آخر المستجدات
الامن يستضيف اسرة كانت تنام في العراء الحكومة تخسر ثقة تجار السيارات - صور النائب المجالي يطالب الوزيرة زواتي بفتح ملف الشركة اللوجستية والاشراف على التعيينات فيها الأردن يدعو لحل سياسي في اليمن يخفف معاناة المدنيين مجلس الوزراء يناقش الاطر العامة للبيان الوزاري استعداداً لطلب ثقة النواب اعتراضات على عدم عرض مناهج التوجيهي على لجان فنية.. والخلايلة ينفي: الاعلان عن المطالعات الذاتية الاسبوع المقبل التيار الوطني ينتخب الحمايدة رئيسا للمجلس المركزي والعواملة نائبا ونصير مساعدا هنطش: تعيين زواتي وزيرة للطاقة مقلق.. وعلى الحكومة ان تثبت شفافيتها الحكومة تقترح خفض ضريبة "الهايبرد" بنسب قليلة.. ورمان: الحوار مستمر اقرار تعليمات التقدم للجامعات وفق نظام التوجيهي الجديد.. وتحديد طرق احتساب المعدل - تفاصيل التعليم العالي يقر إجراءات تعيين رئيس الجامعة الأردنية.. ويلغي تعيين 3 من اعضاء مجالس الامناء الحوامدة يشكو "تزوير كتاب استقالته" اثناء توقيفه على خلفية قضية سياسية.. والمصري لا يجيب! ابو الراغب: الوزير الحموري استمع لمشكلات القطاع ولم يقدم أي وعد بحلّها مستشفى حمزة ينفي احتجاز طفلة لحين دفع الأجور: طلبنا تعهدا بالدفع فقط الوزير الغرايبة يوضح: هناك عدة وسائل لتداول "الحوت الأزرق".. وسنعمل على حجبها الامانة تزيل 4 آلاف لوحة ويافطة إعلانية مخالفة منذ مطلع العام لجنة متابعة هبة ايار: التشكيل الحكومي يشير إلى عمق أزمة السلطة وانحسار قاعدتها الاجتماعية استمرار القصف على الجنوب السوري يُنذر بموجات لجوء جديدة إلى الاردن الطراونة يطالب الرزاز بموقف واضح وخطوات عملية لاستعادة الباقورة والغمر امريكا قد تطرح صفقة القرن في ايلول المقبل
عـاجـل :

الرياطي يطالب هيئة مكافحة الفساد بانقاذ العقبة فورا

الاردن 24 -  
خاطب النائب محمد الرياطي هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بضرورة التدخل العاجل والكشف على اعمال البنية التحتية التي تنفذها سلطة العقبة، موضحا في خطابه ان الاعمال التي تنفذ لا تطابق مواصفات العطاء التعاقدي اطلاقا.

كما طالب الرياطي بفحص كافة أعمال البنية التحتية التي تمت من (طمم ورك وتعبيد وغيره) مؤكدا على وجود اخطاء وتجاوزات كبيرة.

ولفت الرياطي في تصريح صحفي إلى استياء العديد من أبناء محافظة العقبة من تنفيذ العطاء، وصمت سلطة العقبة المطلق وكأنها غير معنية بالأمر، لافتا إلى أن كلفة هذه العطاءات بلغت ملايين الدنانير.

وتاليا نصّ الخطاب:

عطوفة رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد المحترم

الموضوع :- اعادة الاوضاع لاعمال
البنية التحتية في مدينة العقبة .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يرجى العلم بأن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة طرحت ونفذت عدة عطاءات لتنفيذ اعمال البنية التحتية في شوارع مدينة العقبة وذلك خلال الاعوام ( 2016 – 2017 ) ، ولدى الاطلاع والمتابعة يتضح ان سلطة العقبة لم تستلم كامل اعمال العطاء حسب المواصفات التعاقدية ، حيث أن عمليات التنفيذ التي تمت لكافة مراحل التنفيذ يشوبها الكثير من الملاحظات والاخطاء وعدم الالتزام بالمواصفات التعاقدية وبالاخص اعمال ( الطمم على طبقات ، الرك ، اعادة الاوضاع ، التعبيد ، سماكة وعرض الزفتة ومواصفات الزفتة وكثافة مادة m.c ) وغيره من الاعمال .وذلك في العديد من شوارع العقبة منها شوارع العالمية والغربية وغيره .

ومن باب المسؤولية والدور الرقابي المناط بنا جميعا ووللحفاظ على ارواح المواطنين والحفاظ على المال العام نطالب بالكشف العاجل على كافة الاعمال التي نفذت للبنية التحية من خلال سلطة العقبة في كافة شوارع مدينة العقبة للاعوام ( 2016 وبالاخص عام 2017 وحتى تاريخه ، على ان يكون الفحص شاملا لكافة مراحل العطاء منذ البداية وحتى النهاية ، مع التركيز على ( نوع الطمم والية الرك وقوة الرك والطمم على طبقات ، اعادة الاوضاع ، التعبيد ، سماكة وعرض الزفتة ومواصفات الزفتة وكثافة مادة m.c ) ومقارنتها مع مواصفات العطاء التعاقدية .

واقبلوا الاحترام

النائب محمد الرياطي