آخر المستجدات
مئات المزارعين الاردنيين يعتصمون امام وزارة العمل.. ويلوحون بتصعيد الاحتجاجات - صور الاوقاف: تغريم شركات حجّ لم تلتزم بعقودها.. وننتظر ردّ السعودية حول اعفاء الاردنيين من الرسوم الخرابشة يقاضي "DW" بتهمة الإساءة للأردن (فيديو) علان: البيع الالكتروني يهدد تجارة الالبسة والاحذية الامانة: تعتزم تركيب المزيد من كاميرات الرادار في العاصمة عمان التربية لـ الاردن 24: نطبق العقوبات على المعلمين حسب نظام الخدمة المدنية وفاه حدث واصابه اخر اصطدمت سيارتهما بعمود اناره بالكرك المملكة تتأثر بمنخفض جوي ترافقه كتلة هوائية بادرة .. و الارصاد تحذر "تفاصيل" أمطار الخير تعم محافظات المملكة الكرملين يكشف عن زيارة مفاجئة قام بها بشار الاسد الى روسيا.. وبوتين: اقتربت نهاية الحرب توجه لتحويل نائب للقضاء لرفضه إشهار ذمته المالية وإنذار خمسة سفراء لتخلفهم عن تقديمها موظفون في المواصفات: نمضي يومنا بمواجهة "ترهيب وترغيب" متنفذين ومستوردين مخالفين! انخفاض ملموس على درجات الحرارة غدا.. وامطار على مناطق واسعة من المملكة الدرك يعيد فتح طريق الابيض ويفض اعتصام شاحنات (الكرك والطفيلة) بالقوة الخارجية تؤكد: لا اصابات بين الاردنيين بـ زلزال استراليا الداوود: وزارة النقل تفتقد للرؤية.. والازمة الخليجية عمقت خسائر الشاحنات إحالة موظف في إحدى كليات جامعة البلقاء للنيابة العامة الملك لسامي الجميل: الأردن يقف مع وحدة لبنان واسقراره عمّان: القبض على 4 متورطين بإطلاق نار داخل "كوفي شوب" الفاخوري: مشاريع برنامج "إرادة" توفر 26 ألف فرصة عمل
عـاجـل :

الرياطي يطالب هيئة مكافحة الفساد بانقاذ العقبة فورا

الاردن 24 -  
خاطب النائب محمد الرياطي هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بضرورة التدخل العاجل والكشف على اعمال البنية التحتية التي تنفذها سلطة العقبة، موضحا في خطابه ان الاعمال التي تنفذ لا تطابق مواصفات العطاء التعاقدي اطلاقا.

كما طالب الرياطي بفحص كافة أعمال البنية التحتية التي تمت من (طمم ورك وتعبيد وغيره) مؤكدا على وجود اخطاء وتجاوزات كبيرة.

ولفت الرياطي في تصريح صحفي إلى استياء العديد من أبناء محافظة العقبة من تنفيذ العطاء، وصمت سلطة العقبة المطلق وكأنها غير معنية بالأمر، لافتا إلى أن كلفة هذه العطاءات بلغت ملايين الدنانير.

وتاليا نصّ الخطاب:

عطوفة رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد المحترم

الموضوع :- اعادة الاوضاع لاعمال
البنية التحتية في مدينة العقبة .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يرجى العلم بأن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة طرحت ونفذت عدة عطاءات لتنفيذ اعمال البنية التحتية في شوارع مدينة العقبة وذلك خلال الاعوام ( 2016 – 2017 ) ، ولدى الاطلاع والمتابعة يتضح ان سلطة العقبة لم تستلم كامل اعمال العطاء حسب المواصفات التعاقدية ، حيث أن عمليات التنفيذ التي تمت لكافة مراحل التنفيذ يشوبها الكثير من الملاحظات والاخطاء وعدم الالتزام بالمواصفات التعاقدية وبالاخص اعمال ( الطمم على طبقات ، الرك ، اعادة الاوضاع ، التعبيد ، سماكة وعرض الزفتة ومواصفات الزفتة وكثافة مادة m.c ) وغيره من الاعمال .وذلك في العديد من شوارع العقبة منها شوارع العالمية والغربية وغيره .

ومن باب المسؤولية والدور الرقابي المناط بنا جميعا ووللحفاظ على ارواح المواطنين والحفاظ على المال العام نطالب بالكشف العاجل على كافة الاعمال التي نفذت للبنية التحية من خلال سلطة العقبة في كافة شوارع مدينة العقبة للاعوام ( 2016 وبالاخص عام 2017 وحتى تاريخه ، على ان يكون الفحص شاملا لكافة مراحل العطاء منذ البداية وحتى النهاية ، مع التركيز على ( نوع الطمم والية الرك وقوة الرك والطمم على طبقات ، اعادة الاوضاع ، التعبيد ، سماكة وعرض الزفتة ومواصفات الزفتة وكثافة مادة m.c ) ومقارنتها مع مواصفات العطاء التعاقدية .

واقبلوا الاحترام

النائب محمد الرياطي