آخر المستجدات
الملقي حسم اسماء الوزراء المغادرين: العبادي والزعبي وعربيات والقضاة والناصر.. عمان: القبض على ثلاثة أشخاص امتهنوا الاحتيال بإيهام ضحاياهم أنهم من رواد الاعمال الخيرية نظام التوجيهي الجديد: يمكن للطالب أن لا يدرس مادتين "حسب التخصص الجامعي" ذبحتونا تحذر من محاولات تقسيم "طبقي" للجامعات! الامن يكشف ملابسات سرقة 171 ألف يورو.. حدث من العائلة ابو العز لـ الاردن 24: التعديل الوزاري الموسع بعد ثقة النواب ينتقص من قيمة المجلس! الاردن لم يُستمزج حول شخصية السفير الاسرائيلي الجديد علان: الحكومة تهدر 300 مليون دينار على الخزينة.. وموسم الملابس الماضي الاسوأ في التاريخ بعد واقعة صلاح العجلوني.. استياء في التلفزيون الاردني من مظاهر التمييز في العقوبات! الرزاز: 8 مواد في امتحان التوجيهي 3 منها اختيارية اعتبارا من العام المقبل "الوزارية العربية" تبحث "القضية الفلسطينية" في بروكسل الاثنين المزارعون يعودون للاعتصام المفتوح امام النواب الاحد.. وشركات تعطل اعمالها دعما للمطالب الحموري يحذر من الانحراف التشريعي .. ويقول: الفروة مخزوقة! فعالية غاضبة في السلط تستهجن الاستعراض الامني وتطالب بالافراج عن المعتقلين واسقاط الملقي مسؤول أميركي: فتح السفارة الأميركية بالقدس في آيار المقبل الصفدي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في الغوطة الشرقية تفاصيل لقاء نواب ووجهاء السلط بوزير الداخلية.. تأكيد على دعم المطالب وتحذير من السقف المرتفع اعتصام على الدوار الثامن يحذر من تهميش الاحتجاجات الشعبية.. ويطالب بالتراجع عن رفع الاسعار ابسر أبو علي... القرية الأردنية التي ترفض الغاز الإسرائيلي معان: تعديل الملقي ابرة تخدير.. ومطلبنا احداث تغيير يشمل كافة مؤسسات الدولة
عـاجـل :

الحويطات: نعرف الظلاميين ونعتبر رئيس الوزراء مسؤولا عنهم.. ونناشد الملك - بيان

الاردن 24 -  
هبة أبو طه - ناشد حشد كبير من أبناء قبيلة الحويطات الملك عبدالله الثاني بن الحسين التدخل في قضية ابنهم الجندي معارك أبو تايه، والايعاز إلى رئيس هيئة الأركان المشتركة برفض قرار المحكمة العسكرية القاضي بوضع ابنهم في الأشغال الشاقة المؤبدة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي تخلل اجتماع أبناء القبيلة، السبت، للتباحث في قضية الجندي معارك أبو تايه، حيث أكد المشاركون تواصل فعالياتهم الاحتجاجية على حبس ابنهم، مشيرين إلى أنهم سيدعون إلى مؤتمر ثالث خلال الأيام القادمة.

وافتتح الوصيّ الشرعي لأبناء معارك أبو تايه، الباشا صايل أبو تايه، المؤتمر بالتحذير من "وساطة وزير الداخلية السابق سلامة حماد في القضية"، مؤكدا على "قناعة الحويطات بشكل تامّ بما ورد على لسان السفيرة الأردنية في واشنطن دينا قعوار، والتي تضمنت تأكيدات على أن جميع مراحل التحقيق أكدت أن معارك قد طبّق قواعد الاشتباك بعدما سمع صوت إطلاق نار قادم من جهة البوابة، وتزامن ذلك مع مرور القوات الأمريكية".

وأضاف أبو تايه إن التحقيقات أثبتت عدم وجود نوايا مسبقة لدى الجندي معارك باستهداف القوات الأمريكية، لافتا إلى أن معارك قد خدم 10 سنوات في قواعد عسكرية مختلفة يتردد عليها الجانب الأمريكي.

