آخر المستجدات
أيلول: 30 يوما ثقيلة بانتظار الأردنيين حادثة الخراف المحشوة بالمخدرات تثير استياء حول ممارسات سلبية لكوادر في دائرة الجمارك! الصفدي: الاستفزازات الاسرائيلية تهدد المنطقة.. ولا أمن لاسرائيل دون تحقيقه للفلسطينيين الحباشنة: ابعاد هدى الشيشاني استمرار للنهج الحكومي بحماية مصالح الفاسدين.. هدى الشيشاني تردّ على هلسة: من قال إن الأمر مرتبط بالصحراوي.. ولماذا انتهكتم الحماية؟ بعد الاعتداء على الكوادر الطبية في جرش.. الامن يطلب نقلهم إلى غرفة الحبس! النسور ل الاردن٢٤: لدينا احتياطيات من مادة اليورانيونم تصل الى ٤٠ الف طن النائب الطراونة ل الاردن ٢٤:لن نمرر التعديلات على قانون الضريبة السعودية تدعو إلى تحري هلال شهر "ذي الحجة" الإثنين الخشمان ل الاردن٢٤:اغلقنا ٢١ وانذرنا ١٦ مؤسسة صحية في شهر واحد البطاينة تمهل وزير الداخلية ومدير الامن ٦ ساعات لكشف هوية مطلق النار على ابنائها مجاهد ل الاردن٢٤:المركبات التابعة لشركات التطبيقات يجب ان تحمل الصفة العمومي عدم تجديد عقد المهندسة الشيشاني يعيد الحديث عن حماية الفاسدين إلى الواجهة! وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين - أسماء الأردن وضرورة التغيير.. الملقي: قراراتنا الاقتصادية ضرورة وطنية.. وأدعو الاردنيين للصبر على الحكومة مؤتمر الوهم الاسرائيلي.. وتفاصيل الحصار والمؤامرة على الاردن! 3 عرب بين المعتقلين على خلفية هجومي برشلونة سيناريوهات السجال حول بقاء الحكومة في دوائر صنع القرار.. ما الذي تقتضيه المصلحة الوطنية؟! الكلالدة يوضح: عدد الناجحين في البلديات واللامركزية صحيح.. وحسم المقاعد صلاحية الوزير
عـاجـل :

الحباشنة: حكومة الملقي تُجرم بحقّ الشعب الأردني.. وتريد تحصيل 300 مليون جديدة

الأردن 24 -  
مالك عبيدات - وصف النائب الدكتور صداح الحباشنة حكومة الدكتور هاني الملقي بأنها "مجرمة بحقّ الشعب الأردني"، وذلك على خلفية عزمها تعديل قانون ضريبة المبيعات والدخل "بما يضمن تحصيل مبلغ 300 مليون دينار"، بعد كلّ الاجراءات "الجبائية التي اتخذتها في العام الماضي".

وقال الحباشنة لـ الاردن24: "وزير المالية عمر محلس يتصرف بدون حكمة ولا يبدو أن لديه برامج للنهوض بالاقتصاد الوطني، هو لا يعرف سوى لغة رفع الاسعار على المواطنين لتحصيل الايرادات لخزينة الدولة، ويوهم النواب والشعب الأردني من خلال التصريحات التي يطلقها أن الاوضاع في الأردن سيئة ويجب رفع الأسعار لانقاذ البلاد والاقتصاد الوطني".

وأضاف الحباشنة إن الوضع الطبيعي والمنطقي أن تشهد العلاقة بين مجلس النواب والحكومة توترا شديدا خلال المرحلة القادمة بعد تلك التصريحات، خاصة في ظلّ المواقف المحرجة التي يتعرض لها النواب مع قواعدهم الانتخابية من خلال الموافقة على الموازنات التي تقدمها الحكومة وتتضمن رفع الأسعار.

وأشار إلى وجود بدائل عديدة أمام الحكومة لزيادة موارد الخزينة وتنفيذ اتفاقها مع صندوق النقد الدولي "لكن، واضح أنها استسهلت رفع الاسعار، وأنها لا تجرؤ على تحصيل الاموال من الفاسدين والمتنفذين"، مشددا على ضرورة أن يرفع الجميع خلال المرحلة القادمة "اسقاط حكومة الجباية".

ولفت الى ان هناك استقطابات وتحشيد داخل اروقة المجلس من قبل بعض النواب لضمان عدم تمرير الموازنة القادمة واسقاط الحكومة من خلال ذلك الأمر.

ودعا الحباشنة زملاءه النواب إلى "عدم مهادنة هذه الحكومة الفاشلة، والتي تحاول الالتفاف على ارادة الشعب الاردني من خلال محاصرة الاصوات الحرة داخل المجلس"، مشيدا بمواقف بعض زملائه الوطنية.