آخر المستجدات
الأدوية البيطرية والبرغل بأمان طالع اسماء النواب الذين غادروا جلسة الثلاثاء ودفعوا الطراونة لرفعها قبل مناقشة رفع الاسعار الصحفيون يعتصمون غدا امام الرئاسة.. ودعوات لطلب مقابلة الملك - فيديو وصور الاردن 24 تنشر قوائم السلع التي رفعت الحكومة اسعارها - جداول الصحفيون من امام نقابتهم: فلتسقط حكومة هاني الملقي توقيف الزميلين المحارمة والزيناتي اثر شكوى تقدم بها وزير المالية.. والصحفيون يبحثون التصعيد صحيفة إسرائيلية: خط جوي بن نيودلهي وتل أبيب يمر بالسعودية عشرات النواب يطالبون الحكومة بزيادة رواتب الموظفين والمتقاعدين 50 دينارا - اسماء الطراونة يرفع جلسة النواب وسط اتهامات نيابية بتهريب النصاب حماية للحكومة - فيديو رمان يهاجم فرض الحكومة رسوما اضافية على المركبات.. ويحذر من ازمة لا يمكن توقع نتائجها النائب الوحش: الحكومة تعتمد التضليل.. والمواطن الاردني لن يتحمل العراق يعمم بعدم استيراد البندورة من الاردن، وابو حماد يحذر من خطر وجودي على المزارعين الارصاد: بدء تساقط الثلوج اعتبارا من مساء الخميس.. وسرعة الرياح تصل الى 80 كم/ الساعة النائب الخلايلة يرفض تبعية الاردن لقطر..! رفع اسعار المواد الغذائية والسجائر والمشروبات الغازية.. وتعديل الضريبة على البنزين - تفاصيل حكومة الاحتلال تقر مشروع السكك الحديدية إلى الأردن صورة| بعد نزعها الحجاب إيمان الشميطي تعلن هذا الخبر المفاجئ! الحكومة تقر آلية الدعم وتدعو للتسجيل ابو غنيمة يحذر من رفع الضريبة على الخضار والفواكه: الضربة القاضية! محكمة الاحتلال تمدد اعتقال الطفلة عهد التميمي حتى يوم الأربعاء
عـاجـل :

الاتحاد الأوروبي يحذر السعودية من التدخل في الشأن اللبناني.. ويدعو الحريري للعودة الى بلاده

الاردن 24 -  
حث الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري على العودة إلى لبنان داعيا كل القوى السياسية اللبنانية إلى التركيز على جدول الأعمال الداخلي للبلاد ومحذرا السعودية من التدخل في الشأن اللبناني.

ودفعت استقالة الحريري، التي أعلنت من الرياض، وتداعياتها لبنان إلى واجهة صراع إقليمي بين إيران والسعودية على مدى الأيام القليلة الماضية.

وقالت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيدريكا موجيريني للصحفيين ”نناشد أولا وقبل أي شيء القوى السياسية التركيز على لبنان وما يمكن أن تقدمه لمواطنيها (كما نناشد) رئيس الوزراء الحريري العودة إلى بلده وحكومة الوحدة... للتركيز على إنجازاتها الداخلية".


وأضافت عقب استضافتها لاجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل ”نتوقع عدم التدخل الخارجي في جدول الأعمال الوطني هذا. ونؤمن بأن ذلك ضروري لتجنب جلب صراعات إقليمية إلى لبنان".

وأشادت موجيريني بإنجازات الحكومة اللبنانية برئاسة الحريري الذي استقال خوفا من الاغتيال على حد قوله.

وانتقد الحريري جماعة حزب الله التي تدعمها إيران، وهي الجماعة الممثلة في ائتلافه الحكومي، لعملها على زرع الفتنة في العالم العربي وقال إنه ربما يتراجع عن استقالته إذا وافقت الجماعة على ألا تكون طرفا في الصراعات الإقليمية.

وعلى هامش الاجتماع الوزاري في بروكسل دعا وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان إلى عدم تدخل دول أخرى في الشأن اللبناني.

وقال ”منشغلون بالوضع في لبنان... وقلقون بشأن استقراره... وسيادته وعدم التدخل (في شؤونه)".

ولدى سؤال الصحفيين له عن الحريري قال لو دريان ”يجب أن تحظى كل الشخصيات السياسية بحرية كاملة في الحركة حتى يتم التوصل لحل سياسي في لبنان".

كما قال وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل إن على الحريري العودة إلى بلده لأن رحيله هز لبنان.

وحذر وزير خارجية لوكسمبورج جو أسيلبورن الرياض من أن انهيار لبنان سيزيد من زعزعة استقرار الشرق الأوسط المضطرب مضيفا أن وجود ”أزمة رهينة، إذا كان هذا ما يحدث مع رئيس وزراء اللبناني في السعودية، ليست خبرا طيبا للغاية بالنسبة للمنطقة".-(رويترز)