آخر المستجدات
امريكا: صفقة القرن ستنهي المبادرة العربية إصابة ضابط وضابط صف أثناء مداهمة مروجي مخدرات في راس العين الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم .. ودرجات الحرارة تلامس 39 حي الأصلم في البـادية الشرقية بدون مياه منذ عام 1995 البنك الدولي : عدد اللاجئين السوريين العاملين بالسوق اعلى بكثير من الحاصلين على تصاريح عمل المبلغ الأول عن عوني مطيع يستجدي المواطنين في المساجد لشراء حليب أطفاله! الفيصلي يعتذر عن المشاركة في البطولة العربية ويحلّ الاجهزة الفنية والادارية لجميع فرقه تزامنا مع انطلاق اعمال مؤتمر البحرين.. الملتقى الوطني يدعو الاردنيين للمشاركة في فعالية حاشدة على الرابع عام على حكومة الرزاز: اجماع على سوء ادائها.. وفشلها باحداث أي تغيير عائلة المفقود العلي يطالبون بالكشف عن مصير والدهم.. وتأمين حياة كريمة لهم استطلاع: 45% من الأردنيين يفكرون بالهجرة.. و 42% يرون اسرائيل التهديد الأكبر احالة جميع موظفي التقاعد المدني ممن بلغت خدمتهم 30 عاما للتقاعد.. وتخيير اخرين بالتقاعد بيان شديد اللهجة من الشراكة والانقاذ حول مؤتمر البحرين: يستهدفون رأس الأردن في الأساس البستنجي لـ الاردن24: تراجع عائدات الخزينة من المناطق الحرة بنسبة 70%.. وعلى الرزاز زيارتنا توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير المعاني: الناجحون في التكميلية سيستفيدون من مكرمات "الجيش والمعلمين والمخيمات" محافظ الكرك يكشف التفاصيل والرواية الاولية لجريمة الكرك: الجاني عاد من اجازة طويلة الضفة تخرج رفضا لمؤتمر البحرين المحامون يعتصمون في قصر العدل احتجاجا على نظام الفوترة أبرز تعديلات قانون الأمانة: لا انتخاب للأمين.. وصلاحيات جديدة في الجانب الاستثماري

التربية لـ الاردن٢٤: أسئلة امتحان التوجيهي الثاني من المنهاج أيضا.. والتصحيح السبت

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد مدير ادارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم، الدكتور نواف العجارمة، أن الوزارة ملتزمة بالسير على نفس النهج في نمط الاسئلة لطلبة الثانوية العامة، كما أنها ملتزمة بأن تكون الأسئلة من المنهاج.

وقال العجارمة لـ الاردن٢٤ إن الوزارة حريصة على ازالة كافة مظاهر القلق والتوتر لدى الطلبة مع الالتزام بتطبيق كافة الأسس والمعايير للحفاظ على كفاءة الامتحان، مشيرا إلى أن الأسئلة وضعت بحيث تراعي الفروق الفردية ضمن جدول المواصفات الذي وضعه خبراء القياس والتقويم في الوزارة.

وشدد على أن الوزارة لن تتهاون في قضايا الغش ومخالفة تعليمات الامتحان، وبما يحفظ مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلبة، لافتا إلى توجيه ٣٨ انذارا وحرمان مادة واحدة لطلبة تم ضبطهم أثناء الغش في الامتحان "وهو عدد لا يكاد يذكر مقارنة بالمخالفات التي كان يتم ضبطها سابقا، خاصة في ظل وجود ١٣٨ ألف طالب يتقدمون للامتحان، وهذا يعود لوعي الاهل والتوعية عبر وسائل الاعلام.

ولفت إلى أن تصحيح امتحان الرياضيات سيبدأ يوم السبت المقبل بعد انتهاء الطلبة من تقديم امتحان الورقة الثانية، حيث سيعقد اجتماع يوم الجمعة لتوزيع الطرود على مراكز التصحيح المختلفة.