آخر المستجدات
الحكومة تدرس إلغاء أو تخفيض الضريبة على القطاع الزراعي «الخدمة المدنية» يعلن التخصصات المشبعة والراكدة والمطلوبة مقترح لتشكيل مجموعة مراقبة روسية-أميركية-أردنية 4 إصابات بمشاجرة مسلحة في إربد غارات حربية على عدة مناطق بالقطاع ما الذي يجب أن يفعله الاردني حتى ينال خدمة لائقة؟! طهبوب تسأل الحكومة حول الايرادات المتحققة من سياحة "الصهاينة" في الاردن؟ الحكومة تبدأ بصرف رواتب القطاع العام اعتبارا من الاحد الاحتلال يعلن بدء عملية جوية واسعة النطاق في غزة تواصل الاحتجاج على استملاك اراضي "الغاز الاسرائيلي": المهندسون يتداعون لمسيرة.. واهالي الحصن يستهجنون قلع زيتونهم موسكو تقدم مقترحات لواشنطن حول عودة اللاجئين السوريين من الأردن ولبنان 4 شهداء و120 اصابة في قصف مدفعي على غزة تحويل 17 طبيباً بمستشفى الزرقاء للإدعاء العام ياغي لـ الاردن24: هذه اولى خطوات صفقة القرن المشتبه بقتله ثلاثة أفراد من عائلة واحدة في الشونة الجنوبية يسلم نفسه للامن قتيبة للرزاز: أنا والشباب بخدمة الأردن مقتل 11 سائحاً في غرق قارب بولاية ميسوري الأميركية معلمون اردنيون مغتربون يطالبون باحتساب مدة عملهم في الخارج ضمن سنوات خدمتهم البطالة اجبرت المواطن على القاء نفسه من الشرفات .. والمجالي : "ليست المرة الأولى" المانحون والحاجبون للثقة والممتنعون والغياب (اسماء)
عـاجـل :

الحباشنة: حكومة الملقي تُجرم بحقّ الشعب الأردني.. وتريد تحصيل 300 مليون جديدة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - وصف النائب الدكتور صداح الحباشنة حكومة الدكتور هاني الملقي بأنها "مجرمة بحقّ الشعب الأردني"، وذلك على خلفية عزمها تعديل قانون ضريبة المبيعات والدخل "بما يضمن تحصيل مبلغ 300 مليون دينار"، بعد كلّ الاجراءات "الجبائية التي اتخذتها في العام الماضي".

وقال الحباشنة لـ الاردن24: "وزير المالية عمر محلس يتصرف بدون حكمة ولا يبدو أن لديه برامج للنهوض بالاقتصاد الوطني، هو لا يعرف سوى لغة رفع الاسعار على المواطنين لتحصيل الايرادات لخزينة الدولة، ويوهم النواب والشعب الأردني من خلال التصريحات التي يطلقها أن الاوضاع في الأردن سيئة ويجب رفع الأسعار لانقاذ البلاد والاقتصاد الوطني".

وأضاف الحباشنة إن الوضع الطبيعي والمنطقي أن تشهد العلاقة بين مجلس النواب والحكومة توترا شديدا خلال المرحلة القادمة بعد تلك التصريحات، خاصة في ظلّ المواقف المحرجة التي يتعرض لها النواب مع قواعدهم الانتخابية من خلال الموافقة على الموازنات التي تقدمها الحكومة وتتضمن رفع الأسعار.

وأشار إلى وجود بدائل عديدة أمام الحكومة لزيادة موارد الخزينة وتنفيذ اتفاقها مع صندوق النقد الدولي "لكن، واضح أنها استسهلت رفع الاسعار، وأنها لا تجرؤ على تحصيل الاموال من الفاسدين والمتنفذين"، مشددا على ضرورة أن يرفع الجميع خلال المرحلة القادمة "اسقاط حكومة الجباية".

ولفت الى ان هناك استقطابات وتحشيد داخل اروقة المجلس من قبل بعض النواب لضمان عدم تمرير الموازنة القادمة واسقاط الحكومة من خلال ذلك الأمر.

ودعا الحباشنة زملاءه النواب إلى "عدم مهادنة هذه الحكومة الفاشلة، والتي تحاول الالتفاف على ارادة الشعب الاردني من خلال محاصرة الاصوات الحرة داخل المجلس"، مشيدا بمواقف بعض زملائه الوطنية.