آخر المستجدات
خفض ضريبة المبيعات على عدة أصناف يدخل حيز التنفيذ - جداول الافراج عن المهندس رامي سحويل بعد اسابيع من فقدان النصاب.. صوت نقيب الصحفيين يُرجّح استمرار تعطيل حسم ملف العضوية! إلغاء الطلب القضائي عن المواطن مراد الدويك أول من كشف قضية مصنع الدخان.. وتمكينه من رؤية والدته وزارة المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر بينو يؤكد: شبهة دستورية اثناء التصويت على قانون العمل.. لا نصاب وخطأ في العدّ الضريبة توضح حول خفض ضريبة المبيعات على "الزواحف والأفاعي والسلاحف وغيرها" المياه توضح حول التوصية برفع تعرفة المياه: كلفة المتر المكعب 3.28 دولار.. ونبيعه بـ 40 قرشا "خدع" في محرك البحث غوغل قد يجهلها كثيرون بيع 210 آلاف اسطوانة غاز خلال اليومين الماضيين.. ومحطات المحروقات تستنفر العوران لـ الاردن24: العمالة الوافدة تتحكم بأسعار الخضار والفواكه.. وعلى الأمانة فرض رقابتها التربية لـ الاردن24: لا تغيير على موعد امتحان التوجيهي.. وماضون في الخطة الجديدة وفيات الاربعاء 16/1/2019 منخفض قطبي اليوم وثلوج فوق 900 متر - تفاصيل "ابراهيم".. والد طفلين يناشد الاردنيين مساعدته في تأمين متطلبات العيش الحسنات يدعو "العمل" للالتزام بالاتفاقيات.. ويحذر من اعلانات عاملات المنازل عبر مواقع التواصل بدء الإجراءات القانونية اللازمة لكف الطلب عن أول من كشف قضية الدخان اعتصام في المفرق: تسقط حكومة الافقار.. حكومة رفع الاسعار - صور هميسات: الكشف التنافسي الشهر القادم.. ونتوقع وصول عدد طلبات التوظيف إلى ٣٨٠ ألف بدء تقديم الطلبات الأولية لمشروعات البحث العلمي - رابط
عـاجـل :

الخرابشة: تمديد مذكرة التفاهم مع شركة اللجون للصخر الزيتي

الاردن 24 -  
قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة ان مجلس الوزراء وافق على تمديد مذكرة التفاهم مع (شركة اللجون للاستثمار بالصخر الزيتي) لإنتاج الزيت حتى الأول من اب 2019 لاستكمال الدراسات الفنية والإقتصادية للوصول الى قرار للإستغلال التجاري للمشروع.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الوزير الخرابشة بنواب محافظة الكرك (رئيس لجنة الطاقة النيابية هيثم زيادين ورندة الشعار ومنال الضمور).

وحضر اللقاء النائب حسن العجارمة وأمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية اماني العزام وتم خلاله مناقشة إمكانيات مساهمة مشاريع الطاقة القائمة والمخطط لها في محافظة الكرك في تنمية وتطوير المجتمع المحلي، وتطلعات أبناء الجنوب لهذه المشاريع خاصة في منطقة محافظة الكرك.

وقال الوزير الخرابشة في تصريح صحفي اليوم الأربعاء ان مجلس الوزراء وافق على تمديد العمل بمذكرة التفاهم لمنح الشركة فرصة لإنجاز أعمالها وتنفيذ التزاماتها لغايات إستكمال الدراسات الفنية والإقتصادية للوصول الى قرار الإستغلال التجاري.

واضاف انه عرض خلال اللقاء ملخصا عن مشاريع الوزارة في المملكة بشكل عام وفي الجنوب بشكل خاص، وتم التركيز على المشاريع الكبرى ودور الوزارة في دعم هذه المشاريع سواءً من خلال تسهيل عمل الشركات فيها أو من خلال إلزام الشركات بتنفيذ مشاريع تنمية مستدامة مؤكدا أهمية هذه المشاريع واثرها الإيجابي المباشر وغير المباشر في تحقيق أمن التزود بالطاقة وتنمية المجتمع المحلي.

من جانبه عرض النائب هيثم زيادين حاجات أهالي محافظة الكرك وضرورة توفر الكهرباء للأغراض الحياتية الأساسية لافتا الى حاجة الشباب من الجنسين لفرص العمل للحد من البطالة المرتفعة في الجنوب مقارنة بباقي المحافظات.

وقال ان الشباب يتطلعون لوزارة الطاقة لتوفير فرص عمل بالزام الشركات القائمة بالمشاريع في محافظة الكرك بنسبة محددة من الايدي العاملة.

بدورهم اشار النواب الشعار والضمور والعجارمة الى موضوع تشغيل الأيدي العاملة واكدوا ضرورة تدريب المهندسين في دوائر وزارة الطاقة والثروة المعدنية وفي الشركات العاملة في مجال الطاقة لتطوير قدراتهم وفتح آفاق عمل جديدة امامهم.

وبموجب مذكرة التفاهم الموقعة ما بين شركة اللجون للاستثمار بالصخر الزيتي والحكومة تستثمر الشركة في منطقة اللجون على ارض مساحتها حوالي 15 كليومترا مربعا وفي منطقة العطارات على ارض مساحتها 14 كيلومترا لتنفيذ مشروع التقطير السطحي للصخر الزيتي لإنتاج الزيت.بترا