آخر المستجدات
تلفزيون المملكة.. انشغل بالمبتدأ ونسي قواعد نشر الخبر! غضب الأردنيين من الضرائب يطارد الوزراء بالمحافظات الحباشنة يصف تصريحات المعشر بـ "المخزية".. ويقول إن الرزاز "باطني" تحطيم قسم الاسعاف والطوارئ في مستشفى المفرق على خلفية وفاة مواطن واشنطن تلتف على ابو مازن لتنفيذ "صفقة القرن" روسيا تحذر من نهج امريكا في عملية السلام وفيات 21/9/2018 "الخارجية": لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين الثلاثة طهبوب تفتح النار على وزراء في حكومة الرزاز.. وتهاجم محاولات فرض وصاية صندوق النقد على النواب خالد رمضان يوجه رسالة هامة إلى مجلس النواب ومجلس النقباء.. ويتحدث عن تصريحات المعشر المومني يكتب: ما بعد جولات الحوار.. هل وصلت رسالة الاردنيين لصندوق النقد ؟ تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية - اسماء عن تصريحات رجائي المعشر والطائرة الخربانة.. واملاءات صندوق النقد الدولي طالع أصناف السلع المعفاة من ضريبة المبيعات والمخفضة عنها - جداول الغاء قرار كف يد 38 موظفا من آل البيت واعادتهم الى العمل العجارمة لـ الاردن24: لسنا ملزمين باتفاق الحكومة مع صندوق النقد.. والشعب قال كلمته الاحصاءات: نسبة التضخم ترتفع بشكل غير سليم.. وسنعلن نسبة الفقر مطلع تشرين ثاني محكمة الاستئناف تقرر الإفراج عن الزميل حسين الشرعة الطراونة: مجلس النواب لا يتلقى تعليمات أو إملاءات من صندوق النقد الدولي الطاقة لـ الاردن24: "بقعة الأزرق" ليست نفطا وإنما كبريت مدفون منذ سنوات - فيديو
عـاجـل :

التلاوي لـ الاردن24: تعديلات الضريبة تعاقب الملتزم.. وتؤثر بشكل مباشر على القطاعات الصناعية والزراعية والعقارية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال رئيس جمعية مدققي الحسابات الأردنية، عمران التلاوي، إن مشروع قانون ضريبة الدخل المعدل سيؤثر بشكل مباشر على القطاعات الصناعية والزراعية والعقارية، اضافة إلى تأثيره على الاستثمار بشكل عام في المملكة.

وأضاف التلاوي لـ الاردن24 إن القانون يكافئ المتهربين ضريبيا ويعاقب الملتزمين من خلال الغاء الاعفاءات على التعليم والعلاج الصحي، مشيرا إلى أن المطلوب هو قانون يدفع الاستثمار في المملكة إلى الأمام.

ولفت إلى فرض ضرائب على القطاع الصناعي بنسبة 20% وفرض ضرائب على القطاع الزراعي ابتداء من 25 ألف دينار، الأمر الذي لم يكن موجودا في القانون السابق، إلى جانب رفع الضرائب على شركات التأجير التمويلي من 24 -30% علما بأنها تدفع ضريبة مبيعات 16% ، كما أن الحكومة فرضت ضريبة جديدة تحت مسمى التكافل الاجتماعي ونسبتها 1% على الشركات الملتزمة بالرغم من كون الدولة هي المعنية بمواطنيها من خلال الجهات المختصة بالأسر المحتاجة.

وعبّر التلاوي عن أمله في أن تحافظ الحكومة على القطاعات الاقتصادية التي تعاني من صعوبات مالية، متسائلا عما ستفعله تلك الشركات اذا ما تم تطبيق القانون الجديد عليها.

 


الحكومة: نسعى لتحصيل 290 مليون دينار من تعديلات الضريبة.. وندعو المواطن لابداء رأيه