آخر المستجدات
أحوال جوية غير مستقرة تؤثر على المملكة الجمعة مطالب روسية تؤجل التصويت على هدنة الغوطة الشرقية روسيا: لا اتفاق بمجلس الأمن حول وقف لإطلاق النار في سورية مسيرة مرتفعة السقف في السلط تطالب باقالة حكومة الملقي وحل مجلس النواب حوارية الشرق الاوسط.. تجسيد لممارسة فضلى في العلاقة بين الوزير والقطاع الذي يديره - صور إسرائيل تفاوض 10 دول لنقل سفاراتها لمدينة القدس الفلسطينية إحالة قضية تلاعب بعطاء مستلزمات طبية إلى القضاء الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي خلافات اللحظة الاخيرة ترجئ التعديل الوزاري.. وخروج اسماء قوية من دائرة الترشيحات! الاعيان يرفض رفع عدد اعضاء مجلس التعليم العالي.. ويعيد 4 قوانين للنواب العاملون في الرأي يتوصلون لاتفاق مع مجلس ادارتهم.. واستقالة النائب الفناطسة من الادارة المزارعون: الحكومة خدعتنا.. وسنبدأ إجراءات تصعيدية قريبا الخدمة المدنية يصدر الكشف التنافسي الأساسي الأسبوع القادم كيم جونغ أون أرسل شقيقته لافتتاحية الأولمبياد.. إذاً من سيرسل الآن للحفل الختامي الذي تحضره إيفانكا ترامب؟ الصحفيين: على الضمان ان يراعي المعايير المهنية عند تعيين اعضاء مجالس ادارة الصحف بعيدا عن التنفيع ابو الراغب ل الاردن ٢٤:الحكومة العراقية لم تحدد موعد سريان قرار اعفاء ٥٤٠ سلعة اردنية قروض إسكان لضباط متقاعدين من الأمن العام- أسماء سحب مستحضر Isotretinoin من مستشفيات وصيدليات المملكة الهواملة ل الاردن ٢٤: نحن في خطر داهم والمطلوب رأس الاردن،وسأقف ضد العبث باراضي الدولة الخارجية: لم نتلقَ طلبا لتعيين سفير اسرائيلي جديد في عمان
عـاجـل :

الرياطي يطالب هيئة مكافحة الفساد بانقاذ العقبة فورا

الاردن 24 -  
خاطب النائب محمد الرياطي هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بضرورة التدخل العاجل والكشف على اعمال البنية التحتية التي تنفذها سلطة العقبة، موضحا في خطابه ان الاعمال التي تنفذ لا تطابق مواصفات العطاء التعاقدي اطلاقا.

كما طالب الرياطي بفحص كافة أعمال البنية التحتية التي تمت من (طمم ورك وتعبيد وغيره) مؤكدا على وجود اخطاء وتجاوزات كبيرة.

ولفت الرياطي في تصريح صحفي إلى استياء العديد من أبناء محافظة العقبة من تنفيذ العطاء، وصمت سلطة العقبة المطلق وكأنها غير معنية بالأمر، لافتا إلى أن كلفة هذه العطاءات بلغت ملايين الدنانير.

وتاليا نصّ الخطاب:

عطوفة رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد المحترم

الموضوع :- اعادة الاوضاع لاعمال
البنية التحتية في مدينة العقبة .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يرجى العلم بأن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة طرحت ونفذت عدة عطاءات لتنفيذ اعمال البنية التحتية في شوارع مدينة العقبة وذلك خلال الاعوام ( 2016 – 2017 ) ، ولدى الاطلاع والمتابعة يتضح ان سلطة العقبة لم تستلم كامل اعمال العطاء حسب المواصفات التعاقدية ، حيث أن عمليات التنفيذ التي تمت لكافة مراحل التنفيذ يشوبها الكثير من الملاحظات والاخطاء وعدم الالتزام بالمواصفات التعاقدية وبالاخص اعمال ( الطمم على طبقات ، الرك ، اعادة الاوضاع ، التعبيد ، سماكة وعرض الزفتة ومواصفات الزفتة وكثافة مادة m.c ) وغيره من الاعمال .وذلك في العديد من شوارع العقبة منها شوارع العالمية والغربية وغيره .

ومن باب المسؤولية والدور الرقابي المناط بنا جميعا ووللحفاظ على ارواح المواطنين والحفاظ على المال العام نطالب بالكشف العاجل على كافة الاعمال التي نفذت للبنية التحية من خلال سلطة العقبة في كافة شوارع مدينة العقبة للاعوام ( 2016 وبالاخص عام 2017 وحتى تاريخه ، على ان يكون الفحص شاملا لكافة مراحل العطاء منذ البداية وحتى النهاية ، مع التركيز على ( نوع الطمم والية الرك وقوة الرك والطمم على طبقات ، اعادة الاوضاع ، التعبيد ، سماكة وعرض الزفتة ومواصفات الزفتة وكثافة مادة m.c ) ومقارنتها مع مواصفات العطاء التعاقدية .

واقبلوا الاحترام

النائب محمد الرياطي