آخر المستجدات
القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50% انتهاء اجتماع الحكومة بالمعلمين: المعاني يكشف عن مقترح حكومي جديد.. ووفد النقابة يؤكد استمرار الاضراب العموش: الأردن يسخر امكاناته في قطاعي الهندسة والمقاولات لخدمة الأشقاء الفلسطينيين وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي مجلس نقابة الأطباء يعلن عن تجميد جميع الإجراءات التصعيدية المالية: وقف طرح مشروعات رأسمالية إجراء اعتيادي عند إعداد الموازنة أبو غزلة يكتب: الإدارة التربوية ستموت واقفة في عهد حكومة النهضة الأجهزة الأمنية تطلب من المعطلين عن العمل في المفرق ازالة خيمتهم الداخلية: أسس جديدة لمنح الجنسية والاقامة للمستثمرين عاطف الطراونة: نشعر في الأردن بأننا تحت حصار مطبق المعلمين لـ الاردن٢٤: محامي النقابة ناب عن ٣٢٠ محاميا متطوعا.. ولقاءات الحكومة بدون حلول وزير الداخلية يقرر ادامة العمل في مركز الكرامة الحدودي على مدار الساعة أبو عاقولة لـ الاردن٢٤: تراجع تجارة الترانزيت بنسبة ٧٠- ٨٠٪..وشركات تخليص أوقفت أعمالها هنطش لـ الاردن٢٤: الجزائر اتفقت مع الأردن على بيعها الغاز.. وتفاجأت بالغائها وتوقيع أخرى مع الاحتلال! بعد فرض رسوم على التجارة الالكترونية.. مواطنون يشتكون ارتفاع قيمة تخمين البضائع!
عـاجـل :

التربية لـ الاردن٢٤: أسئلة امتحان التوجيهي الثاني من المنهاج أيضا.. والتصحيح السبت

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد مدير ادارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم، الدكتور نواف العجارمة، أن الوزارة ملتزمة بالسير على نفس النهج في نمط الاسئلة لطلبة الثانوية العامة، كما أنها ملتزمة بأن تكون الأسئلة من المنهاج.

وقال العجارمة لـ الاردن٢٤ إن الوزارة حريصة على ازالة كافة مظاهر القلق والتوتر لدى الطلبة مع الالتزام بتطبيق كافة الأسس والمعايير للحفاظ على كفاءة الامتحان، مشيرا إلى أن الأسئلة وضعت بحيث تراعي الفروق الفردية ضمن جدول المواصفات الذي وضعه خبراء القياس والتقويم في الوزارة.

وشدد على أن الوزارة لن تتهاون في قضايا الغش ومخالفة تعليمات الامتحان، وبما يحفظ مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلبة، لافتا إلى توجيه ٣٨ انذارا وحرمان مادة واحدة لطلبة تم ضبطهم أثناء الغش في الامتحان "وهو عدد لا يكاد يذكر مقارنة بالمخالفات التي كان يتم ضبطها سابقا، خاصة في ظل وجود ١٣٨ ألف طالب يتقدمون للامتحان، وهذا يعود لوعي الاهل والتوعية عبر وسائل الاعلام.

ولفت إلى أن تصحيح امتحان الرياضيات سيبدأ يوم السبت المقبل بعد انتهاء الطلبة من تقديم امتحان الورقة الثانية، حيث سيعقد اجتماع يوم الجمعة لتوزيع الطرود على مراكز التصحيح المختلفة.