آخر المستجدات
ارتفاع اسعار مركبات الهايبرد (4-5) آلاف دينار.. وقطيشات: حكومة الملقي تضرب الاستثمار نقيب الصحفيين: تكفيل الزميلين المحارمة والزيناتي الخميس الرياطي يتبنى مذكرة طرح ثقة بحكومة الملقي.. ويدعو الاردنيين للضغط على ممثليهم البرلمان ومايسترو الدوار الرابع.. اعتقال المحارمة والزناتي ..حرية الصحافة الاردنية في مأزق! "راصد" : أسماء النواب الملتزمين وغير الملتزمين بحضور جلسة ما بعد "قرارات الرفع" مصادر الاردن24: الوزير مجاهد أقيل ولم يستقل..وهذه حيثيات الاقالة "المفاجئة" رمضان: تعديلات منتظرة على "الجرائم الالكترونية" تستهدف تغليظ العقوبات محكمة الاحتلال العسكرية تمدد اعتقال الطفلة عهد التميمي حتى نهاية الشهر الاردن: وجبة اعدامات جديدة تشمل تنفيذ حكم الاعدام بحقّ 15 مجرما خلال ايام استقالة وزير النقل جميل مجاهد والمصري خلفا له الصحفيون من امام نقابتهم: حرية حرية.. حكومتنا عرفية - فيديو وصور مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في وزارة التربية - اسماء مقتل شخص اثناء احباط محاولة تسلل من سوريا راصد يستنكر توقيف الصحفيين المحارمة والزيناتي سعيدات: قرارات الحكومة تسببت باغلاق المزيد من محطات المحروقات غيشان يشنّ هجوما لاذعا على النواب والحكومة: القرارات الاخيرة لم تدرج ضمن الموازنة القبض على مروج مخدرات في كفرنجه الشواربة ل الاردن ٢٤: سننفذ المشاريع الكبرى تباعا ثلوج على المرتفعات فوق 1000م مساء غد وحتى عصر الجمعة
عـاجـل :

الحنيفات: توجهات أردنية جديدة للتبادل التجاري

الاردن 24 -  
قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات إن الوزارة تتبع سياسة جديدة في إطار التعاون الدولي والتبادل التجاري الخارجي، بهدف تعديل الميزان التجاري انطلاقا من الظروف الاقتصادية الخاصة التي تمر بها المملكة.

واضاف خلال لقائه اليوم الأربعاء، السفير البرازيلي في عمان فرانسيسكو لوس، ان أولوية استيراد المملكة ستركز على الدول التي يميل الميزان التجاري معها الى التوازن.

واشار الحنيفات الى توجهات أردنية جديدة في التعامل مع الأسواق الخارجية وتبادل المنافع الاستثمارية في مجال التصنيع الزراعي.

وأوضح ان هناك آفاقا واعدة للمنتجات الأردنية في السوق البرازيلية، كالتعاون في مجال المكننة الزراعية والأسمدة والبذور والأدوية والمبيدات الزراعية، وتشجيع الاستثمارات البرازيلية وتعزيزها في المملكة.

واعرب السفير البرازيلي عن شكره للأردن قيادة وشعبا على سلاسة التعامل مع البرازيل على المستويات كافة، مؤكدا اهمية رفع التبادل التجاري بين البلدين، وزيادة حجم الصادرات الأردنية للسوق البرازيلية مثل الزيتون وزيت الزيتون والتمور وغيرها.