آخر المستجدات
المشاركون في مسيرة العقبة ينفصلون عن زملائهم من اربد والزرقاء ويعتصمون أمام خدمة الجمهور المشاركون في مسيرتي الزرقاء واربد يبدأون اعتصاما مفتوحا أمام الديوان الملكي - صور العمل تعلن توفر 3300 فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات موظف سابق في قناة المملكة يرفع قضية ضد قرار انهاء خدماته اطلاق نار على موقوف داخل محكمة الجنايات الكبرى خبراء لـ الاردن24: اسعار المشتقات النفطية ارتفعت بنسب ضئيلة جدا عالميا مسيرة مشتركة للمتعطلين عن العمل في عجلون وجرش تنطلق إلى الديوان الملكي مسيرة العقبة تصل إلى عمان.. وتواصل طريقها باتجاه الديوان الملكي العثور على جثتي مواطن ووالدته مصابتان بعيارات نارية الصرافين تطالب بوقف عمل شركة اي-فواتيركم.. وتلوح بوقف التعامل معها زيادين لـ الاردن٢٤: لا تراجع عن مطلب الغاء بند فرق أسعار الوقود (العمل) تحمّل المواطن (100) دينار بدل استبدال «العاملة» الأمانة تعفي المزارعين من رسوم المنتجات البستانيه المعده للتصدير في السوق المركزي الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية التجار يشتكون فرض 500 دينار اضافية عليهم.. والطباع: الحكومة أذن من طين وأخرى من عجين! الضريبة: 150 ألف طلب للحصول على دعم الخبز مجلس الوزراء يقرّ مشروعيّ قانونيّ الجمارك وتشكيل المحاكم النظاميّة الشحاحدة: إلغاء الرسوم على الصادرات الزراعية حتى نهاية 2019 مجلس الوزراء: البخيت لـ"العقبة الاقتصاديّة" والخوالدة للشؤون السياسيّة والمغاريز لسجلّ الجمعيات ما وراء رد معدل الجرائم الالكترونية: انعكاس لرغبة الدولة العميقة واصرار على العرفية.. أم مناكفة للحكومة؟
عـاجـل :

الرأي : ملف عطاء مبنى المطبعة أمام القضاء لشبهات فساد تخللته

الاردن 24 -  
ردّ مصدر مسؤول في المؤسسة الصحفية الأردنية (الرأي) على إعلان تم نشره في إحدى الصحف اليومية لمقاول بناء مطبعة المؤسسة.

المصدر سرد في بداية تصريحه على أن موضوع "الإعلان" هو في الأصل خلاف بين المقاول والمؤسسة على قيمة المطالبات، والتي تدور حولها شبهات فساد وهي منظورة أمام القضاء الآن.

وفصَّل المصدر "تم رفع قضية تحقيقيه جزائية أمام المدعي العام بأن هنالك شبهة فساد في موضوع مبنى مطبعة الرأي ومعداتها، مشدداً المصدر على أن مجلس إدارة المؤسسة الصحفية الأردنية ينتظر انتهاء القضية المنظورة أمام القضاء لإتخاذ اللازم.

وتناول المصدر حيثيات القضية بإشارته إلى بدايات العطاء "الذي رسا على هذا المقاول بقيمة عشرة ملايين و 800 ألف دينار" غير أن (مخالفات مرتكبة) أدت إلى تكبيد المؤسسة مبلغاً إضافياً قدره 3 ملايين دينار.

ما يعني، وفق المصدر، أن المبلغ الذي تم تسديده للمقاول يبلغ 13.4 مليون دينار من قيمة العطاء الأصلية والبالغة 10.8 مليون أي بزيادة قدرها 24 % من قيمة العطاء.

وبالنتيجة قال المصدر إن مجلس الإدارة ينتظر إجراءات القضاء مشدداً في الوقت ذاته على أن مبنى الرأي راسخٌ كرسوخ المؤسسة وأن رمزيته ليست محل مساومة.