آخر المستجدات
الصفدي يبحث مع لافروف عودة اللاجئين السوريين لبلادهم 11 اصابة بتصادم حافلة ومركبة في معان الرزاز : نقل سيارة حكومية لاضحية الحل بتوحيد الإدارة ونظام تتبع موحد مراد: قانون الضريبة "ضرورة" وليس رغبة من الحكومة - فيديو التنمية توضح حول صورة ‘‘الأضحية‘‘ المتداولة شراء ملابس وأحذية العيد هذا الموسم الأقل مقارنة بأعوام سابقة المئات يشيعون جثمان الشهيد الزعبي في الرمثا - صور مناسك الحج تصل ذروتها.. والحجاج يستعدون لأيام التشريق تزامناً مع "أحداث البلقاء" .. "حرمة الدم" محور خطبة العيد في الأردن 90 اصابة خلال 157 حادثا بيوم واحد الاف المصلين يؤدون صلاة عيد الاضحى المبارك هنية: سيرفع الحصار عن غزة دون أي تنازلات أو قبول بصفقة القرن الحجاج يبدؤون رمي الجمرات في أول أيام العيد كابوس مخيم الركبان: الموت في قلب الصحراء من الأمير زيد الحسين لترامب: هذه وصيتي لك الادارة الامريكية تحدد موعد طرح "صفقة القرن" الحجاج يبيتون في مزدلفة بعد أدائهم الركن الأعظم العجارمة : إلغاء لائحة الأجور الطبية الجديدة يحتاج إلى قرار مضاد الأمم المتحدة تؤكد عودة آلاف النازحين السوريين الى درعا والقنيطرة الرزاز يدعو للتسامح والتراحم

الاوقاف تقيم استراحة لأحد المستثمرين على 22 دونما تبرع بها محسن لاقامة مشاريع اسلامية!

الاردن 24 -  
استهجن ورثة الشيخ صالح ابراهيم الطاهات استغلال وزارة الأوقاف الأرض التي تبرّع بها المرحوم بغير الغاية التي أوصى بها، مؤكدين على أنهم لن يسمحوا بذلك مهما كلّفهم الأمر.

وفي التفاصيل، قال ورثة الطاهات إن والدهم تبرّع بقطعة أرض في بلدة الصريح تبلغ مساحتها 22 دونما من ماله الخاص لغاية اقامة مشروع اسلامي فقط (مسجد، أو مركز اسلامي، أو مدرسة شرعية، أو كلية شرعية أو معهد قضائي شرعي)، غير أنهم تفاجأوا بكون الوزارة قررت اقامة استراحة ومنتزهات ومسابح لصالح أحد المستثمرين.

وأضاف الورثة في بيان صحفي وصل الاردن 24 نسخة عنه: "إن الوزارة تتذرع بحجة أن التبرع غير مشروط، حيث ذهبت لاقامة استثمارات تتعارض مع هدف التبرع من أجل سداد العجز الذي تعانيه الوزارة".

ولفت الورثة إلى أن "هناك لجنة متابعة مشكلة منهم ترصد الهواء الذي يمرّ فوق الأرض لضمان تنفيذ الوصية، غير أنهم تلقّوا ببالغ الاستهجان والشجب والاستنكار ذلك النبأ"، مشددين في ذات السياق على أنهم لن يسمحوا باستمرار المشروع حتى لو اضطرهم الأمر لبذل أرواحهم.

ومن جانبها، حاولت الاردن 24 التواصل مع وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات للحصول على ردّ منه، غير أنه لم يُجب على الاتصالات.


وتاليا نصّ بيان الورثة:

رسالة الى وزير الاوقاف

بيان صادر عن ورثة الشيخ صالح ابراهيم الطاهات

بدون مقدمات........

المعروف يا معالي الوزير عندما يتبرع شخص ما لوزراة الاوقاف بارضه ليقام عليها مسجدا او او مركز اسلاميا ، لايجوز لوزارتكم بحجة ان التبرع غير مشروط باقامة استثمارات تتعارض مع هدف التبرع من اجل تغطية العجز والترهل الذي اصاب وزارتكم لاسباب يعلمها القاصي والداني.

نعم لقد تلقينا خبر اقامة استراحة ومنتزهات ومسابح لاحد المستثمرين، على الارض التي تبرع بها المرحوم باذن الله الشيخ صالح ابراهيم الطاهات (ابو عمر) للاوقاف ببالغ الاستهجان والشجب والاستنكار لان هدف التبرع انشاء مسجدا او مركزا اسلاميا او مدرسة شرعية,أو كلية شريعة أو معهد قضائي شرعي ، في ارضه بالصريح التي تقع في لواء بني عبيد على شارع البترا طريق الرباط والتي تبرع بها من ملكه ومن حلال ماله ورزقه الخالص بدون مشاركة من اي شخص كان سوا أحد اخوانه أو اقاربه وتبلغ مساحتها (22 ) دونما اي بما يزيد عن اثنين وعشرين الف متر.

