آخر المستجدات
الأغوار: سحب عينات من سكان الكريمة خالطوا مصاباً بكورونا رئيس الوزراء يلتقي ممثلين عن القطاعات الاقتصادية عبر تقنيّة الاتصال المرئي جابر: الحدود والمطارات الأردنية ستبقى مغلقة إلى ما بعد رمضان تسجيل 13 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 323 حالة في الأردن العضايلة ينفي استثناء الصحفيين من تصاريح التنقل شفاء 4 حالات من فيروس كورونا بمستشفى الملك المؤسس ضبط مشغل كمامات غير قانوني في الزرقاء هنري كيسنجر: فيروس كورونا سيغير النظام العالمي للأبد مدعوون لمراجعة مستشفى الأميرة رحمة للتأكد من عدم إصابتهم بالكورونا_ أسماء بانتظار نتائج الفحوصات.. توقعات بأربعة إصابات جديدة بالكورونا في إربد ارشيدات للأردن24: قانون الدفاع لا يجيز تعطيل الدستور وحل البرلمان توصيات لمواجهة الكورونا وما بعدها خبراء: الاقتصاد الاردني ما بعد كورونا يحتاج خطة طوارئ واستجابة من البنوك هل يظل فيروس كورونا في جسم المصاب لسنوات؟ النعيمي للأردن24: لا إسقاط للعام الدراسي وموعد الامتحانات الإلكترونية سيعلن لاحقا القطاعات المسموح لها بالحركة خلال حظر التجول محمد قطيشات يكتب: الأصل أن يخدم الدستور الدولة، لا أن تقوم الدولة بخدمة الدستور الصحة العالمية: رفع الدول للقيود الصحية بسرعة قد يؤدي لعودة فيروس كورونا مجددا العضايلة: قرار حظر التجول الشامل لم يأتِ عبثاً والاستثناءات كانت في اضيق الحدود البنك العربي يرفع تبرعه الى 15 مليون دينار في مواجهة تداعيات فيروس كورونا في الاردن

الإصلاح النيابيّة تسلم خطابا لرئيس مجلس النواب من أجل طرح الثقة بحكومة الرزاز

الاردن 24 -  
** الإصلاح النيابية في خطابها لرئيس مجلس النواب: عقد جلسة حجب الثقة عن حكومة الرزاز بسبب اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني استحقاق دستوري واجب النفاذ



وجهت كتلة الإصلاح النيابية خطابا لرئيس مجلس النواب م. عاطف الطراونة أمس الأحد، طالبت فيه بتنفيذ الاستحقاق الدستوري بعقد جلسة لطرح الثقة بحكومة الرزاز، نتيجة لاستكمالها كافة أسباب حجب الثقة عنها، على رأسها عدم تنفيذها لقرارات مجلس النواب، وعدم استجابتها للإرادة الشعبية برفض اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني وإلغائها.


وأكدت الكتلة في الخطاب، الذي سلمه رئيسها د. عبدالله العكايلة لرئيس مجلس النواب، على وجوب نفاذ أحكام الدستور الأردني وتنفيذ المادتين 53 و 54 من الدستور، وعرض المذكرة التي وقعها 29 نائبا بطلب حجب الثقة عن الحكومة في جلسة مجلس النواب يوم غد الثلاثاء الموافق 25/3/2020.


وقال العكايلة إن المذكرة بطلب عقد جلسة حجب الثقة سلمت للأمانة العامة لمجلس النواب بتاريخ 5/1/2020 ، حيث لم تستجب الحكومة لقرار مجلس النواب برفض اتفاقية الغاز، ولم تلتزم بأي مهلة لتقديم مشروع قانون يمنع استيراد الغاز من الكيان الصهيوني ويلغي الاتفاقية التي أبرمت عام 2016 ، الأمر الذي لا يمكن الصمت أمامه دون استنفاذ كافة الوسائل الدستورية الممكنة بيد مجلس النواب للحفاظ على سيادة الأردن، وحمايته من هيمنة العدو الصهيوني على أهم القطاعات الاستراتيجية فيه وأهمها قطاع الطاقة.


وفيما يلي نص الخطاب :


سعادة رئيس مجلس النواب المحترم
تحية طيبة وبعد ،،


لقد تقدمت كتلة الإصلاح النيابية مع عدد من الزملاء النواب الكرام بمذكرة بطلب عقد جلسة لحجب الثقة عن الحكومة، وبلغ عدد الموقعين على المذكرة 29 نائبا سلمت للأمانة العامة لمجلس النواب بتاريخ 5/1/2020 ، وذلك لاستكمال الحكومة كافة أسباب حجب الثقة عنها على رأسها عدم الإستجابة لقرار مجلس النواب ولنبض الشارع الأردني الرافض لعقد اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني.


إننا وعملا بأحكام المادة 53 والمادة 54 من الدستور الأردني، وأمام هذا الإستحقاق الدستوري، نطالب بإدراج هذه المذكرة على جدول أعمال جلسة مجلس النواب التي ستعقد يوم الثلاثاء الموافق 25/2/2020م ، للسير بالإجراءات الدستورية المتعلقة بهذا الشأن.

 
Developed By : VERTEX Technologies