آخر المستجدات
عبيدات : نتوقع أنّ يكون هنالك ارتفاعاً بعدد الإصابات مع فتح القطاعات اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا التنمية تعلن شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية الاردن: تسجيل 8 اصابات بفيروس كورونا أربعة منهم مخالطون إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة توضيح من جامعة البلقاء التطبيقية حول ورود كلمة "اسرائيل" في المادة التعريفية منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع طلبة توجيهي يتخوفون من النظام الجديد.. والتربية تصدر فيديو سعد جابر: فتح حركة الطيران مرتبط بمستوى الخطورة في الدول الأخرى تفاصيل - العضايلة يعلن تعديل ساعات الحظر وفتح المساجد لجميع الصلوات.. وفتح الحضانات والمقاهي الرزاز: نتطلع لليوم الذي نصدر فيه آخر أمر دفاع بعد الانتقال إلى المستوى منخفض الخطورة الحكومة تبدأ تطبيق تعرفة المياه الجديدة اعتبارا من الشهر الحالي الخرابشة لـ الاردن24: حددنا ملامح الاستراتيجية الوطنية للقطاع الزراعي.. مناقشتها الأحد العتوم لـ الاردن24: رفع العزل عن كافة مناطق اربد باستثناء منزل.. واجتماع للتنفيذية الأحد

الزراعة تضبط كميات من زيت الزيتون المسرطن

الاردن 24 -  
ضبطت كوادر مديرية التراخيص والحدود في وزارة الزراعة اليوم الخميس، كميات من زيت الزيتون المخالفة عبر مركز جابر الحدودي واتلافها.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة لورانس المجالي: إن الوزارة وبالشراكة مع الجهات الرقابية ذات الاختصاص شددت الإجراءات الخاصة بمتابعة دخول زيت الزيتون عبر المعابر الحدودية وخاصة معبر جابر الحدودي. وحذر المجالي من نوعية وجودة زيت الزيتون الداخل عبر الحدود والذي يحتوي على مواد مسرطنة واصباغ، ولا يخضع لإجراءات الفحص اللازمة من متبقيات مبيدات وحموضه ونوعية وجودة، بالإضافة إلى سوء التخزين وعدم صلاحيته للاستهلاك البشري.

ولفت إلى ان الوزارة لم تمنح اي رخصة استيراد بصورة نهائية لزيت الزيتون، وأغلب الكميات تدخل مع المسافرين على شكل أكياس وعلب يتم تجميعها لاحقا.

ونوه المجالي بالدور الكبير الذي تبذله دائرة الجمارك ومؤسسة الغذاء والدواء وجميع المؤسسات في اسناد كوادر الوزارة.
يشار إلى أن وزير الزراعة أوعز إلى مديرية التراخيص والحدود لاتلاف أي كميات مع المسافرين ومتابعة الاسواق كافة، وايضا الإعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بزيت الزيتون وإجراء الفحوص اللازمة للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك البشري.
بترا
 
 
Developed By : VERTEX Technologies