آخر المستجدات
الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم .. ودرجات الحرارة تلامس 39 حي الأصلم في البـادية الشرقية بدون مياه منذ عام 1995 البنك الدولي : عدد اللاجئين السوريين العاملين بالسوق اعلى بكثير من الحاصلين على تصاريح عمل المبلغ الأول عن عوني مطيع يستجدي المواطنين في المساجد لشراء حليب أطفاله! الفيصلي يعتذر عن المشاركة في البطولة العربية ويحلّ الاجهزة الفنية والادارية لجميع فرقه تزامنا مع انطلاق اعمال مؤتمر البحرين.. الملتقى الوطني يدعو الاردنيين للمشاركة في فعالية حاشدة على الرابع عام على حكومة الرزاز: اجماع على سوء ادائها.. وفشلها باحداث أي تغيير عائلة المفقود العلي يطالبون بالكشف عن مصير والدهم.. وتأمين حياة كريمة لهم استطلاع: 45% من الأردنيين يفكرون بالهجرة.. و 42% يرون اسرائيل التهديد الأكبر احالة جميع موظفي التقاعد المدني ممن بلغت خدمتهم 30 عاما للتقاعد.. وتخيير اخرين بالتقاعد بيان شديد اللهجة من الشراكة والانقاذ حول مؤتمر البحرين: يستهدفون رأس الأردن في الأساس البستنجي لـ الاردن24: تراجع عائدات الخزينة من المناطق الحرة بنسبة 70%.. وعلى الرزاز زيارتنا توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير المعاني: الناجحون في التكميلية سيستفيدون من مكرمات "الجيش والمعلمين والمخيمات" محافظ الكرك يكشف التفاصيل والرواية الاولية لجريمة الكرك: الجاني عاد من اجازة طويلة الضفة تخرج رفضا لمؤتمر البحرين المحامون يعتصمون في قصر العدل احتجاجا على نظام الفوترة أبرز تعديلات قانون الأمانة: لا انتخاب للأمين.. وصلاحيات جديدة في الجانب الاستثماري شخص يقتل اخر ويحرق نفسه في المستشفى الايطالي بالكرك التربية لـ الاردن24: سنطبق القانون على المدارس الخاصة المخالفة.. والعقوبات تصل حدّ الاغلاق

"السياحة" النيابية تناقش توصياتها للحكومة بشأن القطاع

الاردن 24 -  
ناقشت لجنة السياحة والاثار النيابية، اليوم الخميس، تقريرها وتوصياتها للحكومة بشأن القطاع السياحي، وذلك خلال اجتماع عقدته برئاسة النائب وصفي حداد، وبحضور نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر ووزيرة السياحة والاثار لينا عناب وممثلين عن هيئة تنشيط السياحة ودائرة الاثار العامة.
وقال حداد إن التقرير الذي أعدته اللجنة يلقي الضوء على تحديات قطاع السياحة والاثار والمعيقات التي تواجهه ويلخص المطالب التي تقدم بها العاملون فيه لغايات تحسين المنتج السياحي.
كما يشتمل على توصيات اللجنة للنهوض بالقطاع السياحي وتفعيله بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني ويحقق استدامة الموارد السياحية والاثرية، لافتا إلى أن اللجنة التقت أهم الجهات ذات العلاقة بالقطاع واطلعت على همومه.
وأضاف أن من أبرز التوصيات التي تضمنها التقرير للدورة العادية الثانية 2018 تتلخص بما يلي: إيلاء اقطاع السياحي الاهتمام الكافي لما يحققه من مدخل واسع لفرص العمل ومحرك للاقتصاد والتنمية، وتعديل وتطوير قانوني السياحة والاثار واعادة صياغتهما بما يتلاءم والمستجدات على الخارطة السياحية، وضرورة انشاء شركة وطنية مساهمة لتنفيذ عطاءات وزارة السياحة والاثار لضبط الصرف المالي.
والتواصل بين الوزارة والفاتيكان لعرض قطع أثرية أردنية ذات دلائل دينية وتاريخية في الفاتيكان مع شروحات عن الدور التاريخي للأردن في حياة عدد من الرسل والأنبياء بهدف تشجيع السياح الذين يرتادون الفاتيكان على زيارة الأردن ومعالمه المميزة مثل المغطس ومأدبا وغيرها.
وفيما يتعلق بموقع المغطس، أوصت اللجنة بتخفيض سعر تذكرة الدخول إليه حيث يبلغ سعرها حالياً 12 ديناراً، والتنسيق بين الوزارة ومكاتب السياحة والسفر وهيئة تنشيط السياحة وجمعية الأدلاء السياحيين لإيجاد برامج سياحية واضحة ومنها السياحة الدينية وحسب طلب الزائر كون هذه السياحة مغيبة تماما عن برامج مكاتب السياحة.
ودعت اللجنة إلى النظر في إنشاء غرفة سياحية على غرار غرفة التجارة والصناعة لتسهم في توحيد الجمعيات والفعاليات السياحية تحت مظلة واحدة وتعزز دور القطاع بالتعاون مع الجهات الأخرى.
--(بترا)