آخر المستجدات
23 ألف مقعد جامعي متاح للقبول في الفصل الثاني منح 3 شركات نقل وفق التطبيقات الذكية موافقة مبدئية.. والنقل تدرس قدرة السوق على استيعاب شركات جديدة تكليفات لرؤساء أقسام وتعيينات لأطباء وصيادلة وإداريين في الصحة - أسماء القبض على الشخص الذي قام بسلب فرع احد البنوك امس ويعيد معظم المبلغ المسلوب ايران تواصل احتجاز ثلاثة أردنيين.. والخارجية لـ الاردن24: محامي السفارة يتابع الاجراءات القضائية بعد استئناف ضخه من مصر.. هل يحتاج الأردن الغاز الإسرائيلي؟ ارتفاع الدين العام لـ 6ر28 مليار دينار النواب يقرّ الجرائم المشمولة بالعفو العام.. ويرفض شمول جرائم الشيك المقترنة بالادعاء بالحق الشخصي وقضايا دعم المقاومة - تفاصيل المعشر لـ النائب الدميسي: لا تعود ابناءك على السلاحف تجار وصناعيون ومسؤولون.. يؤيديون العفو العام ما دام لا يأتي على مصالحهم! العتايقة يطالب بشمول الجندي معارك ابو تايه بالعفو العام الحكومة: ابلغنا منظمة الطيران الدولي اعتراضنا الشديد على مطار تمناع.. ونحتفظ بحقّ حماية مصالحنا العموش لـ الاردن24: خزينة الدولة ستتحمل كلف زيادة مسرب على الصحراوي.. والجسور أولويتنا وزارة التربية تردّ على ذبحتونا.. وتستهجن الاتهامات الموجهة لها موظفون في وزارة الاتصالات يضربون عن العمل احتجاجا على الغاء مكافآت.. والغرايبة لا يجيب - صور عاطف الطراونة يطالب بسرعة البتّ في قضية مصنع الدخان الشحاحدة ل الاردن٢٤: ندرس توسيع مظلة صندوق المخاطر الزراعية المعشر لـ الاردن24: (15) مليون الأثر المالي لقرار خفض ضريبة المبيعات.. وندرس خفضها على الألبان الصايغ لـ الاردن24: تلقينا آلاف الطلبات لتملك الغزيين مساكن.. ونخضعها للتدقيق الامني العقاد لـ الاردن24: الحكومة خفضت الضريبة على (5) سلع.. وباقي المواد لا نستوردها!
عـاجـل :

الحروب للرزاز: لا نريد وزراء الملقي ولا النسور

الاردن 24 -  
دعت أمين عام حزب أردن أقوى، الدكتورة رلى الحروب، رئيس الوزراء المكلف الدكتور عمر الرزاز للالتفات لموضوع الحريات العامة وإصلاح القرار السياسي ومحاربة الفساد وإعادة النظر في الإصلاح الضريبي.

وطالبت الحروب خلال لقاء الرزاز مع الأحزاب باستبعاد الوزراء السابقين من اخر حكومتين (هاني الملقي وعبدالله النسور) من الحكومة الجديدة، مؤكدة ان الاحزاب تريد شبابا من الجنسين في الحكومة، اضافة الى القيادات الحزبية من الشارع وليس القيادات الحزبية المخملية.

وتاليا المطالب التي وجهتها الحروب للرزاز:

الاول هو اطلاق حالة الحريات العامة ووقف ملاحقة الصحفيين والاعلاميين والنشطاء السياسيبن واطلاق سراح من اوقف منهم.
الثاني ضرورة البدء بحوار وطني حول قانون انتخاب جديد وقانون احزاب جديد واجراء التعديلات اللازمة على التشريعات والسياسات بما يمكن الاحزاب من تشكيل حكومات برلمانية.
الثالث ضرورة مراجعة العبء الضريبي الذي يتحمله المواطن كاملا بما في ذلك الاعباء غير المباشرة من مثل الرسوم الجمركية والرسوم وبدلات الخدمة قبل الشروع بحوار وطني حول قوانين الضريبة.
الرابع محاربة الفساد ومعاقبة كبار الفاسدين قبل صغارهم واستعادة الاموال المنهوبة.
الخامس اجراء دراسات تقييم اثر تسبق اقرار السياسات والاجراءات الحكومية والتشريعات ودراسات تقييم تتبع تطبيق تلك السياسات والبرامج والتشريعات عبر مديرية في الحكومة تكون هذه هي مهمتها بدلا من القرارات المزاجية والشخصية التي يتخذها المسؤولون والتي اوصلتنا الى ما نحن فيه.
السادس تشكيل الحكومة تمنيت عليه ان لا نرى اي شخص من الحكومتين السابقتين وان يفتح الباب امام وجوه شابة جديدة من الجنسين تحظى بمصداقية وبشعبية وثقة من القواعد الشعبية من الحزبيين والنقابيين والنشطاء في العمل العام وان لا تقل نسبة النساء عن الثلث عملا بالاستراتيجية الوطنية لسنة ٢٠١٤ وان يكون هناك حصة للشباب تحت عمر الثلاثين بما يتلاءم مع نسبتهم في المجتمع ويشكل حافزا للتغيير الايجابي في صنع القرار.