آخر المستجدات
الحباشنة يحضر جلسة النواب.. والطراونة: صداح قدم استقالته في حالة غضب - فيديو مذكرة نيابية تطالب بانهاء استئجار الباقورة والغمر - وثيقة زيادين لـ الاردن24: شكاوى عديدة حول تغوّل شركات المحروقات على المحطات الأهلية التربية تحقق بالاعتداء على طالب أحدث جرحا في وجه آذن مدرسة في "الجوفة" تقديم صرف رواتب موظفي القطاع العام إلى 24 الشهر الحالي مستوطنون يضعون "شمعدان" فوق المسجد الإبراهيمي الحكومة تفرض رسوما مقطوعة على النفط تضمن لها الربح لدى انخفاض اسعاره عالميا..! القضاة لـ الاردن24: المفاوضات مع تركيا مستمرة.. و لا يعقل ان نغلق السوق امام المنتجات العربية متعطلون عن العمل يحتجون أمام مخيم الزعتري - صور صبيح المصري في منزله بالرياض .. وفي عمان اليوم وفيات 17/12/2017 النائب صداح الحباشنة يتراجع عن استقالته اثر ضغوط شعبية - صور لا تمديد لقرار شطب واستبدال السيارات الهايبرد 19 مليار دينار اعفاءات للمشاريع الاستثمارية والمناطق التنموية.. وانتقادات لعدم فرض متابعة دورية للاعفاءات مشروع قرار بمجلس الأمن يدعو واشنطن لسحب قرارها بشأن القدس العساف: تواطؤ دول عربية فتح المجال امام القرار الامريكي.. والكيان الصهيوني يهدف لوطن بديل في الاردن خبير: ثروات طبيعية بمليارات الدنانير لم تستغل في أرض المملكة الاطباء: لم نتسلم قرارا من المحكمة الادارية بمنع توقيف جراح تجميل، وسنستأنف إن حدث.. ابو حسان: الإدارة الامريكية منحازة بشكل قاطع للكيان الغاصب.. وعلينا الغاء اتفاقية وادي عربة الفلاحات يستهجن انسلاخ بعض الدول العربية عن القضية الفلسطينية.. ويطالب بإلغاء جميع الاتفاقيات مع الاحتلال
عـاجـل :

الدفاع المدني يتعامل مع 15 حريقا منذ بداية الربيع.. ومطالبات بتكثيف الرقابة على الغابات

الاردن 24 -  
أكد مهتمون بالشأن البيئي والزراعي في محافظة عجلون، أهمية تكثيف البرامج التثقيفية والتوعوية في مجال حماية الغابات للحد من انتشار الحرائق فيها خصوصا في فصل الصيف .

وطالبوا بحماية الغابات من خلال اعداد خطة بتأمين العناصر المؤهلة، والمراكز المجهزة بالمعدات اللازمة، وتفعيل مساهمة المواطنين والمصطافين بالتعامل مع هذا الموضوع بحس المسؤولية الوطنية .

ودعا عضو الهيئة الإدارية في جمعية البيئة الأردنية المهندس خالد العنانزة إلى توحيد الجهود بالتعاون مع الجهات المعنية والمهتمين بالشأن البيئي من أجل حماية الثروة الحرجية، التي أصبحت تتناقص، وهذا مؤشر خطير على هذه الثروة الوطنية خصوصا في ظل ظاهرة الاعتداءات المتكررة، التي تستخدم فيها العمليات الممنهجة لإلحاق الاضرار بهذه الاشجار وخصوصا حرائق الغابات .

وقال الناشط البيئي الدكتور ايلي الربضي إن حرائق الغابات تساهم في القضاء على اعداد كبيرة من الاشجار الحرجية والمعمرة، وتقلص الغطاء النباتي، مطالبا مديرية الزراعة بتكثيف الرقابة على الغابات وطوافي الحراج من أجل منع مثل هذه الممارسات، التي تؤثر على البيئة والطبيعة .

وبين محافظ عجلون الدكتور فلاح السويلميين أنه سيتم عقد اجتماع مع جميع الجهات المعنية من أجل وضع خطة لمنع الحرائق في فصل الصيف، داعيا المتنزهين إلى عدم ترك النيران مشتعلة، لأن ذلك سيؤدي إلى وقوع كارثة، واشتعال الاعشاب الجافة والاشجار وخصوصا أن المحافظة تشهد حركة تنزه نشطة .

وأشار مدير دفاع مدني المحافظة العقيد هاني الصمادي إلى أن المديرية نفذت عددا من الدورات المكثفة للمترتبات وكوادر المديرية في مجال اطفاء الحرائق بمهنية وحرفية عالية لرفع قدراتهم ومهاراتهم، مبينا أنه تم التعامل منذ بداية فصل الربيع لغاية الآن مع 15 حريق اعشاب جافة، وذلك يعود بفضل الجهود التشاركية في مختلف الجهات لحماية الغابات .

وأكد مدير الزراعة الدكتور ابراهيم الاتيم أن المديرية على استعداد لمواجهة الإعتداءات، التي قد تتعرض لها الغابات، وستقوم بتنفيذ خطتها، التي وضعتها خلال الصيف، وتجهيز فرق العمل والدوريات، لمراقبة الحراج والمتنزهين للتبليغ الفوري عن أي حريق بأسرع وقت ممكن. - بترا