آخر المستجدات
المشاركون في مسيرة العقبة ينفصلون عن زملائهم من اربد والزرقاء ويعتصمون أمام خدمة الجمهور المشاركون في مسيرتي الزرقاء واربد يبدأون اعتصاما مفتوحا أمام الديوان الملكي - صور العمل تعلن توفر 3300 فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات موظف سابق في قناة المملكة يرفع قضية ضد قرار انهاء خدماته اطلاق نار على موقوف داخل محكمة الجنايات الكبرى خبراء لـ الاردن24: اسعار المشتقات النفطية ارتفعت بنسب ضئيلة جدا عالميا مسيرة مشتركة للمتعطلين عن العمل في عجلون وجرش تنطلق إلى الديوان الملكي مسيرة العقبة تصل إلى عمان.. وتواصل طريقها باتجاه الديوان الملكي العثور على جثتي مواطن ووالدته مصابتان بعيارات نارية الصرافين تطالب بوقف عمل شركة اي-فواتيركم.. وتلوح بوقف التعامل معها زيادين لـ الاردن٢٤: لا تراجع عن مطلب الغاء بند فرق أسعار الوقود (العمل) تحمّل المواطن (100) دينار بدل استبدال «العاملة» الأمانة تعفي المزارعين من رسوم المنتجات البستانيه المعده للتصدير في السوق المركزي الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية التجار يشتكون فرض 500 دينار اضافية عليهم.. والطباع: الحكومة أذن من طين وأخرى من عجين! الضريبة: 150 ألف طلب للحصول على دعم الخبز مجلس الوزراء يقرّ مشروعيّ قانونيّ الجمارك وتشكيل المحاكم النظاميّة الشحاحدة: إلغاء الرسوم على الصادرات الزراعية حتى نهاية 2019 مجلس الوزراء: البخيت لـ"العقبة الاقتصاديّة" والخوالدة للشؤون السياسيّة والمغاريز لسجلّ الجمعيات ما وراء رد معدل الجرائم الالكترونية: انعكاس لرغبة الدولة العميقة واصرار على العرفية.. أم مناكفة للحكومة؟
عـاجـل :

الزراعة ترفض وتعيد تصدير ٥٤٢٩٨ طن من المحاصيل المستوردة خلال العام ٢٠١٨

الاردن 24 -  
سجلت وزارة الزراعة  عدد كبير من المخالفات على ارساليات مستوردة من المحاصيل الزراعية وتم اعادة تصديرها لدول المنشأ ودول اخرى حفاظا على غذاء المواطن الاردني .
وقد قدرت الكميات ب( ٥٤٢٩٨ ) طن من المحاصيل الزراعية عبر المراكز الحدودية في العقبة والعمري وعمان والتي تمثل اهم المعابر الحدودية التي يوجد بها كوادر من وزارة الزراعة تعمل على مدار الساعة ..
وقد صنفت اسباب المخالفات واعادة التصدير حسب  ما يلي :  
اولا تجاوز الحد الاعلى المسموح به من متبقيات المبيدات الزراعية (MRL) 
ثانيا مخالفة المواصفة القياسية الاردنية ( القاعدة الفنية ) 
ثالثا عدم وجود رخص استيراد 
رابعا وجود افات حجرية او زراعية او حشرات حيه او اعفان 
خامساً عدم استكمال الشهادات او الوثائق المطلوبة .

وتعمل وزارة الزراعة من خلال كوادرها المؤهلة في المراكز الحدودية وأخصائي الجودة الموجودين في هذه المراكز بمعاينة كافة الارساليات المستوردة وكذلك فحص العينات في مختبرات  الوزارة  والتي تم رفع كفائتها لفحص  اكثر من ٤٢٣ مادة فعالة لمتبقيات المبيدات  بالاضافة الى اعتماد مختبرات من القطاع الخاص  عند اللزوم . وتأتي هذه الجهود من خلال البرنامج الوطني  للرقابة على المتبقيات الزراعية  التي قام بأطلاقها  وزير الزراعة بهدف  رفع جودة  المنتجات الزراعية وسلامة استهلاكها من قبل المستهلك الاردني ويتم ضمن هذه الجهود متابعة الانتاج في المزارع المحلية وأسواق الجملة من قبل كوادر مديريات الزراعة والتسويق وتحت شعار 
(غذاء المواطن خط احمر ) .