آخر المستجدات
المشاركون في مسيرة العقبة ينفصلون عن زملائهم من اربد والزرقاء ويعتصمون أمام خدمة الجمهور المشاركون في مسيرتي الزرقاء واربد يبدأون اعتصاما مفتوحا أمام الديوان الملكي - صور العمل تعلن توفر 3300 فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات موظف سابق في قناة المملكة يرفع قضية ضد قرار انهاء خدماته اطلاق نار على موقوف داخل محكمة الجنايات الكبرى خبراء لـ الاردن24: اسعار المشتقات النفطية ارتفعت بنسب ضئيلة جدا عالميا مسيرة مشتركة للمتعطلين عن العمل في عجلون وجرش تنطلق إلى الديوان الملكي مسيرة العقبة تصل إلى عمان.. وتواصل طريقها باتجاه الديوان الملكي العثور على جثتي مواطن ووالدته مصابتان بعيارات نارية الصرافين تطالب بوقف عمل شركة اي-فواتيركم.. وتلوح بوقف التعامل معها زيادين لـ الاردن٢٤: لا تراجع عن مطلب الغاء بند فرق أسعار الوقود (العمل) تحمّل المواطن (100) دينار بدل استبدال «العاملة» الأمانة تعفي المزارعين من رسوم المنتجات البستانيه المعده للتصدير في السوق المركزي الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية التجار يشتكون فرض 500 دينار اضافية عليهم.. والطباع: الحكومة أذن من طين وأخرى من عجين! الضريبة: 150 ألف طلب للحصول على دعم الخبز مجلس الوزراء يقرّ مشروعيّ قانونيّ الجمارك وتشكيل المحاكم النظاميّة الشحاحدة: إلغاء الرسوم على الصادرات الزراعية حتى نهاية 2019 مجلس الوزراء: البخيت لـ"العقبة الاقتصاديّة" والخوالدة للشؤون السياسيّة والمغاريز لسجلّ الجمعيات ما وراء رد معدل الجرائم الالكترونية: انعكاس لرغبة الدولة العميقة واصرار على العرفية.. أم مناكفة للحكومة؟
عـاجـل :

الجمارك تحبط تهريب العاب نارية في العقبة

الاردن 24 -  
 
تمكنت كوادر الجمارك الأردنية العاملة في مديرية جمرك العقبة من ضبط حاوية تحتوي على العاب نارية بكميات كبيرة تم التصريح عن محتوياتها (الواح كرتون ورولات لاصقة) وبعد الاشتباه بها تم تحويلها الى جهاز الفحص بالأشعة (x-ray ) ومعاينتها معاينة فعلية وجردها حسب الاصول وتبين وجود العاب نارية بعدد اجمالي (10104) بلوك.

وقد تم التحفظ على المضبوطات لدى مركز جمرك العقبة واحالة القضية الى مدعي عام الجمارك لاستكمال الاجراءات اللازمة بحق المخالفين وذلك حسب قانون وتعليمات الجمارك الاردنية النافذة، هذا وبلغت الغرامات الجمركية المترتبة عليها ما يقارب (25) الف دينار.

واشار مدير مديرية جمرك العقبة عقيد جمارك خالد الجبور ان دائرة الجمارك الاردنية تحضر استيراد الالعاب النارية والخطرة منها استناداً الى قرارات مجلس الوزراء المتعلقة بحظر استيراد هذه الالعاب واي مواد تؤدي بالضرر على المجتمع والصحة والسلامة العامة وقد شهدنا خلال الفترة الماضية إصابات متعددة نتيجة تداولها في السوق المحلي علما بان الالعاب النارية تعتبر من البضائع الممنوع استيرادها.

وأكد مدير عام الجمارك الأردنية اللواء الدكتور عبدالمجيد الرحامنة على الدور الكبير الذي يقوم به منتسبي الجمارك بكافة المراكز الجمركية وذلك في سبيل مكافحة التهريب بكافة انواعه واشكاله وان دائرة الجمارك تقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه بالعبث بالامن الاقتصادي الوطني.