واستهجن أبو تايه ممارسات "وسيط الحكومة" سلامة حماد، محذرا من احداث شرخ في القبيلة.

وأصدر المجتمعون من أبناء قبيلة الحويطات بيانا أكدوا فيه ايمانهم بـ "براءة معارك أبو تايه الحويطات" ووقوفهم معه بكلّ قوة.

وقالوا "إن القبيلة تعرف الظلاميين من وزراء سابقين وباشوات واعيان والذين يحرضونها على الملك والنظام بعلم الحكومة ومستشارية العشائر، بحجة انهم وسطاء الخير وتدينهم وعملهم المشبوه، وترفضهم وتعتبر رئيس الوزراء هو المسؤول الأول عن تكليف تلك المجموعة بالمهمات القذرة، وهي الساعية بالأوهام للعودة الى السلطة على ظهر الحويطات".



وتاليا نصّ بيان الحويطات:

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن المؤتمر الثاني لقبيلة الحويطات السبت 5/8/2017

في هذا اليوم السبت الموافق 5/8/2017 انعقد في الجفر / محافظة معان / جنوب الأردن المؤتمر الثاني لقبيلة الحويطات والبادية الجنوبية بمشاركة كريمة ومقدرة ومعتبرة من أبناء مدينة معان الابية ومحافظتها العصية، وبحضور كريم من أبناء الأردن واحراره بخصوص قضية البطل معارك أبو تايه الحويطات.

حيث قدم الباشا صايل أبو تايه الحويطات عرضا موثقا حول القضية، كما ورد في كلام جلالة الملك في حينه وفي الوثائق والتحقيقات الأميركية بعد انتهائها عندهم، والتي تؤكد جميعها براءة البطل معارك أبو تايه من التهم الباطلة التي وجهها اليه رئيس محكمة امن الدولة ظلما وزورا وعدوانا وبهتانا، وصدقتها محكمة الاستئناف العسكرية.

واتخذ المشاركون في المؤتمر القرارات التالية

1 = التوكيد على براءة البطل معارك أبو تايه الحويطات وان القبيلة تقف معه بكل ما اوتيت من قوة

2 = قبيلة الحويطات تشكر سائر من وقف معها في هذه القضية العادلة سابقا ولاحقا،

3 = أبناء القبيلة يناشدون جلالة الملك بصفته القائد الأعلى لقواتنا المسلحة الأردنية، ان يوعز لرئيس هيئة الأركان ان يمارس صلاحياته القانونية بإلغاء قرار المحكمة العسكرية وإطلاق سراح البطل معارك أبو تايه الحويطات،

4 = استمرار الفعاليات في مضارب القبيلة، وانشاء مجموعات على وسائل التواصل الاجتماعي، ووضع صور البطل على السيارات وفي الساحات والبيوت والباجات الصغيرة، للمطالبة بإلغاء القرار. ومطالبة الحرية لمعارك

5 = سندعو بعون الله بعد قرار رئيس الأركان الى المؤتمر الثالث للأردنيين جميعا، وسنتخذ القرارات المناسبة حسب النتيجة التي تصدر عن رئيس الأركان

6 = ان القبيلة تعرف الظلاميين من وزراء سابقين وباشوات واعيان الذين يحرضونها على الملك والنظام بعلم الحكومة ومستشارية العشائر، بحجة انهم وسطاء الخير وتدينهم وعملهم المشبوه، وترفضهم وتعتبر رئيس الوزراء هو المسؤول الأول عن تكليف تلك المجموعة بالمهمات القذرة، وهي الساعية بالأوهام للعودة الى السلطة على ظهر الحويطات

7 = يؤكد المؤتمرون والقبيلة وشبابها ان الباشا صايل أبو تايه الحويطات هو الناطق باسمهم في قضية البطل معارك وهو المرجع فيها، وان أي حديث اعلامي او رسمي او مفاوضات من الداخل او الخارج يجب ان تكون معه ومن خلاله، وان اية مفاوضات او تصريحات او بيانات غير صادرة عنه تعتبر كاذبة ومزورة ولا يعتد بها.

حفظ الله الأردن والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الجفر / محافظة معان. السبت 5/8/2017