آخر المستجدات
العاملون في المحاكم الشرعية يبدأون اضرابا مفتوحا عن العمل.. ويقولون إنها تشهد شللا - صور هنطش: المواطن يدفع ثلث فاتورة الكهرباء كرسوم وضرائب.. وانتظر الاجابة حول "بترول العقبة" الحكومة ترفع اجور نقل طلبة آل البيت 100% .. والخصاونة: المشغلون يحتجون على تأخر وزارة المالية قبول 37 ألف طالب بالتنافس في الجامعات.. واعلان اسماء الطلبة غير المقبولين مساء الاحد اعلان نتائج القبول الموحد والحدود الدنيا للمعدلات التنافسية - رابط عن تغريدة الرزاز.. والاستعراض على حساب مؤسسات الدولة! الهواملة لـ الاردن24: صندوق النقد يسعى لاجبار الاردنيين على قبول انهاء القضية الفلسطينية التربية لـ الاردن24: ننتظر موافقة مجلس الوزارء لتعيين مزيد من المعلمين إعلان قائمة القبول الموحد غدا اصابة خمسة اشخاص إثر حادث تصادم في المفرق موظفو دائرة قاضي القضاة يبدأون اضرابا مفتوحا عن العمل.. ويحذرون من اي تدخل كلام الرزاز كفارغ بندق.. خليٌ من الجدوى ولكنه يفرقع .. البلديات تحيل ملفات إلى مكافحة الفساد.. وتفوض بنك تنمية المدن بتسديد مستحقات الضمان التعليم العالي تعلن القوائم التي سيتضمنها "القبول الموحد" خبراء يكشفون "كارثية" نصوص قانون ضريبة الدخل المعدل - تفاصيل الطراونة لـ المعشر: عدلوا قانون الضريبة قبل ارساله للنواب.. و 28 ملاحظة للنقابات على القانون المعشر يتحدث عن ضريبة البنوك ويقول: صندوق النقد رد علينا "أنتم من يحتاجنا وليس العكس" مجلس التعليم العالي يتخذ عدة قرارات.. ويعدل شرط الاستفادة من مقاعد "المصلحة الوطنية" صحيفة: خلافات أردنية مصرية بسبب شركة الجسر العربي.. وجمعية عمومية الأحد المستقلة للانتخاب: لا زلنا نُعدّ تعليمات اجراء انتخابات الموقر.. وسنعتمد الكشوفات القديمة

الدويري: اجتماع الاردن ورقة ضغط على الروسيين.. وتخوف من موجات لجوء جديدة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال الخبير الاستراتيجي والمحلل العسكري، فايز الدويري، إن الاجتماع الذي دعت الولايات المتحدة الامريكية إلى عقده في الأردن سيكون بمثابة ورقة ضغط على روسيا من أجل كبح جماحها وتحذيرها من الاقتراب من منطقة خفض التوتر التي تمت اقامتها العام الماضي بمشاركة الادارة الامريكية.

وأضاف الدويري لـ الاردن 24 إن الحديث عن منطقة الجنوب تحديدا يأتي لوجود دولتين ترتبطان بعلاقات مع الولايات المتحدة وهما الاردن والاحتلال الاسرائيلي جنوب غرب سوريا، فيما تعتبر واشنطن اقتراب المليشيات الشيعية من كلتا الدولتين خطّا أحمر، خاصة في ظلّ التقارير التي تتحدث عن التجهيز لحملة عسكرية (روسية - سورية) مدعّمة بالمليشيات الايرانية في مناطق الجنوب والجنوب الغربي.

وقال الدويري: "أعتقد أن الاجتماع سيكون بمثابة ورقة ضغط على روسيا وتلويح بإعادة إحياء غرف "الموك" التي كانت تدار في الاردن، واحياء ورقة الفصائل الموجودة في الداخل السوري من ناحية اعادة تدريبها وتسليحها".

وحذر الدويري من موجات لجوء جديدة للأردن في حال اندلاع قتال في هذه المنطقة كما يحدث في الغوطة، مشيرا إلى أن الغبة الأردنية تكمن الآن بعودة اللاجئين وليس استقبال مزيد منهم.

وكان مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية قال إن الولايات المتحدة دعت إلى عقد اجتماع عاجل في الأردن بسبب قلقها من تقارير أفادت بوقوع هجمات في جنوب غرب سورية داخل منطقة عدم التصعيد التي جرى التفاوض عليها العام الماضي.

وقال المسؤول في بيان إنه إذا صحت هذه التقارير فإن هذا يمثل انتهاكا صريحا من قبل الحكومة السورية لوقف إطلاق النار في جنوب غرب البلاد من شأنه أن يوسع نطاق الصراع.