آخر المستجدات
ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في أردنية /العقبة عن نظيرتها في المركز النواب يضع نفسه أمام اختبار جديد.. المطلوب ليس الاعتصامات بل الالتزام بالتوصيات! سليمان معروف البخيت.. بطل ليس من ورق - صور الاحتلال يحاكم أردنيا بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن.. والخارجية لا تجيب النواب يرفض تعديل الأعيان على أصول المحاكمات المدنية بمنح صلاحيات التبليغ لشركات خاصة خريجو تخصص معلم الصف يبيتون ليلتهم الأولى أمام مبنى وزارة التربية والتعليم ويطالبون بلقاء الوزير المعايطة: نظام التمويل المالي للأحزاب جاء إثر توافقات لتحفيزها بالمشاركة بالحياة السياسية والبحث عن مصادر للتمويل غيشان يطالب ببرنامج وطني للاحتفال بأراضي الباقورة والغمر جابر يكشف عن توجه لدمج مديريات واستحداث موقعين للأمين العام.. ولجنة تخطيط القطامين يحذر من "قنبلة موقوتة" تنتظر الأردن.. ويطالب الحكومة بالاستقالة - فيديو د. توقه يكتب: أنا لست أنت.. خمسون قاعدة لعيش مطمئن بلاغ طلال ابو غزالة الاخير.. لغة هدّامة ومنطق رأسمالي جشع! اعلان موعد واسماء المدعوين لامتحان المفاضلة للطلبة الحاصلين على معدلات متساوية في التوجيهي العربي الحكومة تعلق على حوادث النوادي الليلية.. وتقرّ تعليمات الأوامر التغييرية للأشغال والخدمات الفنيّة الحجايا لـ الاردن24: مهلة الحكومة لاقرار مطلب المعلمين تمتد حتى نهاية أيلول.. ولن نتراجع الزعبي لـ الاردن24: سنرفع مطالب حملة شهادة الدكتوراة إلى مجلس التعليم العالي خريجو معلم صف يحتجون على عدم تعيينهم امام التربية.. وتلويح بالاضراب عن الطعام - صور النواب يصوتون على اعادة النظر باتفاقية وادي عربة وطرد سفير الاحتلال.. واعتصام نيابي الجمعة الكيلاني لـ الاردن24: الحكومة غير متعاونة.. وسنعدّ نظاما خاصا لمهنة الصيدلة شهاب ينفي التصريحات المنسوبة إليه بخصوص عدد النوادي الليلية.. ويؤكد: لا تهاون مع أي تجاوز

الأمانة تركب مظلات وشاشات رقمية ومواقف تمهيداً لتشغيل الحافلات الشهر المقبل

الاردن 24 -  
تواصل أمانة عمان الكبرى استكمال متطلبات تشغيل حافلاتها الجديدة التي ستدخل الخدمة الشهر المقبل،من خلال تركيب أكثر من 90 مظلة وموقفا من أصل 280 سيتم تركيبها خلال العامين الحالي والمقبل.

وقال مدير دائرة عمليات النقل العام المهندس خالد ابو عليم: إن مواقف النقل العام ومظلات انتظار الركاب من المرافق التي يجب تأثيثها، ضمن منظومة تطوير النقل العام، ويراعى فيها معايير خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وتأهيل الأرصفة والممرات اللازمة لاستخدامهم.

وتحتوي هذه المواقف على خرائط وشاشات رقمية تبين مواعيد وصول الحافلات وخطوط الانطلاق والوصول المرتبطة بها.

ولفت إلى تأمين تلك المواقف بمقاعد ملائمة تسمح للركاب بالانتظار فيها وتزويدها بسلال النفايات.

وبين أن هذه المظلات جزء من مشروع أثاث الطريق الذي تبنته الأمانة، بما يضمن وجود مواقف للركاب تحد من وقوف الحافلات العشوائي لتحميل الركاب، ويكون توقف الحافلة فقط في تلك المواقف المعروفة مسبقا، الأمر الذي يضمن وجود ترددات زمنية محددة ومعروفة مسبقاً لمستخدمي وسائط النقل العام.

وأشار إلى ان العمل جار حالياً على استكمال أعمال إيصال التيار الكهربائي وخدمات الإنترنت لتلك المواقف لتكون جاهزة خلال الفترة المقبلة.
بترا