وللعلم بان هناك لجنة متابعة من ورثته ترصد الهواء الذي يمر فوق الارض لتنفيذ الوصية التي تعيش في روحنا ووجدانا ونتناقلها جيلا بعد جيل ، وهي ان تقوم الاوقاف بتنفيذ مشروعا اسلاميا فقط وليس اقامة استراحات للباحثين عن تمضية وقت الفراغ والسباحة وبيع الدخان ..... وغيره من الامور التي تخالف الشرع والدين وتخالف بشكل كبير الغاية من التبرع ...

لذا يا معالي وزير الاوقاف المحترم نعلمكم باننا ومعنا الكثير من الشرفاء الغيورين من قامات الصريح ورجالات بني عبيد والشمال نرفض هذا الاستثمار ، ونبعث برسالة غضب واستنكار وشجب لاي مشروع لا يحقق الهدف من التبرع الذي قام به المرحوم باذن الشيخ صالح ابراهيم الطاهات الذي وهب ارضه لوجه الله تعالى.

ونرجو اعلامكم باننا لا ولن نقبل المشروع الاستثماري الماجن الذي سيقام على ارض ليست من املاك الحكومة بل ارض من متبرع نبيل يبغي الفوز برضا الله ورحمته ،وسنقاوم بكل ما اوتينا ان تكون ارض جدنا للهو ، ولعب الشدة في المطاعم والمقاهي المنوي اقامتها ، واقامة محلات تجارية تبيع التبغ وغيره من المحرمات .

كما نعلمكم بانه تم الاتصال والتنسيق مع بعض نواب بني عبيد والشمال حيث تعهدوا الوقوف بقوة معنا لمنع هذا المشروع الذي يتعارض مع كل الاعراف والقيم والاخلاق التي تم الاتفاق عليها مع جدي قبل اربعين عاما ، وسنقوم بمعارضة المشروع بكل ما نستطيع من قوة ، بكافة السبل القانونية وغير القانونية ، وبالتصعيد بالاجراءات العقلانية اولا، حيث سيتم نقل شجبنا واستنكارنا للمشروع لعطوفة محافظ اربد المحترم ، ولمدير اوقافكم ا، واذا لم نحصل على نتيجة واصرت الوزارة بتنفيذ مشروعها سننقل احتجاجنا الى رئيس الوزراء والى اعلى المرجعيات في الدولة الاردنية ....واذا لم نحصل على نتيجة يا معالي الوزير سنلجأ الى التصعيد بالطرق الاخرى التي من شانها وقف هذا المشروع على ارض المرحوم الشيخ صالح الابراهيم الطاهات لتحقيق الهدف الذي تبرع به ، ولكل حادث حديث ...

واخيرا نود اعلامكم باننا لو ندفن احياء لن تبنى استراحة او اي مشروع يتعارض مع رغبة الجد والشيخ رحمه الله ، الا على اجسادنا ، حتى لو تعارض ذلك مع تعليماتكم ورغباتكم ، ونعلم بانكم ستمارسوا علينا سلطاتكم الممنوحة وتدعون بانها اصبحت تحت تصرف وزراتكم وستقاومون رغبة المتبرع بشتى السبل ، لكننا نقول لك ولاصحاب القرار في الدولة الاردنية بان رغبة جدنا وشيخنا رحمه الله هي فوق كل رغباتكم لانه صاحب الارض المتبرع بها وليس انتم ملاكها ، ونحن من احفاده ، وان شاء الله سنكون امناء على تنفيذ كل بنود وصيته ، يعاضدنا اهلنا من كل عشائر الصريح وبني عبيد ، وعشائر الشمال وباذن الله ستنفذ وصيته بحذافيرها رضي من رضي وغضب من غضب ، والتي سنكتبها بدمائنا وليس بحبر قرارارتكم ، واولا واخيرا نرجو تلطفكم بعدم تجاهل مطالبنا ، واخذ الامر يمنتهى الجدية ، وعدم تجاهله لان ذلك ليس لصالح اي طرف كان ، اما بالنسبة الى اهلنا في الصريح سنطلعكم على كل التفاصيل لاحقا.

ونحن على يقين بأننا سنحقق مطلبنا تحت ظل الراية الهاشمية بقيادة سليل الدوحة الهاشمية جلالة الملك عبدالله الثاني المفدى

بيان صادرعن ورثة المرحوم الشيخ صالح ابراهيم الطاهات