آخر المستجدات
طالع اسماء النواب الذين غادروا جلسة الثلاثاء ودفعوا الطراونة لرفعها قبل مناقشة رفع الاسعار الصحفيون يعتصمون غدا امام الرئاسة.. ودعوات لطلب مقابلة الملك - فيديو وصور الاردن 24 تنشر قوائم السلع التي رفعت الحكومة اسعارها - جداول الصحفيون من امام نقابتهم: فلتسقط حكومة هاني الملقي توقيف الزميلين المحارمة والزيناتي اثر شكوى تقدم بها وزير المالية.. والصحفيون يبحثون التصعيد صحيفة إسرائيلية: خط جوي بن نيودلهي وتل أبيب يمر بالسعودية عشرات النواب يطالبون الحكومة بزيادة رواتب الموظفين والمتقاعدين 50 دينارا - اسماء الطراونة يرفع جلسة النواب وسط اتهامات نيابية بتهريب النصاب حماية للحكومة - فيديو رمان يهاجم فرض الحكومة رسوما اضافية على المركبات.. ويحذر من ازمة لا يمكن توقع نتائجها النائب الوحش: الحكومة تعتمد التضليل.. والمواطن الاردني لن يتحمل العراق يعمم بعدم استيراد البندورة من الاردن، وابو حماد يحذر من خطر وجودي على المزارعين الارصاد: بدء تساقط الثلوج اعتبارا من مساء الخميس.. وسرعة الرياح تصل الى 80 كم/ الساعة النائب الخلايلة يرفض تبعية الاردن لقطر..! رفع اسعار المواد الغذائية والسجائر والمشروبات الغازية.. وتعديل الضريبة على البنزين - تفاصيل حكومة الاحتلال تقر مشروع السكك الحديدية إلى الأردن صورة| بعد نزعها الحجاب إيمان الشميطي تعلن هذا الخبر المفاجئ! الحكومة تقر آلية الدعم وتدعو للتسجيل ابو غنيمة يحذر من رفع الضريبة على الخضار والفواكه: الضربة القاضية! محكمة الاحتلال تمدد اعتقال الطفلة عهد التميمي حتى يوم الأربعاء في قضية هي الاولى من نوعها.. مكافحة المخدرات تضبط معملا لتصنيع الكبتاغون
عـاجـل :

الاطباء: الصحة تلجأ لاطباء مقيمين جدد لتغطية النقص بالاخصائيين

الاردن 24 -  
قالت لجنة اطباء القطاع العام في نقابة الأطباء أن وزارة الصحة تطلب من اطباء في السنوات الأولى من اقامتهم في مستشفيات الشمال والجنوب تغطية مستشفيات طرفية والقيام بإجراءات طبية من مهام الاختصاصين وذلك لسد النقص الحاصل في اطباء الاختصاص.

واضافت في تصريح صحفي أن النقابة تلقت شكاوى من اطباء مقيمين طلبت منهم الوزارة تغطية مستشفيات طرفية والقيام بإجراءات طبية ليست من اختصاصهم، الأمر الذي يتعارض مع الممارسة السليمة ويعرض الاطباء للوقوع باخطاء مهنية ومشاكل اجتماعية.

وكانت النقابة قد دعت الاطباء المقيمين الى عدم ممارسة الاختصاص مالم يحصلوا على مسمى وظيفي "مساعد اختصاصي" يؤهلهم لممارسة الاختصاصين بشكل قانوني.

وقال اطباء مقيمين في عدة شكاوى تلقتها النقابة أن اجبارهم على القيام بإجراءات طبية ليست من اختصصاهم تتجاوز الحالات الطارئة التي اعتادوا على القيام بها وفي السنوات الأولى من اقامتهم يعرضهم للمسائلة الطبية والقانونية جراء احتمال وقوعهم بالاخطاء الطبية بشكل كبير.

وأشاروا إلى العديد من المخاوف والملاحظات التي تعتري اماكن عملهم في المستشفيات الطرفية.