آخر المستجدات
إنهاء مشكلة حي جناعة في الزرقاء رئيس مجلس النواب يوجه نقدا لاذعا لحكومة الرزاز: لدينا مآخذ كثيرة عليها.. وتقارير ديوان المحاسبة بعد اسبوعين الوزير المعاني: مؤشرات على قبول جميع الطلبة الذين تقدموا للالتحاق بالجامعات الحكومية الطراونة يطالب الحكومة بتقديم توضيحات حول عمليات منح جنسية لغير أردنيين ترامب يعلن حالة الطوارئ الوطنية لتمويل جدار المكسيك زريقات: الحكومة تدفع نحو مليار دينار لشركات كهرباء لا تنتج "كيلو واط" - فيديو دية: الحكومة تتقاضى 43% من اسعار الملابس كضرائب.. وفوضى التنزيلات أنهكت القطاع منصور كريشان.. قائد الكتيبة الذي استبسل في الدفاع عن القدس ويحيي الأردنيون ذكرى وفاته سنويا تشييع جثمان الشهيد الجالودي في بلدة ماحص - صور الملك: التحية لربعي وعزوتي من المتقاعدين العسكريين.. والرحمة للشهداء النائب السعود يعيد الدكتور العريني إلى منزله ويقنعه بتبني قضيته - صور الفرق الامنية تعثر على مواد متفجرة مطابقة للتي استخدمتها الخلية الارهابية بعملية الفحيص تنقلات بين الموظفين في وزارة التعليم العالي ..أسماء الطفيلة تكتسي بحلة بيضاء من الثلوج بسماكة 20 سم - صور ديوان الخدمة يعلن عن وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات الخارجية: وفاة أردني يعمل في قوات الدفاع البحرينية الأردن يوافق على تشكيل مجلس أوقاف "موسع" في القدس الغرايبة لـ الاردن24: لا نية لدى الحكومة لفرض ضرائب جديدة على الاتصالات الحكومة تعلن اسماء شهداء السلط.. وتصدر بيانا حول الحادثة انتهاء اعتصام الرابع وسط مطالبات بتغيير آلية تشكيل الحكومات ومحاسبة كبار الفاسدين - صور
عـاجـل :

الثبات طريق الصدارة والتوهج

أمجد المجالي
أنجز شباب الأردن خطوة نوعية مطلع مرحلة اياب دوري المحترفين لكرة القدم عندما ارتقى للصدارة، في الوقت الذي اكد السلط، الوافد الجديد- توهجه بالتقدم نحو الوصافة.

خطوة شباب الأردن وتوهج السلط، عرف في الجهة الاخرى تعثراً للجزيرة الذي فقد الصدارة، في الوقت الذي عاد الفيصلي والوحدات الى مشهد التذبذب الذي زاد من حيرة جمهوري الفريقين!.

وفي الاشارة الى الاستهلال الطيب للأهلي بفوز ثمين ولافت، وكذلك الحال للصريح وشباب العقبة الذي عاد بالنتيجة، فإن النقطة تبدو عادلة للحسين والبقعة، فيما لا يزال الرمثا يعاني رقمياً وهي -المعاناة- التي تشتد على ذات راس تحديداً، ولكن ماذا عن حوار الصدار، وما هي الدروس المستفادة؟.

برهن شباب الأردن مجدداً على ان الثبات بالتشكيلة وبإطارها العام، يعد أحد أبرز مفاتيح النجاح، وهو ما يركز عليه جهازه الفني بقيادة المجتهد محمود الحديد، وهو ما يؤكده أيضاً السلط بربانه المتميز المدرب أسامة قاسم، كما أن الخيارات الفنية تعرف التنويع بفضل ما يتمتع به كلا الفريقين من مرونة تكتيكية، الأمر الذي مهد للشباب الانقضاض على الصدارة، ووفر للسلط الارضية الخصبة للتعبير عن قدرات فريق قادم للمنافسة وباستحقاق وجدارة، الأمر الذي يجعل من حضوره اللافت في البطولة أحد أبرز المفاجآت السارة ليس لجماهيره وحسب، بل لأسرة اللعبة كافة.

ولو نظرنا في الاتجاه الآخر، وتحديداً صوب الفيصلي والوحدات، فإن عدم الثبات على تصور عام للتشكيلة يعد سبباً رئيساً للتراجع بالنتائج، وهي الصورة ذاتها التي بات يعاني منها الجزيرة وخصوصاً في آخر ثلاث جولات، ما يؤكد مجدداً أهمية الاستقرار الفني.