آخر المستجدات
توقعات بإصدار «العفو العام».. الأربعاء الدكتور الأنيق لا يضرب إلا بالهراوات! توضيح هام حول الوظائف القطرية.. والعمل: تنتظر قوائم نهاية الشهر الحالي المهندسين والزراعيين تلوحان بتوسيع الاضراب ليشمل كافة منتسبيها في القطاع العام تراجع مبيعات محطات المحروقات عام 2018.. وسعيدات يطالب بوقف منح تراخيص انشاء محطات جديدة الامن: توقيف ١٨ شخصا شاركوا في احتجاجات الرابع بتهمة "التجمهر غير المشروع" سمير الرفاعي مغردا: انتهازية وحنث بالقسم واختباء وراء الملك! المعايطة لـ الاردن24: بدء الحوار حول قوانين الاصلاح السياسي الأسبوع الحالي.. وشروط محددة لتمويل الأحزاب الحكومة: الاسهم الخاضعة للضريبة التي يتم بيعها وشراؤها في العام الواحد ابتداء من 2019 الاردن يدين قرار استراليا باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل بيوعات كبيرة لمستثمرين اجانب في سوق عمان.. وشريم يدعو لقرارات جريئة تحافظ على ما تبقى! التربية ل الاردن24: أرسلنا مطالب المهندسين والزراعيين الى مجلس الخدمة المدنية.. وهو صاحب القرار الصحة توضح حقيقة فيديو "صاروخ الحديد" اقتصادنا يتداعى ومواطننا يئن تحت وطأة الحاجة والاستبداد..والحكومة منهمكة في قانون الجرائم الأرصاد: تأثير التغيرات المناخية سيزداد كل عام ابو علي ل الاردن 24 : التعليمات الخاصة بمستثمري سوق عمان المالي الاسبوع الحالي الصحفيون على الرابع: من شهود الى ضحايا مصدر رسمي ل الاردن 24 : اللجنة القانونية ستناقش مسودة قانون العفو العام الاسبوع الحالي العتوم ل الاردن٢٤: حولنا ٤٤ قضية لهيئة مكافحة الفساد عودة 5703 لاجئين سوريين منذ إعادة فتح حدود جابر
عـاجـل :

السماح لطلبة "التوجيهي" بإعادة المواد ذات المستويين لغايات رفع المعدل

الاردن 24 -  

قررت وزارة التربية والتعليم ،الثلاثاء، السماح لطلبة الثانوية العامة النظاميين والدراسة الخاصة الجدد إعادة المستوى الذي تقدم به في الدورة الشتوية الماضية ٢٠١٨، من المواد ذات المستويين والتي نجح بها الطالب بعلامة لا تناسب طموحه؛ وذلك لغايات رفع المعدل، حيث تضمن الكتاب الذي أصدرته الوزارة السماح لهم بإعادتها على الدورة الصيفية المقبلة.

كما تضمن الكتاب اعتماد المبحث البديل المقترح من ادارة المناهج لمبحثي الفيزياء الأساسية واللغة الانجليزية (الكتب القديمة) لطلبة الفرع الصناعي، إضافةإلىتوضيح آلية التحويل من المسار الجامعي الى مسار كليات المجتمع، وطريقة تحويل العلامة سواء كان لها نفس الوزن أو اختلف، مع الحفاظ على أحقية الطالب بإعادة أي مبحث يرغب التقديم فيه والمقرر من إدارة المناهج.

وكانت الوزارة قد سمحت في قرار سابق السماح للطلبة بإعادة المواد ذات المستوى الواحد لنفس الغاية، ليأتي هذا القرار بتطبيقه أيضا على المواد ذات المستويين، لتسمح للطلبة برفع معدلاتهم لفتح باب أوسع لهم في تحديد التخصص الذي يناسب ميوله ويسعى للالتحاق به في مرحلة التعليم العالي.