آخر المستجدات
لجنة الاوبئة توصي برفع الحجر عن بنايتين ومنزل في إربد المجلس القضائي: بدء استكمال المدد والمهل القانونية الموقوفة اعتبارا من الأحد تأسيسية الهيئة العربية لمناهضة التطبيع ترفض السيولة العربية تجاه إسرائيل.. وتثمن الجهود الأردنية وصول باخرة محملة بـ(50) الف طن ديزل ضمن عطاء تعزيز المخزون الاستراتيجي من المشتقات النفطية للمملكة الناصر لـ الاردن24: قرار مجلس الوزراء بترحيل التعيينات إلى العام القادم.. ولن يفقد أحد حقّه صحة النواب تحذر من فتح المقاهي وصالات الرياضة توقيف احد المعتدين على خط مياه الديسي: صاحب صهريج مياه أراد تعبئته! عيادات المستشفيات الحكومية تبدأ استقبال المرضى الأحد الاحصاءات: ارتفاع نسبة البطالة في الربع الأول بنسبة 0.3% تجمع مزارعي الأردن يوجه انتقادات لاذعة لوزير العمل: يبدو أن أحدا لم يلتقط رسالة الملك التربية: المديريات بدأت توزيع بطاقات الجلوس.. والطلبة النظاميون من مدارسهم الكباريتي لـ الاردن24: القطاع الخاص يئن تحت وطأة القرارات الحكومية.. والبطالة سترتفع الرقم المخيف.. 100 ألف وفاة بكورونا في الولايات المتحدة جابر: لا فتح للمطارات قبل بداية تموز - فيديو العثور على مواطن أربعيني فقد منذ خمسة أيام في أودية دير علا الاحتلال يزيل الإشارات التحذيرية التي تمنع دخول الاسرائيليين إلى الاغوار ما هو مبرر استمرار منع السفر؟! المعلمين تورد 360 مخالفة بحق معلمي المدارس الخاصة لوزارة التربية الولايات المتحدة.. عنف ضد السود أم إرهاب دولة! التعليم العالي: توصيات الأعيان قديمة.. والصيفي في موعده

التميمي: جميع الكوادر التي عملت مع الطبيب المصاب والمرضى ومرافقيهم متابعون استقصائيا

الاردن 24 -  
قال مدير مستشفى الاميرة رحمة للاطفال الدكتور طه التميمي والذي يعمل به الطبيب الذي اعلن عن اصابته بفيروس كورنا، انه تم سحب عينات من جميع العاملين في الفترة التي كان متواجدا بها الطبيب من الخامسة مساء وحتى العاشرة مساء وتم منحهم اجازات مشروطة بالحجر المنزلي.

وبين التميمي اليوم الجمعة ان الحالات التي كشف عليها الطبيب لاتتجاوز السبع حالات من مجموع الحالات التي راجعت المستشفى بتلك الفترة وتم سحب بياناتهم واماكن سكناهم من خلال برنامج حكيم هم وجميع المرضى الذين راجعوا المستشفى طيلة ذلك اليوم وتم تسليمها للجهات الصحية المسؤولة عن التقصي الوبائي.

واشار التميمي الى انه تم منح عاملي المياومة بما فيهم رجال الامن ومندوبي الحوادث من الشرطة ايجازات دون ان يتم خصم اي مبالغ عليهم جراء ذلك، موضحا انه تم سحب اكثر من 30 عينة من العاملين في المستشفى يشتبه بمخالطتهم للطبيب المقيم لم تظهر عليهم اي اعراض مباشرة للاصابة ولكن النتائج المخبرية هي التي ستحسم الامر.

ونوه التميمي الى ان المستشفى تم تعقيمه ورشه بالكامل مرتين خلال 24 ساعة بجهود كوادر بلدية اربد والصحة وكان قد جرى تعقيمه بالكامل قبل نحو اسبوع بشكل مماثل.

واكد التميمي، ان جميع البيانات المتعلقة بالمخالطين للطبيب من كوادر طبية وتمريضية وفنية وادارية والمرضى ومرافقيهم بما فيهم الحالات التي تم ادخالها وضعت بيد لجان وفرق الاستقصاء الوبائي التي تعمل على مدار الساعة من خلال اكثر من عشرين فريقا لمتابعة الحالات المخالطة في اماكن سكناها وتواجدها.


(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies