آخر المستجدات
العاملون في الموانئ يرجئون اضرابهم اسبوعا الحباشنة يستجوب الوزير الزعبي حول اعداد المجنسين شاب يقتل ستينيا رميا بالرصاص في سحاب على خلفية ثأر تأجيل فرض قرشين على كل لتر بنزين أو سولار لصالح صندوق دعم النقل مجلس الوزراء يناقش أرقام الانفاق الحكومي الملقي : الأسعار في رمضان ستكون ضمن معدلاتها الطبيعية الفوسفات تنفي نقل اي موظف: مصلحة الشركة ستكون مقدمة على المصالح الشخصية منع تصاريح العمرة للحافلات العمومية الصفدي: هزيمة الإرهاب وعصاباته على جميع جبهات المواجهة العسكرية والأمنية والفكرية ضرورية "الغذاء والدواء" تمنع إعداد سيخ شاورما يزن طنين الأردن يدين اقتحام المتطرفين اليهود لساحات المسجد الاقصى المبارك التمييز تنقض حكما بسجن متهم بزراعة الماريجوانا: الجذور والسيقان لا تستخدم في التعاطي مكافحة الفساد: نوفر الحماية للمبلغين عن القضايا.. ونتعامل معهم بالرموز الاحتلال يعتدي على حراس الأقصى ويعتقل 3 منهم - فيديو وفاة اردنية وزوجها وابنها بالسعودية الناجحون لوظيفة "مشرف تربوي" في "التربية" .. اسماء الطراونة ل الاردن ٢٤: لا بد من تعديل قانوني الجامعات والتعليم العالي الضمان الاجتماعي تصرف رواتب متقاعديها اليوم النائب هنطش: أقف ضد التطبيع.. ولم أكن أعلم أن صاحب الصورة صهيوني السعودية تحجب مواقع قناة الجزيرة وصحف قطرية
عـاجـل :

الدفاع المدني يتعامل مع 15 حريقا منذ بداية الربيع.. ومطالبات بتكثيف الرقابة على الغابات

الأردن 24 -  
أكد مهتمون بالشأن البيئي والزراعي في محافظة عجلون، أهمية تكثيف البرامج التثقيفية والتوعوية في مجال حماية الغابات للحد من انتشار الحرائق فيها خصوصا في فصل الصيف .

وطالبوا بحماية الغابات من خلال اعداد خطة بتأمين العناصر المؤهلة، والمراكز المجهزة بالمعدات اللازمة، وتفعيل مساهمة المواطنين والمصطافين بالتعامل مع هذا الموضوع بحس المسؤولية الوطنية .

ودعا عضو الهيئة الإدارية في جمعية البيئة الأردنية المهندس خالد العنانزة إلى توحيد الجهود بالتعاون مع الجهات المعنية والمهتمين بالشأن البيئي من أجل حماية الثروة الحرجية، التي أصبحت تتناقص، وهذا مؤشر خطير على هذه الثروة الوطنية خصوصا في ظل ظاهرة الاعتداءات المتكررة، التي تستخدم فيها العمليات الممنهجة لإلحاق الاضرار بهذه الاشجار وخصوصا حرائق الغابات .

وقال الناشط البيئي الدكتور ايلي الربضي إن حرائق الغابات تساهم في القضاء على اعداد كبيرة من الاشجار الحرجية والمعمرة، وتقلص الغطاء النباتي، مطالبا مديرية الزراعة بتكثيف الرقابة على الغابات وطوافي الحراج من أجل منع مثل هذه الممارسات، التي تؤثر على البيئة والطبيعة .

وبين محافظ عجلون الدكتور فلاح السويلميين أنه سيتم عقد اجتماع مع جميع الجهات المعنية من أجل وضع خطة لمنع الحرائق في فصل الصيف، داعيا المتنزهين إلى عدم ترك النيران مشتعلة، لأن ذلك سيؤدي إلى وقوع كارثة، واشتعال الاعشاب الجافة والاشجار وخصوصا أن المحافظة تشهد حركة تنزه نشطة .

وأشار مدير دفاع مدني المحافظة العقيد هاني الصمادي إلى أن المديرية نفذت عددا من الدورات المكثفة للمترتبات وكوادر المديرية في مجال اطفاء الحرائق بمهنية وحرفية عالية لرفع قدراتهم ومهاراتهم، مبينا أنه تم التعامل منذ بداية فصل الربيع لغاية الآن مع 15 حريق اعشاب جافة، وذلك يعود بفضل الجهود التشاركية في مختلف الجهات لحماية الغابات .

وأكد مدير الزراعة الدكتور ابراهيم الاتيم أن المديرية على استعداد لمواجهة الإعتداءات، التي قد تتعرض لها الغابات، وستقوم بتنفيذ خطتها، التي وضعتها خلال الصيف، وتجهيز فرق العمل والدوريات، لمراقبة الحراج والمتنزهين للتبليغ الفوري عن أي حريق بأسرع وقت ممكن. - بترا