطلون عن العمل في الرمثا يطلقون مسيرة جديدة باتجاه الديوان الملكي الأردن على موعد مع جراد سعودي والزراعة تتأهب مسيرة المتعطلين عن العمل من معان تصل الحسا.. وتوقع وصولها الديوان الملكي الأحد - صور اعتصام امام امانة عمان للمطالبة بوقف العمل بنظام الابنية لمدينة عمان ابو غزلة يكتب: نهج السياسات الحكومية الطاردة للمواطن الأردني المقيم والمغترب إحالة عدد من ضباط الأمن العام للتقاعد - اسماء العوران ل الاردن٢٤: المزارعون يتكبدون خسائر بمئات الآلاف.. والحكومة "نفضت يدها" استشهاد الملازم الرحامنة يرفع شهداء السلط إلى خمسة العمري ل الاردن٢٤: استثمارات القطاع تراجعت.. وتعديلات الأمانة على الأبنية لا تسمن ولا تغني الفلاحات ل الاردن٢٤: ننتظر قرارا رسميا بمنح المهندسين والزراعيين في التربية ٥٠ دينارا الحكومة بصدد تعديل نظام الشمول بتأمينات «الضمان الاجتماعي».. قريباً “إذن التمييز” يوقف تنفيذ ترحيل سكان بـ”المحطة” مراد: فرص العمل التي تحدث عنها رئيس الديوان الملكي ستكون بالتنسيق مع الحكومة "اي-فواتيركم".. عندما يعمل القطاع العام لتعظيم أرباح شركة خاصة! انخفاض إيرادات الخزينة من الدخان.. وكناكرية: سنتعامل بحزم للحد من تزايد التعامل والتجارة بالدخان المهرب انطلاق مسيرة للمتعطلين عن العمل في معان باتجاه الديوان الملكي الامن يكشف تفاصيل مقتل شاب ووالدته بالرصاص: قتل أمه ثم انتحر
عـاجـل :

الأردن تبحث تعزيز العلاقات التجارية الاردنية مع تركيا

الاردن 24 -  

بحث رئيس واعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة عمان مع السفير التركي لدى المملكة مرات كراغوز سبل زيادة التعاون بين البلدين بالمجالات التجارية والخدمية والسياحية لمستويات اعلى وبخاصة لجهة الصادرات المحلية.

 

واكد رئيس الغرفة العين عيسى حيدر مراد ان الاردن وتركيا تربطهما علاقات متميزة على مختلف المستويات منذ عدة عقود، لافتا الى ان هذه العلاقات تطورت بفضل حكمة القيادة في البلدين.

 

واضاف مراد على حرص مؤسسات القطاع الخاص الاردني على تعزيز العلاقات الاردنية التركية الاقتصادية وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين، مشيرا لزيارات الوفود التجارية بهذا الخصوص.

 

وفي هذا الصدد اكد العين مراد ضرورة التركيز على تعزيز التبادل التجاري بين البلدين من خلال تصدير مادة الفوسفات الاردنية للسوق التركية ودعم الترويج السياحي بالاتجاهين وزيادة الإستثمارات التركية بالمملكة.

 

ورحب العين مراد بتعاون الغرفة مع المركز الثقافي التركي من خلال استضافة ممثليه في بمقرها وإجراء اللقاءات بين الطرفين، مشيرا لاهمية توقيع مذكرة تفاهم بين المركز وأكاديمية غرفة تجارة عمان للتدريب وتطوير الأعمال للتعاون بمجالات التدريب المختلفة.

 

 

واشار للاثار السلبية والتبعات الناجمة عن إيقاف العمل بإتفاقية التجارة الحرة بين البلدين خصوصا وأن الكثير من التجار وأصحاب الأعمال الأردنيين قاموا بتأسيس أعمالهم بموجبها، مشددا على ضرورة الوصول الى تفاهمات بخصوصها للمنفعة المشتركة.

 

الى ذلك لفت السفير التركي الى ان سفارة بلاده ستهتم بملاحظات الغرفة ومقترحاتها لتعزيز العلاقات الاقتصادية بعين الإعتبار ونقلها للجهات التركية الخاصة والرسمية، آملاً أن يتم إحداث نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين.

 

واشار الى ان السفارة ناقشت قضية إستيراد مادة الفوسفات من المملكة مع الجهات المعنية في بلاده معبرا عن امله بالتوصل لنتائج ايجابية بهذا الخصوص.

وحضر اللقاء اعضاء مجلس ادارة الغرفة غسان خرفان وجمال فريز ومروان غيث وريم بدران ونائب المدير العام للغرفة هشام الدويك.