آخر المستجدات
قائد الجيش عن صفقة القرن: الأردن كامل السيادة.. وسندافع عن سيادتنا وإرثنا التاريخي بكلّ قوة تجار الألبسة: أسعار ملابس العيد أقل بـ 15%.. ونريد تسهيل عرض البضائع مستشفى البشير: الاعتداء على فريق طبي داخل غرفة العمليات بعد استئصاله "خصية" طفل مصابة المعاني: حل قضية الطلبة الأردنيين في السودان رئيسة وزراء بريطانيا تعلن استقالتها الكباريتي: الاردن حالة فريدة من البناء والانجاز بالمنطقة تواصل فعاليات الاعتصام الأسبوعي على الرابع: تأكيد على المطالبات بالاصلاح والافراج عن المعتقلين - فيديو القبض على ثلاثة متسولين ينتحلون صفة عمال وطن الأمن ينفي اتهامات نقابة المعلمين: راجعنا عدد كبير من المعلمين وطلبنا من غير المعنيين المغادرة الدكتور البراري يكتب عن مؤتمر البحرين المعلمين: شرطي يتهجم على معلمين داخل مركز امن.. والنقابة تلوح بالاضراب لماذا لا يعلن الصفدي موقفا أردنيا واضحا وحاسما من مؤتمر البحرين؟! الملك لـ عباس: موقفنا ثابت.. دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية مجلس الوزراء يتخذ عدة قرارات ضريبية هامة - تفاصيل العرموطي يكتب: لا للتبعية.. نعم للمقاطعة البدور: نتائج إيجابية لمشكلة تعيين تخصصي معلم صف انجليزي ومعلم مجال انجليزي محامون يعتصمون أمام مجمع النقابات المهنية احتجاجا على الاعتقالات الحكومة تستثني مجالس المحافظات من قرار تخفيض (10%) من الموازنات الرأسماليّة والد عمار الهندي يرد على بيان مستشفى الجامعة الأردنية التربية لـ الاردن24: نظام معدل للتوجيهي الأجنبي ينهي اللبس حول هذا الملف
عـاجـل :

الأمانة تركب مظلات وشاشات رقمية ومواقف تمهيداً لتشغيل الحافلات الشهر المقبل

الاردن 24 -  
تواصل أمانة عمان الكبرى استكمال متطلبات تشغيل حافلاتها الجديدة التي ستدخل الخدمة الشهر المقبل،من خلال تركيب أكثر من 90 مظلة وموقفا من أصل 280 سيتم تركيبها خلال العامين الحالي والمقبل.

وقال مدير دائرة عمليات النقل العام المهندس خالد ابو عليم: إن مواقف النقل العام ومظلات انتظار الركاب من المرافق التي يجب تأثيثها، ضمن منظومة تطوير النقل العام، ويراعى فيها معايير خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وتأهيل الأرصفة والممرات اللازمة لاستخدامهم.

وتحتوي هذه المواقف على خرائط وشاشات رقمية تبين مواعيد وصول الحافلات وخطوط الانطلاق والوصول المرتبطة بها.

ولفت إلى تأمين تلك المواقف بمقاعد ملائمة تسمح للركاب بالانتظار فيها وتزويدها بسلال النفايات.

وبين أن هذه المظلات جزء من مشروع أثاث الطريق الذي تبنته الأمانة، بما يضمن وجود مواقف للركاب تحد من وقوف الحافلات العشوائي لتحميل الركاب، ويكون توقف الحافلة فقط في تلك المواقف المعروفة مسبقا، الأمر الذي يضمن وجود ترددات زمنية محددة ومعروفة مسبقاً لمستخدمي وسائط النقل العام.

وأشار إلى ان العمل جار حالياً على استكمال أعمال إيصال التيار الكهربائي وخدمات الإنترنت لتلك المواقف لتكون جاهزة خلال الفترة المقبلة.
بترا