آخر المستجدات
المشاركون في مسيرة العقبة ينفصلون عن زملائهم من اربد والزرقاء ويعتصمون أمام خدمة الجمهور المشاركون في مسيرتي الزرقاء واربد يبدأون اعتصاما مفتوحا أمام الديوان الملكي - صور العمل تعلن توفر 3300 فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات موظف سابق في قناة المملكة يرفع قضية ضد قرار انهاء خدماته اطلاق نار على موقوف داخل محكمة الجنايات الكبرى خبراء لـ الاردن24: اسعار المشتقات النفطية ارتفعت بنسب ضئيلة جدا عالميا مسيرة مشتركة للمتعطلين عن العمل في عجلون وجرش تنطلق إلى الديوان الملكي مسيرة العقبة تصل إلى عمان.. وتواصل طريقها باتجاه الديوان الملكي العثور على جثتي مواطن ووالدته مصابتان بعيارات نارية الصرافين تطالب بوقف عمل شركة اي-فواتيركم.. وتلوح بوقف التعامل معها زيادين لـ الاردن٢٤: لا تراجع عن مطلب الغاء بند فرق أسعار الوقود (العمل) تحمّل المواطن (100) دينار بدل استبدال «العاملة» الأمانة تعفي المزارعين من رسوم المنتجات البستانيه المعده للتصدير في السوق المركزي الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية التجار يشتكون فرض 500 دينار اضافية عليهم.. والطباع: الحكومة أذن من طين وأخرى من عجين! الضريبة: 150 ألف طلب للحصول على دعم الخبز مجلس الوزراء يقرّ مشروعيّ قانونيّ الجمارك وتشكيل المحاكم النظاميّة الشحاحدة: إلغاء الرسوم على الصادرات الزراعية حتى نهاية 2019 مجلس الوزراء: البخيت لـ"العقبة الاقتصاديّة" والخوالدة للشؤون السياسيّة والمغاريز لسجلّ الجمعيات ما وراء رد معدل الجرائم الالكترونية: انعكاس لرغبة الدولة العميقة واصرار على العرفية.. أم مناكفة للحكومة؟
عـاجـل :

الاعدام شنقا للمتهمين الرئيسيين بقضية أحداث الكرك

الاردن 24 -  
جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس محكمة أمن الدولة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف، وبعضوية القاضيين المدنيين احمد القطارنة والدكتور ناصر السلامات، بحضور مدعي عام أمن الدولة النقيب الدكتور محمد ناصر الخوالدة.
وكان الحكم السابق للمحكمة قد صدر في تشرين الأول بتخفيض العقوبة على المتهمين من الاعدام الى المؤبد، حيث نقضته محكمة التمييز وأعادت الأوراق إلى محكمة أمن الدولة لإعادة النظر بتقدير العقوبة.
ومن حيث العقوبة فإن محكمة أمن الدولة واتباعا لما ورد بقرار محكمة التمييز وعطفا على ما جاء بقرار التجريم الصادر عن محكمة أمن الدولة والمؤيد من قبل محكمة التمييز الموقرة، وعليه فإن محكمة أمن الدولة قررت الحكم على المجرمين حمزة وخالد نايل المجالي بالاعدام شنقا حتى الموت.
يشار الى ان محكمة التمييز بصفتها الجزائية، قررت نقض القرار الصادر عن محكمة أمن الدولة رقم (3761/2017) بخصوص ما يعرف بقضية خلية قلعة الكرك في الشق المتعلق بتخفيض عقوبة الإعدام بحق اثنين من المتهمين إلى الوضع بالأشغال المؤبدة.
--(بترا)