آخر المستجدات
إذا كنت ممن اشترى لعبة "سبينر".. تخلص منها فوراً لهذا السبب الإمارات: 8ر1 مليار دولار التبادل التجاري مع الأردن أردوغان يؤكد مساندة قطر في رفض المطالب "المخالفة للقوانين الدولية" بريطانيا: سيارة تدهس محتفلين بعيد الفطر.. والشرطة ترجّح أن لا يكون عملا ارهابيا الحرارة تلامس الأربعين في عمان وتتجاوزها في المحافظات خلال اليومين القادمين ضبط ٣٥ طنا من منتجات شركة البان معروفة في عين الباشا عبثت بتاريخ الانتاج تكليف الحكومة للوزير شحادة بمهام رئيس هيئة الاستثمار تحايل ردئ على الدستور دول تعلن الاحد اول ايام عيد الفطر فلكيا.. الاحد اول ايام عيد الفطر الكلالدة: نعمل على تحديد البؤر الساخنة.. وما حدث في بدو الوسط لن يتكرر الحموي: خطة لادامة عمل المخابز خلال عطلة العيد.. و 50% منها ستغلق ابوابها فلكياً.. هذا أول أيام عيد الفطر الطفيلة: مسيرة لابناء القادسية تطالب بتشغيلهم في مشاريع الطاقة المتجددة اصابات بانهيار سقف منزل على اسرة في اربد.. والمحافظ يخلي البناء السعودية: احباط عملية ارهابية كانت تستهدف الحرم المكي تركيا ترفض دعوة لإغلاق قاعدتها العسكرية في قطر تراجع الاقبال على المطاعم ومحال الحلويات (30 - 50)% حكومات تدار بالريموت كنترول.. من الذي عدل؟ والرابط العجيب بين حكومة الملقي وحكومة عدنان بدران! متحدث باسم إردوغان: امريكا والاردن ستنشران جنودا في درعا قُضي الأمر
عـاجـل :

الدفاع المدني يتعامل مع 15 حريقا منذ بداية الربيع.. ومطالبات بتكثيف الرقابة على الغابات

الأردن 24 -  
أكد مهتمون بالشأن البيئي والزراعي في محافظة عجلون، أهمية تكثيف البرامج التثقيفية والتوعوية في مجال حماية الغابات للحد من انتشار الحرائق فيها خصوصا في فصل الصيف .

وطالبوا بحماية الغابات من خلال اعداد خطة بتأمين العناصر المؤهلة، والمراكز المجهزة بالمعدات اللازمة، وتفعيل مساهمة المواطنين والمصطافين بالتعامل مع هذا الموضوع بحس المسؤولية الوطنية .

ودعا عضو الهيئة الإدارية في جمعية البيئة الأردنية المهندس خالد العنانزة إلى توحيد الجهود بالتعاون مع الجهات المعنية والمهتمين بالشأن البيئي من أجل حماية الثروة الحرجية، التي أصبحت تتناقص، وهذا مؤشر خطير على هذه الثروة الوطنية خصوصا في ظل ظاهرة الاعتداءات المتكررة، التي تستخدم فيها العمليات الممنهجة لإلحاق الاضرار بهذه الاشجار وخصوصا حرائق الغابات .

وقال الناشط البيئي الدكتور ايلي الربضي إن حرائق الغابات تساهم في القضاء على اعداد كبيرة من الاشجار الحرجية والمعمرة، وتقلص الغطاء النباتي، مطالبا مديرية الزراعة بتكثيف الرقابة على الغابات وطوافي الحراج من أجل منع مثل هذه الممارسات، التي تؤثر على البيئة والطبيعة .

وبين محافظ عجلون الدكتور فلاح السويلميين أنه سيتم عقد اجتماع مع جميع الجهات المعنية من أجل وضع خطة لمنع الحرائق في فصل الصيف، داعيا المتنزهين إلى عدم ترك النيران مشتعلة، لأن ذلك سيؤدي إلى وقوع كارثة، واشتعال الاعشاب الجافة والاشجار وخصوصا أن المحافظة تشهد حركة تنزه نشطة .

وأشار مدير دفاع مدني المحافظة العقيد هاني الصمادي إلى أن المديرية نفذت عددا من الدورات المكثفة للمترتبات وكوادر المديرية في مجال اطفاء الحرائق بمهنية وحرفية عالية لرفع قدراتهم ومهاراتهم، مبينا أنه تم التعامل منذ بداية فصل الربيع لغاية الآن مع 15 حريق اعشاب جافة، وذلك يعود بفضل الجهود التشاركية في مختلف الجهات لحماية الغابات .

وأكد مدير الزراعة الدكتور ابراهيم الاتيم أن المديرية على استعداد لمواجهة الإعتداءات، التي قد تتعرض لها الغابات، وستقوم بتنفيذ خطتها، التي وضعتها خلال الصيف، وتجهيز فرق العمل والدوريات، لمراقبة الحراج والمتنزهين للتبليغ الفوري عن أي حريق بأسرع وقت ممكن. - بترا