آخر المستجدات
بعد فشل نتنياهو في تشكيل حكومة اسرائيلية.. محللون يتحدثون لـ الاردن24 عن مصير صفقة القرن العاملون في البلديات يرفضون شروط "الادارة المحلية" لصرف العلاوة.. ويتمسكون بالتصعيد الأسبوع القادم انتقادات لليرموك بعد اقرار الجامعة انشاء محطة محروقات على أرضها.. وكفافي لـ الاردن24: الطلبة لن يتأثروا الجرائم الالكترونية تحذر من روابط تخترق واتساب الأردنيين عشائر الدوايمة تستهجن وترفض قرار وزارة الداخلية بمنع احياء ذكرى مجزرة الدوايمة كناكرية لصندوق النقد: لن نقبل بتنفيذ أي مقترحات لا تتوافق مع المصالح الوطنية الملك يؤكد أهمية اتباع أساليب جديدة للتعامل مع الظروف الاقتصادية الاستثنائية المشاقبة لـ الاردن24: المرحلة الثانية من الدعم التكميلي في كانون أول الزميل أحمد ذيبان يقاضي مجلس نقابة الصحفيين البستنجي للأردنيين: لا تقلقوا من بطاريات سيارات الهايبرد.. ليست قنابل موقوتة النائب العتوم تكشف ملاحظات جوهرية على منهاج الرياضيات الجديد للصف الأول الحركة عبر "جابر" في أدنى مستوياتها.. والبحارة يدعون أهالي الرمثا لاجتماع طارئ تشكيلات إدارية في الداخلية - أسماء المعطلون عن العمل في ذيبان يعتصمون أمام قضاء مليح.. ويؤكدون تمسكهم بمطالبهم أو "الخيمة" حراك لبنان: الاستثمار السياسي الداخلي والاقليمي بدأ.. وهذه خريطة مصالح زعماء الطوائف "المنتفضين" الطراونة لـ الاردن24: سنصرف علاوة الـ25% لموظفي البلديات بشرط زيادة ساعات العمل بني هاني لـ الاردن24: الحكومة وافقت على نفق وجسور اربد.. وهذه ملامحها فشل اجتماع سائقي التربية بالوزارة.. و"الفئة الثالثة" يدعون لاعتصام الأحد ترامب: الاردن طلب ابقاءنا على بعض القوات في سوريا.. وسننشر عددا منهم على الحدود التهتموني لـ الاردن24: بدء تنفيذ النقل الحضري وميناء معان ومطار ماركا العام القادم
عـاجـل :

الدكتور عبيدات يباشر عمله رئيساً لجامعة جدارا

الاردن 24 -  
باشر الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات عمله رئيساً لجامعة جدارا إعتباراً من صباح اليوم الأحد، وأستقبل عبيدات في مكتبه أسرة الجامعة من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بحضور عطوفة الدكتور شكري المراشدة رئيس هيئة المديرين ، وأوضح عبيدات خلال اللقاء أنه يمتلك رؤى لخطة إستراتيجية تطويرية ترتكز على ما بناه الأوائل من جامعة جدارا ولها مفاصل سبعة رئيسية في العالمية، والجودة، والتصنيف الدولي، وجودة التعليم ، ومواءمة مخرجات التعليم، وسوق العمل، وخدمة المجتمع المحلي، والابداع والتميز، في سبيل نقل الجامعة نقلة نوعية للعالمية، ولتصبح قصة نجاح وطنية وبتشاركية مع العاملين في الجامعة من أكاديميين وإداريين وطلبة.
هذا ويذكر أن الدكتور عبيدات حاصلٌ على درجة الدكتوراه في الهندسة المدنية من جامعة الينوي إيربانا – شامبين في الولايات المتحدة الاميريكة، وهو أستاذ في الهندسة المدنية ويحمل رتبة الاستاذية من حوالي خمسة عشر عاماً ، وقد شغل العديد من المناصب منها وزير للأشغال العامة والإسكان، وعضو مجلس الوزراء، ورئيس مجلس مؤسسة الإسكان والتطوير، ورئيس مجلس البناء الوطني، وعضو اللجنة الملكية لإعمار المساجد والوقف ، ومدير المشاريع في وزارتي التربية والتعليم والبلديات لقطاع الشمال، و مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعميداً لشؤون الطلبة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية. وقد حصل على العديد من الجوائز منها جائزة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه للتحصيل العلمي والبحثي لعام 1997 ، وجائزة هشام أديب الحجاوي للعلوم التطبيقية 1998 ، وجائزة شركة لايكا العالمية للهندسة التصويرية 1992، وجائزة الجمعية العلمية الأمريكية للهندسة التصويرية 1992• وقد نشر ما يقارب (80) بحثاً في مجلات علمية وعالمية محكّمة ومصنفة ووقائع مؤتمرات عالمية. وقد الف العديد من الكتب عن الشباب وآخر عن المساحة الأرضية، وهو كاتبٌ في الصحف اليومية (الدستور والرأي) وكاتب يومي في الصحافة الإلكترونية (عمون) وله العديد من المؤلفات. وهو اكاديميٌ معروف عمل في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وشغل منصب عميد شؤون الطلبة فيها وكان عضو في الكثير من اللجان والجمعيات الوطنية.