آخر المستجدات
حافلات تضرب عن العمل على خط اربد - الزرقاء وهيئة النقل توضح المشاركون في مسيرة العقبة ينفصلون عن زملائهم من اربد والزرقاء.. والعيسوي يعد بتجنيدهم المشاركون في مسيرتي الزرقاء واربد يبدأون اعتصاما مفتوحا أمام الديوان الملكي - صور العمل تعلن توفر 3300 فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات اطلاق نار على موقوف داخل محكمة الجنايات الكبرى خبراء لـ الاردن24: اسعار المشتقات النفطية ارتفعت بنسب ضئيلة جدا عالميا مسيرة مشتركة للمتعطلين عن العمل في عجلون وجرش تنطلق إلى الديوان الملكي العثور على جثتي مواطن ووالدته مصابتان بعيارات نارية الصرافين تطالب بوقف عمل شركة اي-فواتيركم.. وتلوح بوقف التعامل معها زيادين لـ الاردن٢٤: لا تراجع عن مطلب الغاء بند فرق أسعار الوقود (العمل) تحمّل المواطن (100) دينار بدل استبدال «العاملة» الأمانة تعفي المزارعين من رسوم المنتجات البستانيه المعده للتصدير في السوق المركزي الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية التجار يشتكون فرض 500 دينار اضافية عليهم.. والطباع: الحكومة أذن من طين وأخرى من عجين! الضريبة: 150 ألف طلب للحصول على دعم الخبز مجلس الوزراء يقرّ مشروعيّ قانونيّ الجمارك وتشكيل المحاكم النظاميّة الشحاحدة: إلغاء الرسوم على الصادرات الزراعية حتى نهاية 2019 مجلس الوزراء: البخيت لـ"العقبة الاقتصاديّة" والخوالدة للشؤون السياسيّة والمغاريز لسجلّ الجمعيات ما وراء رد معدل الجرائم الالكترونية: انعكاس لرغبة الدولة العميقة واصرار على العرفية.. أم مناكفة للحكومة؟ انهاء خدمات رئيس سلطة العقبة ناصر الشريدة.. ونايف بخيت خلفا له
عـاجـل :

الدغمي يوجه نقدا لاذعا للحكومة: جايين تضحكوا علينا.. التشاركية تكون في مناقشة التعيينات!

الاردن 24 -  
محرر الشؤون البرلمانية - وجه النائب عبدالكريم الدغمي نقدا لاذعا للحكومة قائلا إنها تخالف المبدأ الأساس الذي توافق عليه النواب مع الحكومة، وذلك من خلال استمرارها بتفريخ الهيئات المستقلة بدلا من الغائها.

جاء ذلك خلال القراءة الأولى لمشروع قانون تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية لسنة 2019.

وثار النائب الدغمي بعد مداخلة وزير الدولة للشؤون القانونية، مبارك أبو يامين، والتي قال فيها إن الحكومة قامت بسنّ هذا التشريع كقانون لايمانها بالتشاركية مع مجلس النواب، حيث أنها كانت قادرة على تشريعه كنظام.

ولفت أبو يامين إلى أن هذه الهيئة التي ستنشأ "احلالية" وستلغي ثلاث هيئات قائمة.

وردّ الدغمي على مداخلة أبو يامين بالقول إن التشاركية تختلف عن سنّ القوانين وتشريع الأنظمة، حيث أن المادة 120 من الدستور تنصّ على أن "التقسيمات الادارية في المملكة وتشكيلات دوائر الحكومة ودرجاتها واسماؤها وكيفية تعيين الموظفين وعزلهم وحدود صلاحياتهم تُعين بأنظمة يصدرها مجلس الوزراء بموافقة الملك".

وأضاف إن الحكومة قادرة على انشاء قسم في وزارة العمل بنظام دون المساس بالتشاركية.

وقال الدغمي: "كلامي كان واضحا، إلا إذا كانت الحكومة تريد أن تصغّر أكتافها، وأما التشاركية فليست هنا، التشاركية في مناقشة التعيينات التي تجري والمخالفات التي يتم ارتكابها في غرف مغلقة في رئاسة الوزراء"، مختتما حديثه بالقول: "جايين تضحكوا علينا وتقولوا تشاركية الآن؟ عشان بدكم تعملوا هيئات مستقلة؟!".