آخر المستجدات
رفع الأذان في جامعة شهيرة بنيوزيلندا لتأبين الضحايا المعايطة يتهم الوزير مراد بالتهرب من بحث رفع الحد الأدنى للأجور: لا يكفي مواصلات وثمن "سندويشات" الضريبة لـ الاردن24: صرف دعم الخبز للمتقدمين عبر "دعمك" الشهر القادم.. وسنعتمد 3 بنوك السلايطة لـ الاردن24: 34 قائمة و104 مرشحا فرديا يتنافسون في انتخابات نقابة المعلمين الثلاثاء رئيس مجلس النقباء لـ الاردن24: على الحكومة اطلاع الاردنيين على تفاصيل صفقة القرن المعطلون عن العمل امام الديوان الملكي يشتكون التضييق - صور الخارجية: أردنيان من المصابين في مذبحة المسجدين بحالة صحية سيئة جدا راصد: 45% من لجان الرزاز لم تُعلن نتائجها.. والحكومة نفذت 7% من التزاماتها فقط النواب يوصي الحكومة بسحب السفير الاردني لدى الاحتلال.. واتخاذ اجراءات بخصوص صفقة القرن قمحاوي يكتب: مصير الأردن بيد الآخرين.. الولاية منهوبة والدولة هائمة القدومي يشكل أوسع تحالف نقابي تحت شعار "التغيير نحو الأفضل" ابو محفوظ: نريد وزير خارجية لا يمضي وقته مع قادة الاحتلال.. ورئيس ينطق مشاجرة بالأيدي بين النائبين الفناطسة وهديب عاطف الطراونة لـ هديب: أعرف أن لديك عنصرية.. وأنت مدسوس لخلق فتنة ولست بنائب فلسطيني وزير الأوقاف: ما يجري في الأقصى انتهاك للوصاية الهاشمية الصفدي خلال جلسة النواب: لا سلطة لأي محكمة اسرائيلية على المقدسات موظفون في الصحة يستهجنون عدم الاعلان عن شاغر أمين عام الوزارة.. والزبن: هناك ٦ مرشحين قانون جديد في نيوزيلندا بعد الهجوم على المسجدين التلهوني: تحويل (9مليون) دينار رديات قضايا المواطنين الكترونيا في دائرة تنفيذ عمان العوران يطالب الرزاز بالاسراع في تعويض المزارعين.. ويستهجن رفع رسوم الفحص الطبي

البطاينة : تقييم طلبات التوظيف خلال أيام

الاردن 24 -  

نفى ديوان الخدمة المدنية اسقاط واستثناء العاملين في القطاع الخاص من مخزونه، ومن حقهم التنافسي على العمل بوظائف أجهزة الدولة المختلفة، حيث سيتم فقط تجميد دور العاملين في القطاع الخاص ممن يتقاضون الرواتب المرتفعة، وبمجرد انفكاكهم عن وظائفهم يعودون للتنافس بذات الترتيب والنقاط دون أي تغيير.


و شدد ديوان الخدمة المدنية على أن تجميد الطلبات سيكون فقط لمن يتقاضى راتبا مرتفعا في عمله بالقطاع الخاص، وعددهم بسيط جدا، فضلا عن أن غالبيتهم ممن يحصلون على وظائف حكومية يستنكفون ولا يلتحقون بها كون روابتهم بالقطاع الخاص أفضل من تلك التي سيتقاضونها بعملهم في القطاع العام.


وبحسب رئيس ديوان الخدمة المدنية نضال البطاينه فإن الديوان يدرس ويبحث حاليا تجميد الدور التنافسي للعاملين بالقطاع الخاص، برواتب مرتفعة ووظيفتهم مستقرة، مبينا أن ما يتم الحديث عنه حول اسقاط كل من يعمل في القطاع الخاص من كشوفات التنافس في ديوان الخدمة المدنية هو غير صحيح.


ووفق ديوان الخدمة المدنية، فإن هذه الخطوة تأتي لغايات تحقيق العدالة ومنح أولوية التعيين لمن هم بحاجة للوظيفة، ودون شكّ أنها ستسهم بتخفيف معدّلات البطالة، فضلا على منح فرص للتوظيف بشكل أكبر.


وبحسب معلومات فقد تم تشكيل لجنة في ديوان الخدمة المدنية لغايات دراسة هذا الجانب والبحث في مخزون الديوان عن العاملين في القطاع الخاص براوتب مرتفعة، وكذلك وظائفهم ثابتة ومستقرة، لغايات تجميد طلباتهم التي تؤشّر الدراسات الأولية بأنها محدودة جدا، وغالبية من يتم ترشيحهم للتوظيف يستنكفون.


وردا على سؤال  حول إجراءات ديوان الخدمة المدنية حيال ايعاز رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز لرئيس ديوان الخدمة المدنية بتشكيل لجنة مختصة لتقييم الطلبات وتزويده بالتوصيات اللازمة بهذا الخصوص، أكد ديوان الخدمة المدنية أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الخصوص للتعامل مع تعميم الرئيس، وسيتم الإعلان عن تشكيل اللجنة خلال الأيام القليلة القادمة.

الدستور