آخر المستجدات
الأدوية البيطرية والبرغل بأمان طالع اسماء النواب الذين غادروا جلسة الثلاثاء ودفعوا الطراونة لرفعها قبل مناقشة رفع الاسعار الصحفيون يعتصمون غدا امام الرئاسة.. ودعوات لطلب مقابلة الملك - فيديو وصور الاردن 24 تنشر قوائم السلع التي رفعت الحكومة اسعارها - جداول الصحفيون من امام نقابتهم: فلتسقط حكومة هاني الملقي توقيف الزميلين المحارمة والزيناتي اثر شكوى تقدم بها وزير المالية.. والصحفيون يبحثون التصعيد صحيفة إسرائيلية: خط جوي بن نيودلهي وتل أبيب يمر بالسعودية عشرات النواب يطالبون الحكومة بزيادة رواتب الموظفين والمتقاعدين 50 دينارا - اسماء الطراونة يرفع جلسة النواب وسط اتهامات نيابية بتهريب النصاب حماية للحكومة - فيديو رمان يهاجم فرض الحكومة رسوما اضافية على المركبات.. ويحذر من ازمة لا يمكن توقع نتائجها النائب الوحش: الحكومة تعتمد التضليل.. والمواطن الاردني لن يتحمل العراق يعمم بعدم استيراد البندورة من الاردن، وابو حماد يحذر من خطر وجودي على المزارعين الارصاد: بدء تساقط الثلوج اعتبارا من مساء الخميس.. وسرعة الرياح تصل الى 80 كم/ الساعة النائب الخلايلة يرفض تبعية الاردن لقطر..! رفع اسعار المواد الغذائية والسجائر والمشروبات الغازية.. وتعديل الضريبة على البنزين - تفاصيل حكومة الاحتلال تقر مشروع السكك الحديدية إلى الأردن صورة| بعد نزعها الحجاب إيمان الشميطي تعلن هذا الخبر المفاجئ! الحكومة تقر آلية الدعم وتدعو للتسجيل ابو غنيمة يحذر من رفع الضريبة على الخضار والفواكه: الضربة القاضية! محكمة الاحتلال تمدد اعتقال الطفلة عهد التميمي حتى يوم الأربعاء
عـاجـل :

الشواربة: المدينة الجديدة لن تكون متصلة عمرانيا بأخرى قائمة.. وعطاء لانشاء مدينة ترفيهية على طريق المطار

الاردن 24 -  
كشف أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ان الامانة ستطرح بداية العام المقبل عطاء 3 تقاطعات مرورية هي تقاطع مرج الحمام ، وخريبة السوق ، والارسال ، وان اعمال البنية التحتية للباص سريع التردد ستنجز في الربع الاول من عام 2020 مع إحالة عطاء المشغل للباص داخل مدينة عمان .
وقال الشواربة ان مدينة بلا نقل عام هي مدينة تعاني وكذلك مواطن يعاني ، وان امانة عمان تمضي الى الامام وبثقة لتطوير هذه المنظومة ؛ وأن هدفنا تحقيق رضى متلقي الخدمة .
وكشف في حوار مع برنامج " الاردن هذا المساء " على شاشة التلفزيون الاردني الذي يقدمه الاعلامي حازم الرحاحلة عن إتخاذ مجلس الامانة مؤخرا قرار بإنشاء ذراع استثماري لأمانة عمان حيث ستكون احد الاذرع هو شركة للنقل العام داخل المدينة بهدف إيجاد منظومة نقل عام من خلال مشغل من القطاع الخاص يلتزم بمسارات وترددات محددة .
وجدد التاكيد ان الامانة ستنشئ شركة للنقل العام حيث تم طرح عطاء الباصات واول 100 باص سيكونوا نواة هذه الشركة وسيتم الاسبوع المقبل إحالة العطاء لهذه الحافلات التي ستكون بمواصفات عالية مع تأمين مشغل بمستوى عالي ومواقف ومواعيد محددة لحركة هذه الحافلات .
واضاف سيكون نظام الدفع لهذه الحافلات الكتروني وستعمل في شهر 9 من العام القادم ، وهدفنا لغاية عام 2020 هو توفير 286 باص قابلة للزيادة .
واضاف ان امانة عمان تعمل على تبسيط الاجراءات امام المستثمرين في مختلف القطاعات ، وان هناك جانب يخص استثمارات الامانة وهو ما دفعها لانشاء ذراع استثماري ووجود شركة حتى تتمكن من طرح استثماراتها بطريقة مختلفة وغير تقليدية .
وتابع امين عمان ان احد المشاريع الاستراتيجية لامانة عمان هو الشريط الاسثماري / وادي عبدون حيث تفكر الامانة بطرحة بطريقة مختلفة بحيث يتم اجراء الدراسات من شركات كبرى متخصصة عن احتياجات المدينة والسوق المحلي الاردني ومن ثم اختيار المشاريع وتوزيعها على الشريط الاستثماري مع تكليف شركة متخصصة لتسويق هذه المشاريع .
وعن المدينة الجديدة اشاد الدكتور الشواربة بهذا التوجه الحكومي ، لافتا ان هذا المشروع هو فرصة لكي يتم إنشاءه من نقطة الصفر وهو ما يؤهله بان تتوفر به كافة الخدمات .
واشار ان المدينة الجديدة لن تكون متصلة عمرانيا باي مدينة وذلك بهدف الحفاظ على طبيعتها التنظيمية والعمرانية ، وان لا علاقة لامانة عمان بهذا المشروع الذي قال ان الحكومة ستختار طريقة إدارته .
ولفت الدكتور الشواربة ان نظام الابنية الجديد موجود حاليا في ديوان التشريع والراي ، وان هذا النظام لن يمس الاحكام التنظيمية الموجودة حاليا.
وبين امين عمان ان هناك خطة تحول الكتروني بدات بها امانة عمان وتنتهي عام 2019 حيث سيكون في عام 2020 كامل خدمات الامانة الكترونيا .
و كشف عن طرح الأمانة لعطاء إنشاء مدينة ألعاب ترويحية نهاية الشهر الحالي سيكون موقعها على طريق المطار بمواصفات عالمية تلبي متطلبات المواطن والزائر والسائح .
وعن اعادة ترتيب البيت الداخلي لامانة عمان قال لا بد من اعادة النظر بمهام القطاعات المختلفة واعداد هيكل تنظيمي لكل قطاع بما يتوافق مع الخطط والبرامج والاستراتيجيات المعدة.