آخر المستجدات
منع الزميل تيسير النجار من السفر اسماعيل هنية: مؤتمر البحرين سياسي ويستهدف تصفية القضية الفلسطينية.. ولم نفوض أحدا سياسيون لـ الاردن24: مؤتمر البحرين حفلة تنكرية لتسويق الوهم وصفقة القرن.. ومولد صاحبه غايب اعتصام على الرابع احتجاجا على مؤتمر البحرين: سمع اللي بالبحرين.. دم الشهداء علينا دين اعتصام امام العمل الاسلامي رفضا لمؤتمر البحرين.. والعكايلة: 24 نائبا وقعوا على مذكرتنا النجار والبوريني في اغنية تجتاح مواقع التواصل: يسقط مؤتمر البحرين - فيديو الاخوان المسلمين: مؤتمر البحرين مقدمة لتصفية القضية الفلسطينية برؤية صهيونية.. ومخرجاته لا تمثل الشعوب اضراب عام يشلّ مخيّم البقعة لساعتين احتجاجا على مؤتمر البحرين - صور الرئاسة الفلسطينية: ورشة البحرين ولدت ميتة ولا سلام دون قرارات مجلس الأمن ارادة ملكية بدعوة مجلس الأمة للاجتماع في دورة استثنائية في 21 تموز المقبل - تفاصيل مصدر لـ الاردن24: عدد من سيجري احالتهم على التقاعد قد يصل الى 10 آلاف موظف وموظفة - تفاصيل دعوة مرشحين للتعيين في الامانة للامتحان التنافسي الثلاثاء - اسماء الشوبكي: اسعار المحروقات انخفضت عالميا.. والضريبة المقطوعة ستحرم المواطن من الاستفادة سلامة حماد يجري تشكيلات ادارية في وزارة الداخلية - اسماء الاصلاح النيابية تتبنى مذكرة لطرح الثقة بحكومة الرزاز بعد مشاركتها في البحرين الضفة تنتفض وغزة اضراب شامل في وجه ورشة البحرين اربد: 2500 محل تجاري اغلقت بشكل نهائي و6 الاف اخرى لم تصوب اوضاعها العام الحالي المعاني لـ الاردن24: لن نجري تقييما لرؤساء الجامعات الا بعد اقرار النظام الخاص الصبيحي ل الاردن24: لسنا مع التقاعد المبكر ولا نشجع عليه ولم يطلب منا اية دراسات مصدر رسمي لـ الاردن24: لم نطرح قانون الانتخاب للنقاش والتعديلات لن تمس جوهر القانون
عـاجـل :

الخارجية: أردنيان من المصابين في مذبحة المسجدين بحالة صحية سيئة جدا

الاردن 24 -  
قال مدير مركز العمليات والناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشون المغتربين السفير سفيان القضاة إن الفريق الذي أوفدته الوزارة برئاسة السفير عاهد سويدات إلى نيوزلندا قام بزيارة كافة المصابين الأردنيين في المذبحة الارهابية التي ارتكبها ارهابي بحقّ مصلّين في مسجدين بنيوزلندا، حيث تأكد من أنهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة.

وأوضح القضاة بان التقارير الدورية التي ترد من فريق العمل أكدت ان حالة ثلاثة من المصابين مستقرة فيما ساءت حالة مصاب ليصبح اثنان من المصابين الخمسة في حالة حرجة. مؤكدا أن السلطات النيوزيلندية تولي المصابين اهتماما ورعاية استثنائية، حيث قامت بنقل أحد المصابين بطائرة إخلاء طبي من مستشفى كرايست تشيرتش إلى مستشفى أوكلاند ليكون بجانب طفلته التي تعالج هنالك.

كما قام فريق العمل بزيارة أسر الشهداء لتقديم واجب العزاء والتأكيد على توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بتقديم كافة الدعم والمساندة لذوي الشهداء والمصابين والوقوف على احتياجاتهم سواء في نيوزلندا او في المملكة، حيث حمل الأهالي فريق العمل شكرهم وتقديرهم لجلالة الملك على هذه اللفتة الملكية السامية والاهتمام بأوضاعهم وثمنوا عاليا التوجيهات الملكية للحكومة بالوقوف الى جانبهم في مصابهم الجلل.

وأوضح الناطق الرسمي بأنه وبما يتعلق بالشهداء، فإن فريق العمل أبلغ ذوي الشهداء قرار الحكومة الأردنية بنقل الجثامين إلى الأردن على نفقة الحكومة، الا ان ثلاثة من أهالي الشهداء أبدوا رغبتهم بان يتم الدفن في نيوزيلندا مع شكرهم وتقديرهم لقرار الحكومة، فيما لم يحسم ذووا الشهيد الرابع أمرهم بعد. وان ذوي الشهداء يرغبون بإقامة جنازة جماعية للشهداء الثلاثة بعد قيام السلطات النيوزيلندية بتسليم الجثامين، الأمر الذي من المتوقع ان يتم يوم غد.

وأضاف بان فريق العمل يتابع أيضا حالة مواطنة أردنية أصيبت بانهيار عصبي نتيجة وفاة زوجها الذي يحمل جنسية عربية في الحادث. كما قام الفريق أيضا بلقاء مجموعة من أبناء الجالية الأردنية المقيمة في نيوزيلندا والوقوف على احتياجاتهم ومطالبهم.

وأكد القضاة بان فريق متابعة شؤون ذوي الشهداء والمصابين في مركز عمليات الوزارة قد قام بإجراءات خاصة من خلال السفارة النيوزلندية في أنقرة لتسهيل إصدار 12 تأشيرة دخول لنيوزلندة لأفراد من أسر الشهداء والمصابين والذين ابلغوا الوزارة رغبتهم بالسفر إلى نيوزلندا ليكونوا هناك إلى جانب ذويهم، وانهم بالفعل قد استلموا التأشيرات اللازمة وان هناك تأشيرتين قيد الإصدار.