آخر المستجدات
الملقي حسم اسماء الوزراء المغادرين: العبادي والزعبي وعربيات والقضاة والناصر.. عمان: القبض على ثلاثة أشخاص امتهنوا الاحتيال بإيهام ضحاياهم أنهم من رواد الاعمال الخيرية نظام التوجيهي الجديد: يمكن للطالب أن لا يدرس مادتين "حسب التخصص الجامعي" ذبحتونا تحذر من محاولات تقسيم "طبقي" للجامعات! الامن يكشف ملابسات سرقة 171 ألف يورو.. حدث من العائلة ابو العز لـ الاردن 24: التعديل الوزاري الموسع بعد ثقة النواب ينتقص من قيمة المجلس! الاردن لم يُستمزج حول شخصية السفير الاسرائيلي الجديد علان: الحكومة تهدر 300 مليون دينار على الخزينة.. وموسم الملابس الماضي الاسوأ في التاريخ بعد واقعة صلاح العجلوني.. استياء في التلفزيون الاردني من مظاهر التمييز في العقوبات! الرزاز: 8 مواد في امتحان التوجيهي 3 منها اختيارية اعتبارا من العام المقبل "الوزارية العربية" تبحث "القضية الفلسطينية" في بروكسل الاثنين المزارعون يعودون للاعتصام المفتوح امام النواب الاحد.. وشركات تعطل اعمالها دعما للمطالب الحموري يحذر من الانحراف التشريعي .. ويقول: الفروة مخزوقة! فعالية غاضبة في السلط تستهجن الاستعراض الامني وتطالب بالافراج عن المعتقلين واسقاط الملقي مسؤول أميركي: فتح السفارة الأميركية بالقدس في آيار المقبل الصفدي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في الغوطة الشرقية تفاصيل لقاء نواب ووجهاء السلط بوزير الداخلية.. تأكيد على دعم المطالب وتحذير من السقف المرتفع اعتصام على الدوار الثامن يحذر من تهميش الاحتجاجات الشعبية.. ويطالب بالتراجع عن رفع الاسعار ابسر أبو علي... القرية الأردنية التي ترفض الغاز الإسرائيلي معان: تعديل الملقي ابرة تخدير.. ومطلبنا احداث تغيير يشمل كافة مؤسسات الدولة
عـاجـل :

الشياب يؤكد اهمية تحسين الأداء الاداري والفني للكوادر الطبية

الاردن 24 -  

اكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ضرورة تحسين الاداء الاداري والفني والتشغيلي للكوادر الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية، ضمن المعايير والمؤشرات المعتمدة لتحسين مستوى تقديم الخدمة الطبية فيها.

وشدد الشياب خلال اجتماعه بلجنة التخطيط، بحضور امين عام الوزارة الدكتور ليل الفايز، ومدراء الإدارة المركزية، ومدراء الصحة، على اهمية تعزيز الكوادر الصحية في جميع مستشفيات الوزارة وتغطية النقص بإعداد الكوادر.

واوعز الى الجهات المعنية في الوزارة بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية لاستكمال اجراءات تعيين عدد من الكوادر الصحية، حسب احتياجات مديريات الصحة ليصار الى توزيع هذه الكوادر وفقا لاحتياجات المديريات في المحافظات. كما بحث مع لجنة التخطيط القضايا المتعلقة في نظام الامن والحماية في المستشفيات كافة، من خلال عمل انظمة مراقبة على البوابات الرئيسة والاسعاف والطوارئ، بهدف تنظيم دخول وخروج المراجعين والكوادر الطبية.

وبين الدكتور الشياب ان الوزارة وضعت مستشفياتها كافة على سلم اولوياتها للوصول الى الاعتمادية الصحية، مشددا على التزام جميع الكوادر الصحية والتمريضية التقيد بالأنظمة وتعليمات العمل والالتزام باللباس الرسمي المخصص اثناء العمل، وعمل بطاقة تعريفية لجميع الموظفين في مواقع عملهم.

وقدم مدراء الصحة شرحا مفصلا عن واقع الخدمات الصحية التي تقدمها المستشفيات والمراكز الصحة التابعة لهم واحتياجاتها من الكوادر الطبية والتمريضية.